نيسان تعتزم التحول كليا لإنتاج السيارات الكهربائية بحلول 2030لإنعاش مبيعاتها.. هوندا تعتزم طرح طرازات "هجينة" جديدة فى كوريا الجنوبيةياسر فرج فى أول تعليق بعد وفاة زوجته: مسامحك فى أى حاجة وراضى عنكفيلم "عابد" يفوز بجائزة أفضل فيلم فى مهرجان العينالشمس والقهوة وأغانى ماريا كارى القديمة سر سعادة شون مندس.. اعرف الحكايةجامعة طنطا تتقدم 115 مركزًا في تصنيف "ويبومتركس" 2021رسميا.. البنوك تبدأ فتح حسابات للشباب من عمر 16 سنةالحكومة تنفي تطبيق غرامة 50 ألف جنيه على التصوير في النوادي العامةجهود الداخلية في 24 ساعة: ضبط 163 قطعة سلاح وتنفيذ 80 ألف حكمسياسيون لبنانيون عن الاحتجاجات في الشارع: ثورة جياع وطابور خامسالقوى العاملة: الإمارات تنظم استقدام الطلبة الوافدين لأسرهمضبط 12 ألف قضية سرقة كهرباء و1216 قضية تموينية خلال 24 ساعة«الإسكان» توضح كيفية استرداد مقدم الحجز في حالة عدم الفوز بوحدة سكنيةصدور رواية "صانع الحوريات" للعراقي وارد بدر السالمسمية الخشاب نجمة الحلقة الثامنة من "The Masked Singer- أنت مين؟" | صورغدا.. "أوبرا فايزة" جديد أشرف عبد الباقي ونجوم مسرح مصر على "MBC مصر" | صوراليوم.. نداء شرارة ضيفة "لايڤ من الدوبلكس"قط يمنع طفل صغير من تسلق سور شرفة منزله.. اعرف القصةدب يقتحم منزلاً ويسبح فى حوض سباحة للأطفال بأمريكا .. فيديو وصور«صحة بنى سويف» تعلن عن حاجتها إلى رئيسة تمريض لمستشفى الصدر

سيرة السيد المسيح وقصته مع الشيطان فى التراث الإسلامى.. (3- 30)

-  
نواصل، التعرف على سيرة السيد المسيح، عليه السلام، حسبما وردت فى كتاب "سيرة السيد المسيح" لابن عساكر الدمشقى، والذى يورد الآراء المتعددة فى سيرة "المسيح". 

يقول الكتاب:

عن أبى ابن كعب قال "كان روح عيسى بن مريم ليه السلام، من الأرواح التى أخذ عليها الميثاق فى زمن آدم عليه السلام، فأرسله الله إلى مريم فى سورة بشر فتمثل لها بشرا سويا، تلا إلى قوله "فحملته" قال حملت الذى خاطبها، وهو روح عيسى، قال قدخل من فيها.

وقال فى قول الله عز وجل "وإذ أخذنا من النبيين ميثاقهم  إلى قوله عيسى بن مريم" كان فى تلك الأرواح فأرسله إلى مريم".

وعن مجاهد قال: قالت مريم الصديقة، كنت إذا خلوت حدثنى عيسى وحدثته، فإذا كان عندنا إنسان سمعته يسبح فى بطنى.

وفى حديث شريف، يقول أبو هريرة، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يول ، ما من بنى آدم من مولده إلا يمسه الشيطان  حين يولد فيستهل صارخا من مس الشيطان، غير مريم وابنها، ثم قال أبو هريرة، اقرأوا إن شئتكم، إنى أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم.

وقال ورقاء عن أبى الزناد عن الأعرج عن أبى هريرة عن النبى صلى الله عليه وسلم، كل ابن آدم يطعن الشيطان بإصبعه فى حنبه حين يولد، إلا عيسى بن مريم فإنه ذهب ليطعن فطعن فى الحجاب.

وأنبأنا منذر الأفطس أنه سمع وهبا يقول: لما ولد عيسى أتت الشياطين إبليس فقالت: أصبحت الأصنام قد نكست رؤوسها، فقال: هذا حادث قد حدث مكانكم فطار حتى جاء خافقى الأرض فلم يجد شيئا، ثم جاز البحار فلم يقدر على شيء، ثم طار أيضا فوجد عيسى قد ولد عند مذود حمار وإذا الملائكة قد حفت حوله، فرجع إليهم فقال إن نبيا قد ولد البارحة ما جملت أنثى قط ولا وضعت إلا وأنا بحضرتها إلا هذا فأيسوا من أن تعبد الأصنام هذه الليلة، لكن ائتوا بنى آدم من قبل العجلة والخفة.   

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة