نظر دعوى عدم دستورية قانون تسوية الأوضاع الناشئة عن فرض الحراسة فى 6 فبرايرضبط عاطلين بحوزتهما كمية من المخدرات بقصد الاتجار فى بنى سويف6 فبراير.. نظر دعوى عدم دستورية شروط العدول عن الاستقالة فى قانون العمل6 فبراير.. نظر دعوى عدم دستورية قانون الضريبة العامة على المبيعات5 أندية سعودية تفشل في الحصول على شهادة الكفاءة الماليةتونس تتخطى عقبة الكونغو الديمقراطية في ثانى لقاءات كأس الرئيس بمونديال اليدالنصر يفوز على «المقاصة» وديًا استعدادًا لمواجهة الترسانةالأرجنتين تهزم كرواتيا «23-19» بالدور الرئيسي بمونديال اليدالأهلى يطير إلى الدوحة الجمعة للمشاركة فى كأس العالم للأنديةسيجفوسون: غياب التركيز سبب خسارة البحرين بمونديال اليدريفييرا لوبيز: مواجهة البحرين كانت معقدة والإرهاق يسيطر على اللاعبين«بنزيما» يقود هجوم ريال مدريد أمام ألافيش في الدوري الإسبانيأتالانتا يضرب ميلان بثلاثية فى عقر داره بالدورى الإيطالىبعد التعادل أمام أسوان سلبيًا.. الزمالك يطالب بالعدالة التحكيميةعقدة 6 سنوات تزيد صدارة الشتاء اشتعالا.. أتالانتا يضرب ميلان بثلاثيةخواكين "العجوز" يقود بيتيس لعودة مجنونة أمام سوسيداد ويواصل تحطيم الأرقاممباشر في إسبانيا - ألافيس ضد ريال مدريدروبي تستكمل أغنيات ألبومها الجديد بعد تعرضها لإصابة فى يدها.. صورعبير صبرى فى فيديو وصور جديدة من كواليس مسلسل "موسى".. وتعلق: الملحمةنرمين الفقي ونور مع ياسر جلال فى كواليس "ضل راجل"

رئيس "صرف الإسكندرية": رصدنا نوات تتخطى 4 أضعاف طاقة استيعاب المنظومة

   -  
اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي في الإسكندرية

قال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي في الإسكندرية، اليوم، إن جميع عمال الصرف الصحي يتعاملون في أثناء النوات وقبلها وبعدها علي مدار الـ24 ساعة، في جميع الأماكن والبؤر الساخنة التي تحدد من قبل الشركة، أنها تشهد تراكمات المياه؛ بسبب كمية المياه الكبيرة التي تتساقط وتفوق قدرة الطاقة الاستيعابية لمحطات الصرف.

وأضاف "نافع" في تصريح خاص لـ"الوطن"، أن جميع الأجهزة التنفيذية للمحافظة برئاسة اللواء محمد الشريف، وشركة الصرف الصحي، يبذلون قصارى جهدهم في العمل وتنظيف الشنانيش، وتطهير جميع المطبات في جميع أحياء المدينة، بالإضافة إلى التعامل في أثناء شدة تساقط الأمطار.

وأشار اللواء محمود نافع، إلي أن الشركة استغلت فترة كورونا، التي بدأت في شهر مارس الماضي، ونظفت وطهرت الشوارع والمحاور الرئيسية للمدينة، كمحور أبو قير والكورنيش، لافتا إلى أنه نفذت محاكاة الأنفاق، مؤكدا أن المعدات كثيرة، لكن كميات الأمطار هذا العام كبيرة.

وأوضح رئيس الشركة، أن مدينة الإسكندرية لم تشهد أي غرق منذ بداية النوات، وما حدث كان عبارة عن تراكم للمياه في بعض المناطق؛ إذ يتم التعامل الفوري والسريع معها في أثناء تساقط الأمطار، كما حدث بنوة المكنسة من تراكم للمياه في منطقة أبو قير ونفق المندرة؛ إذ تم التعامل السريع والانتهاء من سحب المياه في غضون نصف ساعة فقط، وتيسير حركة المرور.

وأكد "نافع" حل بعض المشاكل والأزمات؛ إذ تم عمل خطوط طوارئ في بعض المناطق كعزبة الشامي؛ إذ تقوم هذه الخطوط بالتعامل مع زيادة المياه، وتلقيها على مصارف الصرف؛ للتخلص منها سريعا.

ونوه رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إلى أنه قسم العمل في الأحياء إلى مجموعات للتعامل مع النوة القادمة، لافتا إلى أنه رصدت نوات تتخطى 4 أضعاف طاقة استيعاب المنظومة، ما يتسبب في ظهور تجمعات لمياه الأمطار بالمناطق ذات المنسوب المنخفض.

وأكد اللواء محمود نافع، توزيع السيارات والبدالات على الأحياء المختلفة خلال خطة التعامل مع النوات المقبلة، فضلا عن الاستعانة الفورية بسيارات القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية في المناطق المتضررة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة