تبدأ 28 فبراير.. مواعيد إجراء القرعة العلنية للأراضي بالشيخ زايدموصفات وأسعار «بي واي دي‬ F3»: ضمن منظومة إحلال السياراتالحماية المدنية بالإسكندرية تسيطر على حريق «كليوباترا»ولا إصابات«مارس الشذوذ معه 8 سنوات».. كيف أوقع طبيب الأسنان الشهير ضحيته الرئيسي«أخطرها وأعنفها» معلومات عن نوة «الكرم» التي تضرب الإسكندريةالغضبان: من شعر بالظلم صار راضيا لنجاح «التأمين الصحي» في بورسعيدبروتوكول تعاون بين «القومي للحوكمة» و«حلم»التشكيلية أسماء الدسوقي تمثل مصر في المهرجان الدولي للفنون بإيطاليا | صور"دعم سينما الشباب" تنتهي من تصوير ثاني أعمالها "البطاطا" | صورالتشكيلي فتحي علي عن معرض "تعايش": كشف عن المعنى الحقيقي للصداقة | صورمد فترة تلقي مشاركات القومي للسينما.. تعرف على التفاصيلصور نادرة تحكي تاريخ عبدالله غيث في ذكرى مولده الـ 91زيارة المدونين العالميين للمواقع الأثرية المصرية ترويج للسياحةتاتو ودمية وتى شيرت.. جلسة بيرنى ساندرز بحفل تنصيب الرئيس تتحول لـ تريندكومان: دي يونج أفضل الآن من أياكس.. وعندما تفوز لا تشعر بالتعبسكرتير عام سوهاج يسلم 40 عقد تقنين أراضي أملاك دولة للمواطنين«مياه الأقصر» تبتكر أغطية جديدة لبالوعات الصرف الصحيمحافظ بني سويف :«مشروعك» قدًم أكثر من 25 مليون جنيهاً لـ 112 مشروعا خلال يناير197 ألف و685 طلب للتصالح في مخالفات البناء بالمنوفية«ايلون ماسك» يتوقع بيع نحو مليون سيارة كهربائية فى ٢٠٢١

رئيس «القومى لثقافة الطفل»: نبدأ احتفالات ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم

-  
محمد عبدالحافظ، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، - صورة أرشيفية

قال الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف رئيس المركز القومى لثقافة الطفل، إن العالم كله يحتفي بذوى الاحتياجات الخاصة طوال شهر ديسمبر الجارى، ما يجعل من قضاياهم على أولوية فعاليات المركز طوال الشهر الجارى.

أضاف لـ«المصري اليوم»، أن المركز سيبدأ احتفالاته اليوم الجمعة، حيث يينظم ورشا فنية بالحديقة الثقافية، تضم ورشة سينما، ورشة تربية متحفية، ورشة فخار، ورشة تاج، ورشة ألعاب ابتكارية (السلم والثعبان)، ورشة تلوين، وعروض فنية: الأراجوز، الساحر، عرائس، تنورة، فنون استعراضية، المسرح الأسود، مسرحية الأراجوز الكسلان.

وأوضح رئيس المركز أن المركز سيعرض 12 فيديو لبرنامج «عباقرة ذوي الهمم»؛ عن الموسيقار عمار الشريعي، عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين، الموسيقار بتهوفن، بطلة مصر في رفع الأثقال اللاعبة فاطمة عمر، الكاتبة هيلين كيلر، الكاتب مصطفى الرافعي، السباح مصطفى إبراهيم، الفنان سيد مكاوي، العبقري لويس برايل، الفيزيائي ستيفين هو كينج، فرانكلين روز فلت، العالم ألبرت أينشتاين، البرنامج إعداد وتقديم منال منيب وأوجيني صبحي وتنفيذ مروة طلبة، وعرض 6 فيديوهات لبرنامج «أنا وذوي الهمم» عن التوحد، الإعاقة السمعية، فرط الحركة، الإعاقة الذهنية، الصرع، البرنامج إعداد وتقديم وتنفيذ الباحث على حسين.

تابع: يعرض فيديوهات من إبداعات ذوي الهمم التي يقدمها الأطفال من ذوي الهمم، وعروض ذوي الهمم التي يقدمها فريق الحديقة من ذوي الهمم، وعرض فيديوهات المركز المترجمة للغة الإشارة، والبرامج المترجمة هي: «عباقرة ذوي الهمم»، «ورشتنا من بيتنا»، مسرحية «الفيل المتمرد»، «الأراجوز يعظ»، «حكايات أبلة عطية»، «حكايات الدكتور جلجول»، «لقاء الأدباء»، «مائة حكاية وحكاية»، «في بيتنا طفل»، «حكاية وجبة»، فيديو «قوِّ مناعتك»، أغنية «إوعى كورونا تبقى جيوش»، إبداعات الصغار، وإبداعات الشباب، الفيديوهات ترجمة لغة الإشارة منال محمود سليمان.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    117,156
  • تعافي
    103,082
  • وفيات
    6,713
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    65,528,133
  • تعافي
    45,371,073
  • وفيات
    1,511,726
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة