بايرن ميونيخ يتصدر تويتر بعد قرعة كأس العالم للأنديةأخبار الزمالك | احتلال صدارة الدوري .. وسبب استبدال بن شرقي أمام الجونةمونديال اليد.. المجر تتقدم على ألمانيا 15 -14 فى الشوط الأولالدنمارك يتقدم على الأرجنتين 15-10 فى الشوط الأول بمونديال اليدوست هام يفوز على وست بروميتش 2-1 في الدوري الإنجليزيمونديال اليد .. بولندا تهزم البرازيل 13/11 فى الشوط الأولالتعادل الإيجابي يسيطر على مباراتي بلد الوليد وإلتشي وقادش أمام ليفانتي بالدوري الإسباني"صورني وأنا معاه في أوضة النوم".. تفاصيل اتهام شاب بابتزاز ستينية في مصر الجديدةغلق وتشميع ثلاجة لحوم فاسدة ومستودع لتجهيز الفول وسط الإسكندريةإخماد حريق عربة قطار «مواد بترولية» فارغة داخل مخزن سكة حديد سوهاج«إف بي آي»: متظاهرون ناقشوا ارتداء زي الحرس الوطني واستهداف الحفل«شتي في مصر».. فنادق وطيران بتخفيضات هائلة لسياحة آمنةفحص 1750 سيدة في مبادرة العناية بالأم والجنين بجنوب سيناءمحافظ الفيوم يُخصص 15 مليون جنيه لرصف طريق بحر النزلة«حطب التدفئة» المتهم الأول في مصرع العروسين «بكري وناهد» ليلة الزفافنانسي عجرم تنعى والدة راشد الماجد: الله يصبركن على فراقهاأحمد عامر يطرح بوستر فيلم " باركود 615" بالتأثير الحركيوزع "حلوى" بعد استشهاد نجله والزوجة الثانية أشهر أعماله.. معلومات عن صلاح منصوروزير القوى العاملة يهنئ رئيس مجلس النواب ووكيلي المجلس بانتخابهم3 غرف تشطيب "سوبر لوكس".. أول نموذج لشقق موظفي العاصمة الإدارية- صور

اختبارات «أولى ثانوى» التدريبية 15 ديسمبر

   -  
طالبتان تستخدمان التابلت لمتابعة المنهج الدراسى

تواصل وزارة التعليم الاستعدادات الخاصة لعقد الاختبارات التجريبية التدريبية لطلاب الصف الأول الثانوى الإلكترونية، عبر أجهزة التابلت، دون درجات، 15 ديسمبر الجارى، وعلى مدار 5 أيام.

وأصدرت الوزارة تعليمات مشددة لجميع المدارس الثانوية، بسرعة الانتهاء من إجراءات تسليم التابلت للطلاب دون تأخير، كما خصصت رابطًا إلكترونيا لطلبة الصفين الأول والثانى الثانوى، لتسجيل استمارة التقدم للامتحان الإلكترونى للعام الدراسى (2020-2021)، مؤكدة أنه كى يتمكن الطالب من ملء الاستمارة وطباعتها، ينبغى أن يكون لديه البريد الإلكترونى المدرسى الخاص، أو يمكنه الحصول عليه من خلال الضغط على رابط إنشاء «البريد الإلكترونى المدرسى».

وشدد الوزارة على ضرورة مراجعة بيانات الطلاب بدقة، وتسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالتقدم لأداء الامتحانات الإلكترونية، خلال الفترة من 3 ديسمبر الجارى وحتى 10 من نفس الشهر، كما أصدرت تعليمات رسمية لجميع المدارس الثانوية بأنواعها (عام، رسمى لغات، خاص، وخدمات)، توصى بالتنبيه على الطلاب والمعلمين القائمين على العملية التعليمية بالإدارة، بضرورة سداد رسوم التأمين على أجهزة التابلت بمكاتب البريد على مستوى الجمهورية.

وأشارت الوزارة إلى أن التنبيه على دفع هذه الرسوم يأتى حرصًا على استمرار التغطية التأمينية للأجهزة في حالة الفقد أو التلف أو الإصلاح، على النحو التالى، إذ يجب على طلاب «أولى ثانوى» سداد قسط التأمين عن السنة التأمينية الأولى، وطلاب «ثانية ثانوى» سداد التأمين عن السنة التأمينية الثانية، وطلاب الصف الثالث، سداد قسط التأمين عن السنة التأمينية الثالثة لمن سدد قسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية، وكذلك لطلاب الصف الثالث، سداد قسط التأمين عن السنتين «الثانية والثالثة» لمن لم يسدد قسط التأمين عن السنة الثانية، فيما يسدد المعلمون والقائمون على العملية التعليمية بالمديرية أو الإدارة التعليمية أو المدارس، قسط التأمين المستحق حتى السنة الثالثة التأمينية.

وحذرت الوزارة من أنه في حالة عدم سداد قسط التأمين، يسقط حق الطالب أو المعلم في التغطية التأمينية، ويلتزم بسداد قيمة الجهاز كاملًا في حالة الفقد، وقيمة الإصلاح في حالة الكسر أو الأعطال.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى جدول الاختبارات التدريبية (بدون درجات) لطلاب الصف الأول الثانوى، للتعرف على طبيعة الأسئلة في نظام التقييم الجديد، والتدريب على استخدام منصة الامتحانات الإلكترونية على أجهزة التابلت، مؤكدة أن الأسئلة ستكون مبسطة وتغطى الأجزاء من المنهج التي تمت دراستها حتى موعد الامتحان، ويمكن أداء الامتحان من المدرسة أو من المنزل، خاصة أنه ليس محددًا بزمن أو مكان، ويهدف إلى تجربة الشبكات والمنصات والبنية التحتية والتعود على النظام الجديد.

وأشارت الوزارة إلى أنه في حالة حدوث أي مشكلات تقنية، لا داعى للانزعاج، لأن رصد هذه المشكلات هو الهدف من الاختبار التدريبى للوقوف على أي مشكلات والتعامل معها، وتابعت: «من المهم لكل الطلاب أن يتعاملوا مع هذا الاختبار بجدية، للتعود على نظام الأسئلة وليقف كل طالب على مستواه في هذه المرحلة استعدادا للامتحانات التالية والتى سيتم احتساب درجاتها للنجاح والانتقال إلى الصف الأعلى»، مشددة على أن محاولات الغش أو الاعتماد على آخرين، لن تفيد صاحبها، لكنها ستضره، إذ سيفقد فرصة التعرف على مستواه الحقيقى، خاصة أن امتحانات نهاية العام ستكون في لجان مراقبة، لا يسمح فيها بالعمل الجماعى أو الاعتماد على الآخر.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم الإعلان خلال أسبوع عن كيفية الحصول على الاسم وكلمة السر للدخول على منصة الامتحانات، وكذلك الرابط المخصص لتسجيل أي شكوى أو مشكلة قد تواجه الطالب في أثناء الامتحان التدريبى.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    117,156
  • تعافي
    103,082
  • وفيات
    6,713
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    65,528,133
  • تعافي
    45,371,073
  • وفيات
    1,511,726
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة