أهالي ببا: توقف عبارة النيل يعرضنا للغرق.. ومسؤول: منسوب المياه منخفضرئيس الوزراء يشهد وصول ماكينة حفر المترو لـ«الكيت كات» (فيديو)رئيس البرلمان العربي يزور مخيم أبخ للاجئين في جيبوتي«التأمينات»: صرف معاشات فبراير لـ10.5 مليون مواطن الاثنين المقبل«الداخلية» تمنح الجنسية الأجنبية لـ21 مواطنا مع احتفاظهم بـ«المصرية»الداخلية تمنح الجنسية الأجنبية لـ21 مواطنا مع عدم احتفاظهم بـ«المصرية»خالد سليم عن نجاح «جمال الحريم»: المسلسل بقى تريند من دعم المشاهديناعترافات عشيق «حفيدة القذافي»: «طلبت مني الجواز فرميتها من البلكونة»تطوير 112 وحدة صحية بـ12.3 مليار جنيه ضمن منظومة التأمين الشامل بأسوانانقطاع المياه والكهرباء عن عدة مناطق في كفر الشيخ.. تصل لـ12 ساعةطقس شديد البرودة ليلا ورياح على القاهرة.. وأمطار على السواحل والوجه البحري ومدن القناةوزيرتا الثقافة والبيئة يعرضان أمام «النواب» موقف الوزارتين من تنفيذ برنامج الحكومة اليومرئيس الوزراء يشهد وصول ماكينة الحفر العميق محطة «الكيت كات» للخط الثالث للمترو«السكة الحديد» تعلن عن التأخيرات المتوقعة اليوم على بعض خطوطهاانفصال على انفصال.. اسكتلندا تطالب بالخروج من بريطانيا واستفتاء جديد للاستقلالشاهد| طقس اليوم.. فرص لسقوط أمطار ونشاط للرياحأسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الأربعاء 27-1-2021أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الأربعاء 27-1-2021عيار 24 يسجل 926 جنيها للجرام.. أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 27-1-2021مباراة مصر والدنمارك في بطولة اليد والشأن المحلي أبرز عناوين الصحف

أمير شاهين لـ صدى البلد: شقيقتي إلهام لا تختار الأدوار لمجرد التواجد

-  
أمير شاهين

عبر أمير شاهين عن سعادته بعرض فيلم "حظر تجول" لشقيقته إلهام شاهين في الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي، وقال في تصريحات لـ"صدى البلد" إنه فخور بها لأنها طوال الوقت تختار أعمالا قيمة وقوية، ولا تشارك لمجرد التواجد، إلى جانب انها تجسد الشخصية كما يجب أن تكون.

وتوافد عدد كبير من النجوم على فيلم "حظر تجول" للمخرج أمير رمسيس، في عرضه العالمي الأول، وذلك بحضور صناعه ونجومه، بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، ومن النجوم جمال العدل، نسرين طافش، بينت شوقي.

وكانت قدت جميع تذاكر المسرح الكبير بدار الأوبرا قبل 24 ساعة من عرضه بحضور صناعه.

الفيلم يشارك في المسابقة الدولية، وتدور أحداثه في إحدى ليالي خريف 2013 خلال فترة حظر التجول في مصر، حول (فاتن) التي تخرج من السجن بعد 20 عاما لتجد ابنتها (ليلى) غير قادرة على تجاوز الماضي والعفو عنها، وليس في ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، في مقابل رفض تام من (فاتن) للإفصاح عن سبب الجريمة، مما يضع الابنة في صراعٍ ما بين عقلها الرافض للأم وقلبها الذي يميل لها تدريجيا.

"حظر تجول" تأليف وإخراج أمير رمسيس، بطولة كل من الفنانين إلهام شاهين، وأمينة خليل، وأحمد مجدي، وعارفة عبد الرسول، ومحمود الليثي، بمشاركة الفنان الفلسطيني كامل الباشا، كما يشهد الفيلم ظهورا خاصا للمخرج خيري بشارة، والفنان أحمد حاتم، من إنتاج؛ صفي الدين محمود، باهو بخش، وسالي والي، ومعتز عبد الوهاب، وشريف فتحي.

والتزم مهرجان القاهرة بتطبيق الإجراءات الاحترازية وفق البروتوكولات التي وضعتها وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، حرصا على تقديم دورة ناجحة فنيا، وآمنة صحيا، في ظل المواجهة التي يخوضها العالم ضد فيروس كورونا، وكانت أول هذه الإجراءات إتاحة تحليل pcr مجاني لكل ضيوف حفل الافتتاح، الذي يقام في الهواء الطلق في دار الأوبرا المصرية، التزاما بقرار مجلس الوزراء.

وأعرب رئيس المهرجان المنتج والسيناريست محمد حفظي، عن سعادته وفخره، بما أنجزه فريق "القاهرة السينمائي" خلال الدورة 42، مؤكدا على أنه لم يفقد الأمل يوما بأنها ستقام بصورتها المعتادة على أرض الواقع، رغم الضغوط والتحديات الكبيرة التي فرضها فيروس كورونا، سواء على صناعة السينما في العالم أو على حركة الطيران.

ووعد "حفظي"، جمهور القاهرة بتقديم برنامج متميز تم اختيار كل أفلامه بعناية شديدة، مشيرا إلى أن فريق البرمجة استطاع هذا العام أن يضم 84 فيلما من أحدث وأهم انتاجات 2020، من بينها 20 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، و10 أفلام مصرية، بالإضافة إلى أكثر من 10 أفلام حصدت أرفع جوائز المهرجانات الكبرى خلال عام 2020، مشيدا في الوقت نفسه بالنجاح الكبير الذي تحققه عاما بعد عام منصة "أيام القاهرة لصناعة السينما"، والدعم الذي تقدمه لصناعة السينما، سواء بالورش والمحاضرات والحلقات النقاشية أو بالدعم المادي عبر ملتقى القاهرة السينمائي، والذي يزيد هذا العام عن 250 ألف دولار.

وحرص "حفظي" على التوجه بالشكر لكل وسائل الإعلام المحلية والدولية، على دعمها المستمر ووقوفها إلى جانب مهرجان القاهرة السينمائي، لإنجاز هذه الدورة الصعبة، والعبور بها إلى بر الأمان.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة