هيئة المساحة: البدء فى تقدير قيمة تعويضات نزع الملكية لتوسعة الدائرىفى لفتة أبويه.. معلم لطلابه: نحبكم وجدران الفصول تشتاق لرؤيتكم"اليانسون النجمي"مضاد قوي للفيروسات.. إليك أبرز آثاره الجانبيةمحلل سياسى تركى: إدراج قيادات حسم يدفع تركيا للتخلى عن التنظيمات الإرهابيةخالد عكاشة لـ"كلمة أخيرة":تصنيف حسم كجماعة إرهابية يحرج تركيا لاحتضانها القياداتأنيسة حسونة تعلق على مدعى الإصابة بالسرطان: أمر غريب للغايةصائد ذئاب لـ"مساء dmc": بصطاد من 5 لـ8 شهريا وفيه ناس بتستخدمهم لطرد الجنمن البدلة الحمراء إلى البراءة.. أحمد يوسف يكشف تفاصيل الحكم عليه بالإعدامجوهر نبيل لـ"لميس الحديدى": بطولة كأس العالم لليد الأخيرة التى تنظمها دولة واحدةمناقشة حادة على الهواء بين وزير قطاع الأعمال وبرلماني بسبب «الحديد والصلب»«كله بيتعمل على نار هادية».. أحمد موسى: قائمة بـ200 إخواني سيتم تسليمهم لمصراحتجاز مركبي صيد في السعودية وإريتريا على متنهما 78 صيادا من الدقهليةحملة مسائية مكبرة بميدان محطة مصر بالإسكندرية لضمان عدم عودة الإشغالاتالثلاثاء.. أولى جلسات دعوى وقف إنشاء «موتيل» في مبنى تراثي بالدقهليةتحرير 5 محاضر لإقامة سرادقات أفراح وعزاء بالزينية شمال الأقصركامل الوزير يرد على نجيب ساويرس بشأن القطار السريع: «هندفعك ثمن المحطة» (فيديو)غدا.. الحكم على 8 متهمين في الاتجار بالبشر بمنطقة منشأة ناصرإعادة فتح 11 مسجدًا بالقليوبية أغلقوا لمخالفة المصليين الإجراءات الاحترازيةالسكة الحديد تعتذر عن تأخر قطار الإسكندرية..وتؤكد تحركه بعد فصل العربةكامل الوزير: القطار الكهربائى شبكة لنقل البضائع والركاب تربط محافظات مصر كلها

العفو الدولية: اعتقال كافالا وصمة عار للعدالة في تركيا

-  
رجل الأعمال عثمان كافالا

أكد مدير منظمة العفو الدولية في أوروبا نيلز مويزنكس، اليوم، أن احتجاز السلطات التركية لرجل الأعمال عثمان كافالا، الذي أصدرت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان قرارين بإخلاء سبيله، "وصمة عار محرجة أخرى على نظام العدالة التي لا تعمل في تركيا"، وفاق لما ذكرته قناة "العربية" الإخبارية.

وكانت اللجنة الوزارية التابعة لمجلس أوروبا، المسؤولة عن مراقبة تنفيذ قرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، قد كررت الخميس، تأكيدها أن ملف الاعتقال الأخير بحق عثمان كافالا، ينتهك قرار المحكمة الأوروبية النهائي. وطالبت تركيا بالإفراج الفوري عن رجل الأعمال.

من جهته، قال نيلز، في تصريح حول الموضوع: "قرار البارحة (الصادر عن اللجنة الوزارية الأوروبية) وقرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، لا يمكن تجاهله من قبل السلطات التركية. عدم الامتثال للقرار ودخول عثمان كافالا، عامه الرابع في السجن مخالف للقانون. كل يوم يقضيه عثمان كافالا، خلف القضبان هو دليل آخر على الدافع السري وراء اعتقاله".

وتابع نيلز: "لا خيار آخر غير إطلاق سراح كافالا، ليس للسلطات التركية من خيار غير إطلاق سراح عثمان كافالا، وإيقاف التحقيق الجنائي بحقه. إذا لم يقوموا بذلك، سوف يكون معنى ذلك مزيداً من انتهاك حقوق كافالا، وستكون وصمة عار محرجة أخرى على نظام العدالة التي لا تعمل في تركيا".

وفي 8 أكتوبر الماضي، وافقت محكمة تركية، على لائحة اتهام ضد كافالا، تتهمه بالمساعدة في تنظيم محاولة انقلاب عام 2016، على حسب ما كشفه محاميه، وذلك بعد ثمانية أشهر من تبرئته من تهم تمويل احتجاجات في جميع أنحاء تركيا عام 2013.

وفي اللائحة الجديدة، اتهمت السلطات التركية، كافالا، بالتعاون مع هنري باركي الباحث التركي البارز في الولايات المتحدة. وأكدت اللائحة أن باركي، على صلة بشبكة فتح الله جولن، المقيم في الولايات المتحدة، والذي تتهمه الحكومة التركية بالمسؤولية عن محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو 2016.

وجرت تبرئة كافالا، الذي يقبع في السجن لما يقرب من ثلاث سنوات في فبراير الماضي، مع ثمانية آخرين، من تهم تتعلق باحتجاجات "جيزي بارك" عام 2013.

وأمرت محكمة بالإفراج عن كافالا، في فبراير، لكن في نفس اليوم، صدر بحقه أمر اعتقال جديد يتعلق بمحاولة الانقلاب الفاشلة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة