اجتماع طارئ فى الجبلاية لمناقشة أخطاء حكم مباراة الزمالك وأسوانأكاديمية الأهلي بأسوان تكرم مدرب منتخب مصر 2003.. صورمصطفى محمد أفضل مهاجم.. عمرو جمال: لا مانع من اللعب للزمالك بعد انتهاء علاقتي مع الأهليإبعاد رئيس النادي .. قرار جديد من سانت إيتيان بشأن مفاوضات مصطفى محمدالدوري الإيطالي.. يوفنتوس يتقدم على بولونيا بهدف في الشوط الأول.. فيديوالنصر يجهز حمد الله للمشاركة في السوبر السعودي أمام الهلالمحمد الطويلة عن كوارث التحكيم: وضعوا السم في الرايةالأهلي يوافق على معايشة لاعبي الشباب في أوروباالكوري سون هيونج مين يتوج بجائزة أفضل لاعب آسيوي محترف خارج القارةتعليق ناري من المقاولون العرب على اتهام عماد النحاس بالتفويت لـ الأهليهالة زايد: واثقة في الأطقم الطبية وبحترمهم وبقدرهم.. كانوا أبطالرئيس فنربخشة يطلب من الجماهير التبرع للمساهمة في راتب أوزيلمهاجم سلوفينيا لـ في الجول: مصر لديها فريق قوي.. وأعرف يحيى خالد وممدوح هاشمبرونو: مواجهة ليفربول في الكأس فرصة لإقصاء أحد المرشحين للقب«شرطة التموين» تضبط 87 مخالفة في 24 ساعة في الجيزةعلاقة جنسية ورفض للزواج.. تفاصيل إحالة المتهم بقتل حفيدة القذافي إلى الجناياتشرطة المرافق تضبط 198 مخالفة في «الجيزة»«أمن الجيزة» يضبط تشكيل عصابي لسرقة المواطنين بطريق الواحاترئيس النيابة الإداارية يهنئ السيسي بــ«عيدالشرطة»الأمن يستعين باللودر للبحث عن جثة تاجر دواجن وسط «قمامة الجيزة»

ما هي أضرار المواد الغذائية الخالية من الدسم

   -  
أرشيفية
كشف الدكتور أليكسي كوفالكوف، أخصائي التغذية الروسي، لماذا تناول المنتجات الغذائية الخالية من الدسم حصرا، يمكن أن يلحق الضرر بالجسم.

ووفقا له، مثل هذا النظام الغذائي يسبب اضطراب كل شيء في الجسم، من الخلفية الهرمونية إلى عمل الجهاز العصبي المركزي، وفق ما ذكر موقع "روسيا اليوم".

وقال، "يصبح طعم الأغذية الخالية من الدسم سيئا. لذلك لتحسين طعمها، يضيف المنتجون إلى هذه المواد كمية أكبر من السكر والنشاء والمكثفات ومواد أخرى غير صحية. صحيح نسبة الدسم في هذه المواد منخفضة جدا ولكن هذا لا يعني أنها تحتوي على سعرات حرارية وكربوهيدرات قليلة".

ووضح الدكتور، لماذا لا ينصح بتناول كميات كبيرة من منتجات الألبان الخالية من الدسم أو منخفضة الدسم.

وقال، "إذا كان الشخص يهدف من تناولها الحصول على الكالسيوم فعليه أن ينسى جميع منتجات الألبان الخالية من الدسم أو منخفضة الدسم، لأن امتصاص عنصر الكالسيوم يتطلب وجود أحماض دهنية. لذلك فإن نسبة الدسم المثالية في هذه منتجات الألبان يجب أن تكون 4-7%".

وأضاف، من المهم جدا مراقبة ليس كمية الدهون المستهلكة فقط، بل نوعيتها وجودتها، حيث يفضل الحصول عليها من الزيوت النباتية والمكسرات والأفوكادوا والأسماك وليس من رقائق البطاطا المقلية "التشبس" والوجبات السريعة والمعجنات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة