لو متأكد إنك ناجح.. خطوات التظلم من نتيجة امتحانات وظيفة قدمت عليهااحم نفسك.. كيف تمنع الإعلانات المضللة على متصفح «جوجل كروم»؟«القباج»: اللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات ترجمة للامتيازات والحقوقبدأت بصداقة وانتهت بفضيحة: «ناهد» تصور شاب عاريا وتساومه على 100 ألفرولا سعد تعلن خطبتها من خارج الوسط الفني«مدد يا صاحبة الكرامات».. الليلة الختامية للسيدة نفيسة الأربعاء المقبلالآثر المترتب على تأخر تقديم استمارة 6 للتأمينات الاجتماعية«صناعة النواب»: يجب التأني في إطلاق الأحكام بشأن تصفية الحديد والصلبكيفية استخراج كعب عمل «مميكن»: الخطوات والمستندات المطلوبةالبحرية السودانية تُنقذ يختا فرنسيا في البحر الأحمرعبد ربه يوضح عبر في الجول حقيقة عودته للملاعبسلبية مسحة الأهليرئيس سانت إيتيان لـ في الجول: عاملنا الزمالك المرموق بشكل مختلف.. من السيئ قتل حلم مصطفى محمدضربتا جزاء تكتبان فوزا مثيرا لوست بروم على ولفرهامبتون وتنهي 7 مباريات دون فوزبيرلو: كونتي هو أول شخص جعلني أريد أن أصبح مدربا.. وعلينا تحرير أنفسنا من الضغوطاليمن: القوات المشتركة تُحبِط هجومًا كبيرًا للحوثيين في الدريهميإيران تستخدم صواريخ بعيدة المدى يمكنها ضرب أهداف متحركة في مناورة عسكريةالعاهل الأردني وولي عهد أبوظبي يبحثان القضايا العربية والإقليميةباكستان تُقر الاستخدام الطارئ للقاح أسترازينيكاجورجيا تعلن تحرير رهينتين من قبضة رجل "في حالة نفسية صعبة"

مهرجان القاهرة السينمائي يحتفي بمئوية فيللني بالفيلم الوثائقي «أرواح فيلليني».. غدا

-  
الفيلم الوثائقي أرواح فيلليني

يعرض مهرجان القاهرة السينمائي في السادسة والنصف من مساء غد السبت، الفيلم الوثائقي "أرواح فيلليني" إخراج أنسيلما ديل أوليو، من إنتاج إيطاليا، فرنسا، بلجيكا، وذلك في عرضه الأول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

الفيلم يعرض ضمن احتفالية المهرجان بمئوية ميلاد المخرج الإيطالي الراحل فيدريكو فيلليني ، أحد أبرز المخرجين في تاريخ السينما، والتي تتضمن أيضا عرض نسخ مرممة لأربعة من أشهر أفلامه، هي؛ "ليالي كابيريا" عام 1957 ، و"الحياة الحلوة" عام 1960، و"½ 8" عام 1963، و"أرواح جولييت" عام 1965.

فيدريكو فيلليني ، مخرج أفلام إيطالي، ولد في 20 يناير 1920 بمدينة ريميني بإيطاليا، وتوفي في روما، في 31 أكتوبر 1993 بعد إصابته بنوبة قلبية. بدأ في كتابة السيناريو، لمخرجين آخرين، منذ 1943 وحتى 1952.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة