تحرش وسحل 3 فتيات في إمبابة.. النيابة تحقق مع مرتكبي الواقعة (صور)شاب يشنق نفسه حزنًا على انتحار أخيه في البدرشينضبط «خريج تجارة» يصنع أدوية دون ترخيص للصيدليات في الإسكندريةضبط قاتل طفلته خنقًا فى الإسكندريةجريمة بالساحل الشمالي.. تحريات اغتصاب قاضٍ وصديقيه لفتاة: «عشاء فاخر وإقامة في فيلا»زعم «تحرشه بشقيقته 3 مرات» والأخت تنفي.. تجديد حبس المتهم بذبح نجله بالدقهليةبمساعدة زوجته.. عامل يعذب ابنته حتى الموتضبط 575 مخالفة مرورية بأسوان«استدراجه وخنقه وتخلص من الجثة بالقمامة».. حبس تاجر قتل زميله في الجيزةبسبب الميراث.. عامل ينهي حياة شقيقه بقناارتفاع أعداد الرحلات بين «القاهرة والسعودية» والمطار يستقبل 8000 مسافربلومبيرج: حملة ترامب مولت اقتحام الكونجرس بـ2.7 مليون دولاربعد انتقاد أبوالقمصان «أوصياء الحزن».. اتباع النساء للجنائز جائز شرعاغلق 31 ألف منشأة خالفت مواعيد الغلق.. حصيلة 50 يوماالأرصاد تحذر من عدم استقرار الأحوال الجوية.. أمطار ورياح وشبورة«إستراتيجي المنوفية» يختتم دوراته حول اتخاذ القرار ومواجهة الأزمات«تصل إلى 50%».. أسعار تذاكر مصر للطيران بعد تخفيضهاحياة كريمة تصل لقرى التجمعات الصحراوية بمطروحمحافظ الغربية: حملات نظافة مستمرة في زفتى والسنطة وبسيون وكفر الزياتانقلاب عربة قطار قصب السكر في أسوان

7 أجزاء من الجسم ننظفها بشكل خاطئ طوال حياتنا

   -  
تنظيف الأذن بأعواد القطن
كتبت: شيماء مرسي

هناك نحو 2368 نوعًا من البكتيريا تعيش في "سُرة" البطن وحدها، وربما أكثر، ومع ذلك غالبًا ما يتم تجاهل نظافتها، ويعد استخدام قطعة قطن لتنظيف شمع الأذن أمرًا خطيرًا وغير ضروري، بل وننظف أجزاء أجسامنا بطريقة خاطئة طوال الوقت ما تلحق أضرارًا أكثر بنا، كما أوضح موقع "برايت سايد".
1- سرة البطن:
يتجاهل معظمنا عمومًا نظافة السُرة أو ينظفها بطريقة خاطئة، ومن المفترض أن يتم تنظيفها مرة واحدة في الأسبوع وبطريقة محددة، من خلال غمس قطعة قطن في الكحول واستخدمها لتنظيف الدواخل، وكرر حتى تخرج المسحة نظيفة، واتبع ذلك بقطعة قماش جديدة للتخلص من الكحول.
2. الآذان:
يعد استخدام أظافرك أو أي شيء مدبب آخر لتنظيف شمع أذنك هو أمر غير مقبول على الإطلاق، وبدلًا من ذلك ضع بضع قطرات من زيت الأطفال أو الجلسرين لتليين الشمع، وبعد يوم أو يومين، اسكب الماء الدافئ برفق باستخدام قطارة، ثم أدر رأسك إلى الجانب الآخر لإخراج الماء، ثم امسح اذنك بمنشفة وكرر العملية حسب الضرورة.
3- اللسان:
وفقًا للخبراء، فإن كشط لسانك هو الطريقة الأكثر فعالية لتنظيفه، ويحتاج لسانك إلى التنظيف بنفس معدل تنظيف أسنانك، لذا ضع مكشطة في الجزء الخلفي من لسانك وادفعها للأمام ببطء مع قليل من الضغط، وإذا كنت تشعر بالرغبة في التقيؤ، فتجنبه عن طريق تعديل موضع مكشطة اللسان كلما دعت الحاجة.
4- الأكواع:
لتجنب تراكم خلايا الجلد الميتة التي تغمق الكوع، يُنصح بتقشيرها مرة أو مرتين في الأسبوع، ويمكنك استخدام مقشر منزلي الصنع أو شراء واحد من المتجر، ولكن المفتاح هنا هو الفرك بحركة دائرية برفق، وذلك لأن الضغط المفرط سيجعل الأمر أسوأ.
5- فروة الرأس:
يمكن أن يحدث تراكم فروة الرأس بسبب الخلايا الميتة أو حتى الإفراط في استخدام منتجات الشعر، ولتنظيفه، اشطفي شعرك تمامًا قبل استخدام الشامبو، ثم اخلطي الماء مع الشامبو وضعيه على منطقة فروة رأس، وإذا كنتي تستخدمين البلسم، ضعيه على أطراف الشعر فقط.
6- الوجه:
الصابون والغسول الرغوي تجعل بشرتك جافة، لذا تجنبيها، واستخدمي منظفًا مع الماء الفاتر لغسل وجهك، ثم اتركيه على الوجه لمدة 60-90 ثانية قبل غسله.
7- الظهر:
يعد غسل ظهرك أصعب شيء عندما يتعلق الأمر بتنظيف الجسم، وللتأكد من أنك تقوم بذلك بالطريقة الصحيحة، ابدأ بالفرشاة الجافة، ثم انتقل إلى الفرك المعتاد باستخدام لوفة طويلة أو شريط تقشير.

لمطالعة الخبر على مصراوى