شباب صاعدون يتألقون في تجسيد حياة طبيب الغلابة.. فيديوصحف الكويت تبرز رسائل الرئيس السيسى خلال افتتاح مشروع الاستزراع السمكىالرئيس الفنزويلي يعرب عن استعداده لفتح صفحة جديدة مع إدارة بايدنمحادثات رفيعة المستوى بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدةهل تركيب عداد الكهرباء الكودي يمنح المبنى المخالف حقوقا قانونية؟"محلية النواب" تناقش اليوم قانون المحال العامة ولائحته التنفيذية"الأرصاد": طقس اليوم معتدل.. والصغرى بالعاصمة 10"التضامن" توقع اليوم وثيقة مشروع تشغيل الشباب في مصردرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 24-1-2021 بمحافظات مصرأسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الأحد 24-1-2021..فيديوما هى خطوات وزارة الزراعة لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الدواجن؟84% من القراء يؤيدون مطالب تعديل قانون التراخيص الطبية ومزاولة المهنةتوقف التداول على الذهب وعيار 21 يستقر عند 812 جنيها للجرامللبناء قوة تحميه.. الحركة المتسارعة على طريق التنمية الشاملة بمصر تسيطر على الصحفأهم الأخبار.. مرتضى منصور يفتح النار على خالد الغندور.. وعلي جمعة: زواج التجربة كلمة غير موفقةلتخفيض فاتورة الكهرباء.. خطوات بسيطة تقلل استهلاك المدفأةشبورة بكافة الأنحاء اليوم وطقس شديدة البرودة ليلا والصغرى بالقاهرة 10 درجات13 معلومة عن موقف إنتاج الأسماك فى مصر.. تعرف عليهاخطوات التظلم على نتيجة التعيين فى الوظائف الحكومية.. فيديوالمؤذن الصغير عن لقاء شيخ الأزهر: الإمام قاللى صوتك حلو لازم تكمل..فيديو

أطباء إسطنبول: كورونا يتفشى في الأناضول ولا بديل عن الإغلاق الكامل

-  
أطباء إسطنبول: كورونا انتقل من المدينة لجميع مناطق الأناضول

قالت غرفة أطباء إسطنبول، اليوم، إن وباء كورونا، انتقل من مدينة إسطنبول إلى جميع مناطق الأناضول، مطالبةً الحكومة بفرض الإغلاق الكامل لمدة أسبوعين، بسبب ارتفاع عدد الإصابات والوفيات بسبب الفيروس.

وأمام مستشفى "مجيدية كوي"، نظمت إدارة الغرفة، الجمعة، وقفة تقدير لخمسة أطباء فقدوا أرواحهم بسبب الفيروس. ورُفعت لافتات خلال الوقفة كُتب عليها "يكفي! الإغلاق الكامل هو شرط لإيقاف الموت"، كما جرى رفع صور أيضاً للأطباء المتوفين. وانتهت الوقفة بعد كلمة ألقاها أعضاء في إدارة الغرفة، وفقا لما ذكرته قناة "العربية" الإخبارية.

وقال الأمين العام لغرفة أطباء إسطنبول عثمان كوتشوك عثمان أوغلو: "لقد تحدثنا منذ بداية انتشار الفيروس عن العيوب والأخطاء المرتكبة في إدارة الأزمة. ولم ننتقد في بداية الأمر بقسوة، لكي لا تنهار المؤسسة الصحية في البلاد. لكن هذه العيوب والأخطاء وصلت لدرجة كبيرة، حيث مع بداية الصيف ورفع التدابير من قبل الحكومة، بدا للناس وكأن الوباء قد انتهى".

وأضاف: "في ظل ما نراه في المستشفيات، من امتلائها وامتلاء غرف العناية المركزة، فنحن في غرفة أطباء إسطنبول لا نطالب بإغلاق نصفي، بل بإغلاق كامل".

وتحدث عثمان أوغلو، عن محاولة الحكومة التغطية على عدد أرقام الوفيات بكورونا قائلاً: "إن نشرنا للأرقام التي تأتينا من ساحة العمل، وأرقام الوفيات التي تتحدث عنها بلدية إسطنبول، فلن يعود بإمكان الحكومة التغطية وإخفاء الحقائق".

واختتم كلامه بالقول: "بدءاً من إسطنبول، فإن إدارة الوباء ضعيفة جداً في جميع أنحاء تركيا".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة