أفضل مداخلة فى تليفزيون اليوم السابع.. الأرصاد: إياكم وتخفيف الملابس صباحاأول تعليق من عباس أبوالحسن عن القبض على الطبيب المتحرش: «شهادتي كانت واجب»مصطفى الفقي يكشف عن أصعب لحظة في حياة الرئيس الراحل مبارك.. مفاجأةتاج الدين: لم تظهر أي أعراض جانبية لمن تلقى اللقاح..«أكلان مكان الحقن»في عيد ميلاد السندريلا.. ماذا قال نجوم الفن عن سعاد حسنيشريف الصياد: طفرة فى صادرات السلع الهندسية بـ25% وتحول الدول للاستيراد من مصر"التضامن" تبدأ اليوم تلقى طلبات التقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2021"رؤية هلالك يوم عيد".. 75 يومًا على رمضان وغرة الشهر المعظم 13 أبريلتهم تسببت فى حبس حنين حسام ومودة الأدهم.. اعرفها بعد إخلاء سبيلهما بكفالةخلافات أسرية وراء مقتل سيدة على يد زوجها بالجيزةفان ديزل بجوار ذا روك فى صورة من كواليس Fast & Furious قبل عرض الجزء الجديدبيومى فؤاد يجسد دور الأب فى مسلسل أمينة خليل "خلى بالك من زيزى"«إخوان مخادعون».. ثابت: الجماعة طالبتنا بإنجاز دستور 2013 في 48 ساعةالمسلماني: السباق السيبراني بين القوى العظمى وصل إلى مستوى يهدد العالمخبيرة تغذية تكشف طريقة التخلص من الشخيررئيس جامعة سوهاج: استحداث برنامجين جديدين في الذكاء الإصطناعي والحوسبةأستاذ طب نفسي: الصراخ في وجه المراهق أمر لا يجوز لهذا السببخبيرة تغذية: السمنة تؤدي إلى الإصابة بـ44 مرضًاماذا تفعل حال تجاوز ابنك المراهق في الكلام؟.. استشاري نفسي يجيب (فيديو)وصفات طبيعية بزيت الخروع للعناية بجمالك.. من زيادة نمو الشعر لتنعيم القدمين

خافيير فيونتس ليون: تحديات الأفلام المستقلة «واحدة ومتكررة»

-  
المخرج خافيير فيونتس

أكد المخرج خافيير فيونتس ليون من بيرو، المقيم بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، مدير ورشة المنتجين ضمن فعاليات برنامج أيام القاهرة لصناعة السينما، أن المشاركات في الورشة هي استمرار للمشروعات التي تم إرسالها من قبل، وقال في تصريحات له: الكثير منا لم يستطع المجىء إلى القاهرة، لذلك نقدم الورشة بتقنية التواجد الافتراضى؛ حيث نقوم بمساعدة المشاركين في الورشة على تحسين مشروعاتهم التي قدموها بناء على خبراتنا، حيث أقدم الورشة بالمشاركة مع كيلى توماس، ونقوم بعمل محاكاة لمشروعاتنا، ونأمل في العثور على شركاء يُمكننا مُشاركة مشروعاتهم هنا في مصر؛ فالكثير من المشروعات التي نقوم بها، كما يحدث في أوروبا، تتم عبر شراكات مثل هذه، وهو ما حدث معى شخصيًا، فأول مشروع لى في أمريكا الجنوبية تم عبر شراكة أوروبية.

وتابع: بالطبع أغلب المشاريع التي نتحدث عنها هنا مصرية، لكن بالتأكيد هناك مشروعات أخرى جاءت من بلدان مختلفة بالعالم العربى.

وكشف المخرج «خافيير فيونتس ليون» أن السينما المستقلة في العالم تواجه تحديات كبيرة، وأضاف: الحديث عن هذا الموضوع يمكن أن يستمر لأيام وأن هذه التحديات الكبيرة متشابهة يواجهها المبتكرون، وأصحاب المشروعات المستقلة في كافة أنحاء العالم ومن ضمنها العالم العربى. المشكلة ليست في الأفكار أو الشغف أو أن يكون لديك ما تقوله، بل المشكلة دائمًا هي كيف تفعل هذا.

وتابع: تتشابه في هذا الأمر كثيرًا أمريكا الجنوبية والعالم العربى، وهنا، في مصر، البلد الذي لديه تاريخ طويل مع السينما وشهدت عصرًا ذهبيًا لها، صار الأمر متعلقًا بكيفية إيجاد المال اللازم كى تقوم بتنفيذ مشروعك السينمائى، خاصة تلك الأفلام التي تحمل في مجملها رسالة ما أو تقدم قصة صعبة. والأمر هنا ليس متعلقًا بمصر حيث نقيم ورشتنا، أو بيرو حيث جئت، أو حتى الولايات المتحدة بإمكانياتها الضخمة؛ بل يتعلق دائمًا بما يبحث عنه رأس المال.

وأشار إلى أنه في الولايات المتحدة ليس من الصعب أن تجد تمويلا لفيلمك إذا كان ما لديك يتفق وما تبحث عنه هوليوود، غير هذا يكون الأمر أصعب كثيرًا مما تتخيل، لذلك ظهرت الأفلام المستقلة في الولايات المتحدة، وهى بلد ليس فيه دعم حكومى لهذا الأمر، ولا علاقة للدولة بتمويل الأعمال الثقافية، ولا يوجد إنتاج مشترك مع الدول الأخرى؛ لذلك يعتمد صُنّاع الأفلام المستقلة في الولايات المتحدة على العثور على ممثل له اسم كبير لديه استعداد للعمل في الفيلم من أجل الحصول على تمويل له. هكذا أقول إنه من الصعب إيجاد تمويل للأفلام في جميع أنحاء العالم، فقط الأسباب تتغير من مكان لآخر، ربما كانت الأسباب مُتشابهة إلى حد كبير بين أمريكا الجنوبية والعالم العربى، لكن كذلك في الولايات المتحدة، حيث أعيش، إذا لم يكن فيلم حركة أو كوميدى، فإن الأمر صعب.

وشدد على أن التكنولوجيا قدمت لنا مساعدة كبيرة، وجعلت هناك قابلية كبيرة لتنفيذ الأفلام، وتابع: الآن يُمكنك أن تصنع فيلمك بالكاميرا الخاصة بك، أو حتى بهاتفك إذا أردت؛ لكن بالطبع هناك أفلام تحتاج فيها إلى الاستعانة بكاميرا أكبر وطاقم من العدسات وفريق عمل. طالما لديك شغف بالقصة التي تصنعها فسوف تستمر في البحث عن طريق تقوم به بصناعة فيلمك، مثلما يفعل صُنّاع الأفلام الذين نتعاون معهم في هذه الورشة، ومثلما أفعل أنا الآخر.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    117,156
  • تعافي
    103,082
  • وفيات
    6,713
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    65,528,133
  • تعافي
    45,371,073
  • وفيات
    1,511,726
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة