حسناء رشيدالملياردير الراقص جيانلوكا فاكى فى صورة مع طفلته وزوجته ويعلق: "كل حياتى"الأبراج الأكثر والأقل حظًا فى الجزء الثانى من يناير.. الجدى محظوظ والأسد مشوشدايت على طريقة المشاهير.. اعرفى النظام الغذائى لـ كيم كاردشيانصور جنازة عمر خورشيد من 40 سنة تكشف ادعاءات شقيقه إيهابعمر خورشيد.. عازف الجيتار ضحية حادث مرورى منذ 40 عاما.. فيديومينا مسعود عن زيارته إلى أهرامات الجيزة: "مذهلة.. الحيوية في مصر لا تصدق"أحمد جمال يهدى نادر حمدى "نشيد العاشقين" في حفل زفافهأحمد فهمى وهشام ماجد وأكرم حسنى ونجوم الغناء فى حفل زفاف نادر حمدى.. صورتعرف على تفاصيل تعاون إريانا جراندى مع ميجان ذا ستاليون ودوجا كات5 دروس تعلمها العالم من الأوبئة الماضية.. الفقراء لا يعانون وحدهم أبرزها"الأصابع على الزناد".. كتاب لـ سيد غنيم يرصد مستجدات الشأن العالمىوصفي واصف: إنشاء مدينة متكاملة لإنتاج الذهب فرصة لفتح باب التصديرعضو مجلس الشيوخ: مجمع الحديد والصلب كان له دور كبير في إنشاء السد العاليوزير قطاع الأعمال: مصنع الحديد والصلب مايسواش 10 صاغأكبر صفقة| خبير أمن معلومات يكشف مفاجأة خطيرة عن تطبيق واتسابقائمة من 200 واحد.. أحمد موسى: انتظروا قريبا تسليم كل الخونة الهاربين من الإخوانطرح 4 ملايين عملة معدنية فئة جنيه احتفالا بعيد الشرطةأعضاء «تنسيقية الشباب» يحصدون ثمار «ثقة الشعب»: وكلاء وأمناء سر لـ«10 لجان نوعية»عاجل.. الصور الأولى لخروج قطار «القاهرة - الإسكندرية» عن القضبان

البحرين ثاني دولة في العالم تجيز استخدام لقاح فايزر المضاد لكورونا

-  
لقاح فايزر الخاص بفيروس كورونا

أجازت دولة البحرين اليوم الجمعة، الاستخدام الطارئ للقاح «كوفيد- 19» الذي طورته شركتا «فايزر» الأمريكية و«بيو إن تيك» الألمانية، لتصبح ثاني دولة في العالم تعتمده بعد المملكة المتحدة، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء البحرين.

ووافقت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية في البحرين، على الاستخدام الطارئ للقاح، لإتاحته أمام الفئات المعرضة بشكل أكبر للإصابة بمضاعفات فيروس كورونا من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والفئات الأخرى التي تحددها وزارة الصحة بهدف توفير اللقاحات المضادة للفيروس.

وصرحت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة، الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية: «عقد اجتماعات مكثفة لدراسة الوثائق التي قدمتها الشركة والتي شملت جودة التصنيع ونتائج تحليل السلامة خلال الشهرين الماضيين. كما عقدت الهيئة اجتماعات موسعة مع فريق الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية وممثليها للإجابة عن كافة الاستفسارات التي قدمتها الهيئة».

وبإجازة الاستخدام الطارئ للقاح «فايزر» تكون البحرين قد أقرت ثاني استخدام طارئ بعد لقاح شركة «سينوفارم».

من جهتها، قالت ليندسي ديتشي، رئيس مجموعة «فايزر» الخليج، إن ترخيص الاستخدام الطارئ اليوم في مملكة البحرين يمثل لحظة تاريخية أخرى في المعركة ضد فيروس كورونا.

من جهتها، قالت ليندسي ديتشي، رئيس مجموعة فايزر الخليج: «إن ترخيص الاستخدام الطارئ في البحرين يمثل لحظة تاريخية أخرى في المعركة ضد فيروس كورونا (كوفيد-19)».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    117,156
  • تعافي
    103,082
  • وفيات
    6,713
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    65,528,133
  • تعافي
    45,371,073
  • وفيات
    1,511,726
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة