الأرصاد: ارتفاع طفيف في الحرارة وطقس الغد مائل للبرودة على كافة الأنحاءبالأسماء.. تحويل 6 ملايين جنيه مستحقات العمالة المغادرة للأردنتعيين 793 شابا وإصدار 1261 شهادة قياس المهارة ومزاولة المهنة بأسيوطالقوى العاملة: بدء التدريب على الوحدات المتنقلة مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بالمنوفيةطرق مختلفة لسداد فاتورة شهر يناير للتليفون.. تعرف عليهاالقوى العاملة: توقيع اتفاقية عمل جماعية يستفيد منها 202 عامل بشركة خاصةنص كلمة الرئيس السيسي في الذكري الـ60 لإنشاء منظمة التعاون الاقتصادي والتنميةزيارة الرئيس السيسي الناجحة إلى الأردن وأخبار الشأن المحلي تتصدر اهتمامات صحف القاهرةالسيسي: الدولة قادرة على تنفيذ سياسات تحفيزية ودعم الفئات الأكثر تضررًامحمود محيي الدين: النمو لن يكون متوازنا في الدول وسيتراوح بين 2 لـ 3% بإفريقياخلي السعادة عادة.. 4 نصائح ذهبية تجعل منك شخصا متفائلانتعاون مع هواوى.. أكاديمية التصنيع معتمدة دوليا ونهدف إلى تدريب الكوادر البشرية فى مجال التصنيع الذكىالرئيس السيسي: علاقتنا بمنظمة التعاون الاقتصادى وطيدةشاهد.. كيف تروض الثعابين والعقارب دون أن تلدغكالثاني عربيا.. أستاذ هندسة طاقة: إجمالى قدرات توليد مصر للكهرباء 60 ألف ميجا واتمنها صناعة أجزاء طبية.. العربية للتصنيع: لدينا ماكينات مرنة لتصنيع منتجات متنوعةرئيس العربية للتصنيع يكشف معلومات عن أول مصنع لتدوير مخلفات النخيل بالوادي الجديدأنغام توجه الشكر لجمهورها بمناسبة عيد ميلادهاعاصي الحلاني ينعي والدة راشد الماجدوفاة زوج شقيقة محمد فؤاد

البنك الدولي يقرض المغرب 400 مليون دولار

-  
البنك الدولي

قال البنك الدولي ، اليوم الجمعة، إنه وافق على قرض بقيمة 400 مليون دولار لدعم إصلاحات تقوم بها المغرب لتعزيز شبكة الأمان للأسر الأشد فقرا عقب جائحة فيروس كورونا .

وقال البنك الدولي في بيان، إن التمويل سيدعم برامج المساعدة الاجتماعية، لا سيما التحويلات النقدية الطارئة التي أسسها المغرب عبر صندوق خاص لكوفيد-19.

كانت مندوبية التخطيط، قالت إنه من المتوقع أن ترتفع البطالة إلى 14.8 بالمئة في 2020 من نحو 9.2 بالمئة قبل الجائحة.

ويمثل أكثر من ثلث الموظفين المغاربة الذين يعملون بالفعل في شركات غير مسجلة بدون حماية اجتماعية، ويمارسون أعمالا يدوية أو يقومون بالبيع في الشوارع، 14 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.

وأعلن المغرب عن خطة لإصلاح الضمان الاجتماعي في خمس سنوات لضمان تأمين صحي ومعاشات تقاعد وتعويضات بطالة للجميع.

ويقول صندوق النقد الدولي إنه من المتوقع انكماش اقتصاد المغرب بما يصل إلى سبعة بالمئة في العام الجاري.

وقال البنك المركزي، إن الدين الحكومي بصدد الارتفاع إلى 76.1 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في 2020 من 65 بالمئة في 2021.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة