ما هى خطوات وزارة الزراعة لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الدواجن؟84% من القراء يؤيدون مطالب تعديل قانون التراخيص الطبية ومزاولة المهنةتوقف التداول على الذهب وعيار 21 يستقر عند 812 جنيها للجرامللبناء قوة تحميه.. الحركة المتسارعة على طريق التنمية الشاملة بمصر تسيطر على الصحفأهم الأخبار.. مرتضى منصور يفتح النار على خالد الغندور.. وعلي جمعة: زواج التجربة كلمة غير موفقةلتخفيض فاتورة الكهرباء.. خطوات بسيطة تقلل استهلاك المدفأةشبورة بكافة الأنحاء اليوم وطقس شديدة البرودة ليلا والصغرى بالقاهرة 10 درجات13 معلومة عن موقف إنتاج الأسماك فى مصر.. تعرف عليهاخطوات التظلم على نتيجة التعيين فى الوظائف الحكومية.. فيديوالمؤذن الصغير عن لقاء شيخ الأزهر: الإمام قاللى صوتك حلو لازم تكمل..فيديوالسجن 15 عاما لعامل زراعى متهم بتشكيل عصابى لإتجار فى المخدرة بالمنياأطنان القمامة تمنع العثور على جثة قطعها صاحب محل دواجن فى الهرموائل الفشنى: أحمد سعد صوته مميز واستمتعت بالغناء معه فى "إفرح"هذه الأطعمة أحذر تخزينها في الثلاجة«س و ج» كل ما تريد معرفته عن قاعات الحضانات الجديدة بالمدارسوجهت رسالة للغطاسين.. غرفة «سباحة الغوص» تحذر: «سلاحف البحر الأحمر في خطر»اليوم.. انطلاق مؤتمر «تنمية الصعيد» في إخطار خطة مصر 2030100 صورة فوتوغرافية عالمية.. حريق فى منطاد هيندنبورجدولاب الشتاء.. 5 قطع أزياء موضتها ما بتبطلش بينها البليزر والبلوزة الصوفافتتاح الرئيس مشروع الاستزراع السمكي ببورسعيد أبرز عناوين الصحف

بيدرسن: الهيئة المصغرة للجنة الدستورية وافقت على جدول الاجتماع القادم

-  
المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا جير بيدرسن

قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، جير بيدرسن، في نهاية الجولة الرابعة لعمل الهيئة الدستورية المصغرة للجنة الدستورية السورية، إنه وفريقه لاحظوا في المناقشات أرضية مشتركة واضحة، ونقاط يمكن البناء عليها في المستقبل لأنه سيكون لها أهمية عندما تبدأ اللجنة في صياغة النصوص الدستورية.

وأكد بيدرسن، في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم بمقر المنظمة الدولية في جنيف فى نهاية الجولة الرابعة، أن الأطراف وافقت وللمرة الأولى على جدول الأعمال للاجتماع المقبل للهيئة المصغرة الذي سيكون في 25 يناير المقبل، على أن تكون الجولة الخامسة القادمة مخصصة لبحث المبادئ الأساسية للدستور.

وأوضح المبعوث الأممي، أن الاجتماعات ناقشت المبادئ والأسس الوطنية وتناولت مجموعة واسعة من الموضوعات ذات الصلة، سواء ما يتعلق بالوحدة والسيادة السورية أو الهوية الوطنية وأيضا اللاجئين السوريين وعودتهم وملف المختطفين والمختفين وغيرها.

وأضاف بيدرسن، أن الاجتماعات شهدت اختلافات بين الأطراف المشاركة "3وفود للحكومة والمعارضة والمجتمع المدني"، ولحظات توتر، لكن برغم ذلك كانت الأطراف تنصت إلى بعضها باحترام وبانتباه ودون أي تجاوز.

وأكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، أهمية اللجنة الدستورية السورية في بناء الثقة بين الأطراف، وهي أحد أكبر المشكلات بعد 10 سنوات من النزاع، لكنه نوه بأن اللجنة وحدها لن توقف الصراع.

وتابع بيدرسن قائلا، إنه من الطبيعي أن تكون العملية صعبة وبطيئة، وهناك حاجة إلى إحراز تقدم في عمل اللجنة وفى الميدان وكذلك التعاون الدولي، داعيا إلى دبلوماسية دولية بناءة حول سوريا استنادا إلى قرار مجلس الأمن 2254 لأن الصراع في سوريا دام لوقت أطول من اللازم والشعب السورى يحتاج إلى أن يرى تقدم محرز في العملية السياسية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة