قصف مدفعي بين السودان وإثيوبيا في منطقة جبل أبو طيورخبيرة مواجهة التحرش: 93% من حالات التحرش بالأطفال تأتى من دوائرهم المقربةبها سحب كبير.. غرفة صناعة الدواء: مصر لا تعاني من نقص في الأدويةإصابتنا لا تذكر أمام تضحياتهم.. محمود الكومي: يجب أن نحتفل اليوم بالشهيد الذى ضحى بنفسه.. فيديوالنمنم: أردوغان يستغل الإخوان للضغط على مصر.. فيديوالميكانيكا والكهرباء: الانتهاء من برامج الصيانة بمحطات المياه بالأقصر"الرعاية الصحية": نتسلح بأحدث التقنيات العلاجية العالمية بسبب دعم القيادة السياسيةالسياحة: ندب "سامية سامي" للقيام بمهام وظيفة الوكيل الدائم لوزارة الآثار«زي النهارده».. وفاة عزيز صدقي «أبو الصناعة المصرية» 25 يناير 2008«زي النهارده».. وقوع مجزرة الإسماعيلية التي تحولت إلى عيد للشرطة 25 يناير 19523 مليارات جنيه استثمارت البحث والإنتاج لهيئة البترول خلال 2020-2019بعد واقعة مسلسل «موسى».. نقيب الممثلين يحذر من مكاتب «كاستنج» وهميةالداخلية تحتفل بعيد الشرطة الـ 69.. اليومالمتهمان بسرقة الدرجات في دار السلام يكشفان استخدامهما أسلوب توصيل الأسلاكجنايات القاهرة تكشف 3 أسباب وراء إعدام المتهمين بقتل فتاة المعادى4 ملايين دولار إيرادات Promising Young Woman بعد طرحه فى 25 ديسمبر الماضىعائلة بيلى إيليش تساعدها فى كتابة "سطر" من أغنية "Lo Vas A Olvidar"فرجينيا وولف.. 139 عامًا على ميلاد صاحبة "المنارة"شخبط شخابيط.. أنطونى طفل موهوب فى الرسم ووالدته تحول إبداعه إلى مجات وتيشيرتاتHandball world cup 2021 .. تعرف على موعد مباراة منتخب مصر لكرة اليد و الدنمارك

الباز يكشف الحقيقة| هل ضغطت سكارليت جوهانسون للإفراج عن معتقلي المبادرة المصرية

   -  
سكارليت جوهانسون

كشف الإعلامي محمد الباز حقيقة ضغط الممثلة الامريكية، سكارليت جوهانسون على مصر للإفراج عن معتقلين بضغط دولي، قائلا: جميعا تابعنا قضية المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، معقبا: المبادرة لا تتبع جمعية حقوقية بل هي شركة استثمارية.

وتابع "الباز" خلال برنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار"، أنه تم إلقاء القبض على 3 من منظمي المبادرة نتيجة استقبالهم لعدد كبير من الدبلوماسيين الأجانب، معقبا: النيابة العامة أوضحت أن المبادرة بدأت في تلقي الأموال من الخارج من خلال نقل تقارير غير صحيحة عن الوضع في مصر.

وواصل قائلا: الممثلة الأجنبية سكارليت جوهانسون قامت ببث فيديو لدعم المتهمين، بالإضافة إلى أنها تحدثت عن حقوق الإنسان في مصر.

واسترسل: بالأمس تم الإفراج عنهم، وبعد الإفراج تحدث الكثير عن أن الإفراج جاء نتيجة ضغط مارسه الممثلون الأجانب.

وعلق "الباز" قائلا: الإفراج لم يأت نتيجة الضغط ولو كانت مصر تتأثر بالضغط الخارجي مثلما يقال لكانت تأثرت بما تفعله جماعة الإخوان الإرهابية طوال السنوات الماضية من إجل الإفراج عن معتقليها داخل مصر.

وقررت جهات التحقيق إخلاء سبيل جاسر عبدالرازق وأعضاء المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، على ذمة القضية بعد تقديم الأوراق القانونية وتقديم ما يفيد اتخاذ الإجراءات القانونية بتقنين الوضع القانونى للمبادرة كشركة مستهدفه للربح بما يخالف القانون بتحويلها لجمعية وفقًا للقانون الصادر فى هذا الشأن.

وكانت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية تقدمت بالتماس لوزارة التضامن الاجتماعي لتقنين أوضاعها وتوفيق أوراقها وفقا للقوانين المنظمة بشأن الجمعيات الأهلية لتلافي أية مخالفات ارتكبتها .

وتقدم مسئولو المبادرة المصرية للحقوق الشخصية بالشكر لوزير الداخلية وكافة جهات الدولة المعنية التي سهلت زيارة زوجة أحد موظفيها المحبوسين بليمان طرة ويؤكدون التزامهم بتقديم أية أوراق أو مستندات فيما يتصل بنشاط المبادرة لطمأنة المواطنين فيما يتعلق بنشاطها.


كما تقدمت المبادرة بالتماس للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، لمناشدته إصدار أمر بالإفراج عن موظفيها المحبوسين وهم ( جاسر عبد الرازق - كريم عنّاره - محمد بشير ) .


وتؤكد المبادرة المصرية استعدادها للعمل وفقا للقواعد والضوابط المنظمة لعمل الجمعيات الأهلية لتلافي أي سوء فهم بشأن عمل المبادرة .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة