أستاذ اقتصاد: الدولة وضعت خطة قومية لزراعة 2.5 مليون فدانأستاذ مناعة: «أي لقاح يصل نسبته لأكثر من 50% يجوز التعامل معه»2021 بداية قوية لشركات السيارات التقليدية مع دخولها «السباق الكهربائي»ظهرت في يده اليوم.. تعرف على دلالة سبحة الرئيس السيسيأستاذ اقتصاد: الدولة تحقق أحلام المصريينأجراس الكنائس تعلن الحداد.. عقار المحلة يدفن 6 أفراد من عائلة واحدةأصحاب مفارخ كفر الشيخ يطالبون بتجديد التراخيص لها وتصريحات نقل الزريعةعمرو أديب: الإخوان هيعلنوا عن «كيان جديد» بنفس الطقم القديم«الصحة» عن اللقاحات: كان نفسنا نبدأ بالنجيلة.. وهنطعم أطقم 365 مستشفىالسيسي: ننشد تغيير وجه الريف المصرى بشكل متكاملتعرف علي متحف العاصمة الإداريةنجوم منتخبات كرة اليد في ضيافة الأهرامات«السياحة»: بدء صيانة حوائط أسوار المصاطب الخارجية المحيطة بمبنى قصر البارونأحد محطات الحج للعائلة المقدسة.. محافظ المنيا يتفقد منطقة «جبل الطير»وزير النقل: «ناس الصعيد كرماء وبيدفعوا عشان يركبوا قطار vip»بـ 150 مليون دولار.. كامل الوزير: حصلنا على 5 قطارات هدية من «سيمنز» لمصر والسيسيهيئة الثروة السمكية: نستطيع تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك خلال 5 سنواتالمشدد 15 عامًا لتاجر مخدرات بمركز ملوي في المنياحبس المتهمين بسرقة حقيبة إحدى السيدات بأسلوب «الخطف»إحالة طعن وقف تصفية شركة الحديد والصلب للمفوضين

مكادي نحاس.. أول فنانة عربية تشارك في أغنية «أوركسترا الأرض» بصحبة 197 موسيقيا عالميا

-  
الفنانة الأردنية مكادي نحاس

أخذت الفنانة الأردن ية مكادي نحاس خطوتها نحو العالمية بتمثيلها الأردن والعالم العربي في الفيلم الغنائي " أوركسترا الأرض "، الذي يجمع 197 موسيقيا من مختلف دول العالم في أغنية واحدة.

" أوركسترا الأرض " يعد أول وأضخم حدث موسيقي من نوعه يحدث على مستوى العالم، تم إطلاقه بشكل فيلم موسيقي وأغنية وفيديو كليب مطول يجمع 197 موسيقيا وفنانا يمثل كل واحد منهم دولة من دول العالم، في أكبر توليفة فنية تجتمع في عمل فني واحد يحمل مسمى "الأرض"، مقدمين أغنية "الحياة جميلة بوجودنا معًا".

وتهدف الأغنية لتقديم رسالة عالمية مفادها أن الموسيقى لغة واحدة كفيلة بتوحيد الشعوب وجميع دول الكوكب رعم اختلاف الثقافات والديانات والأفكار والأنظمة، لغة تتخطى الحدود السياسية والثقافية واللغوية، واستغرق العمل على المشروع ما يزيد على ثلاث سنوات، وتم تأجيله عدة مرات منذ بداية أزمة الوباء العالمي، حتى قرر القائمون عليه إطلاقه في نهايات 2020 لوضع مسك الختام على أصعب الأعوام التي عاشها العالم تحت مظلة كورونا.

وتضع مكادي نحاس لمستها الغنائية المميزة في اوركسترا الأرض لتعد بذلك المطربة الأردن ية والعربية الوحيدة المشاركة في العمل الفني الأضخم من نوعه على مستوى العالم لتشارك بصحية 197 موسيقيا من كل دول الكوكب، ويأتي المشروع تحت إدارة الملحن جورج فينتون، الحائز على جائزة الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتليفزيون، وصحاب الأعمال الشهيرة "الكوكب الأزرق" و "غاندي" و"صرخة الحرية"، الذي كتب الموسيقى خصيصًا للمشاركين في الأوركسترا، بينما تولى إدارة المشروع إيما نيومان وجود ديكستر سميث، كما تم إصدار الفيلم والأغنية بواسطة إيجل روك ويونيفرسال ميوزيك.

وتمتد رحلة مكادي نحاس الفنية لأكثر من عشرين سنة، نتاجها خمسة ألبومات، أولها "كان ياما كان" الذي خاضت خلاله مغامرة التغني باللهجة العراقية في مطلع الألفينات، وأتبعته بألبوم "خلخال غاصت به في عوالم موسيقى بلاد الشام من لبنان و الأردن وسوريا وجسدت فيه رؤية مشروعها الموسيقي كملحنة وكاتبة أغاني، ومن بعدها غنت للأطفال ألبومها الثالث "جوا الأحلام"، ومن ثم اختتمت مشوار ألبوماتها مع "نور" برفقة مقام للإنتاج، منذ 6 سنوات.


الفنانة الأردن ية مكادي نحاس
الفنانة الأردن ية مكادي نحاس
الفنانة الأردن ية مكادي نحاس
جانب من المشاركة
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة