طقس شديد البرودة ليلا ورياح على القاهرة.. وأمطار على السواحل والوجه البحري ومدن القناةوزيرتا الثقافة والبيئة يعرضان أمام «النواب» موقف الوزارتين من تنفيذ برنامج الحكومة اليومرئيس الوزراء يشهد وصول ماكينة الحفر العميق محطة «الكيت كات» للخط الثالث للمترو«السكة الحديد» تعلن عن التأخيرات المتوقعة اليوم على بعض خطوطهاانفصال على انفصال.. اسكتلندا تطالب بالخروج من بريطانيا واستفتاء جديد للاستقلالشاهد| طقس اليوم.. فرص لسقوط أمطار ونشاط للرياحأسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الأربعاء 27-1-2021أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الأربعاء 27-1-2021عيار 24 يسجل 926 جنيها للجرام.. أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 27-1-2021مباراة مصر والدنمارك في بطولة اليد والشأن المحلي أبرز عناوين الصحفيحدث اليوم: بدء التقديم لمسابقة الأم المثالية 2021.. منتخب اليد يلتقي بطل العالم.. وزيرتا الثقافة والبيئة في البرلمانالأرصاد: منخفض جوي يضرب البلاد اليوم.. صقيع على سيناء وأمطار في 8 مناطقبهاء سلطان يسجل «ده حب ولا» الأسبوع المقبلأول أيام «الباقيات الصالحات» دون عبلة الكحلاوي.. الدار تبكي راعيتهانداء شرارة تنتهي من تسجيل «قالهالي» وتستعد لطرحهاالسياحة تبدأ التعافى.. افتتاح 4 فنادق بتكلفة 2 مليار و600 مليون جنيه العام الجارىأمطار اليوم ونشاط للرياح وطقس شديدة البرودة ليلا والصغرى بالقاهرة 11 درجةنظر محاكمة 3 متهمين بـ"أحداث الذكرى الثالثة لثورة يناير".. خلال ساعاتتحرير 18 محضرا لعدم ارتداء الكمامة في دمياط وعزبة البرجإنجى المقدم ضيفة شرف فى مسلسل أحمد عز "هجمة مرتدة"

دراسة دنماركية: الطلاق له تأثير سلبى على الصحة البدنية والعقلية

   -  

كشفت دراسة بحثية دنماركية أن الطلاق يؤدى إلى حدوث مشاكل صحية وعقلية وجسدية للمطلقات، حيث استطلعت الدراسة، التي نُشرت في مجلة Frontiers of Psychology ، 1900 مطلقة دنماركية، بشكل عام ، أبلغن عن صحة بدنية ، ومستويات طاقة ، وصحة عقلية ، وقدرة على التعامل مع المواقف الاجتماعية أسوأ من عامة الناس، كان أهم عامل للصحة الجسدية والعقلية بعد الطلاق هو مستوى الصراع داخلهم، وفقا لتقرير لصحيفة insider.

ووفقا للتقرير قد يكون العدد المتزايد لحالات الطلاق هذا العام أكثر من مجرد نتيجة ثانوية مؤسفة لوباء فيروس كورونا، وأوضحت الدراسة الجديدة التي تعد الأولى من نوعها أن الطلاق قد يؤثر على صحة الناس الجسدية والعقلية أيضًا.

بشكل عام ، وجدت النتائج أن نوعية الحياة للأشخاص بعد طلاقهم مباشرة كانت أسوأ من متوسط ​​السكان الدنماركيين، قال الدكتور سورين ساندر ، الأستاذ في جامعة كوبنهاجن ، في بيان صحفي: "كانت الصحة العقلية والجسدية للمطلقات أسوأ بكثير من الخلفية النسبية للسكان بعد الطلاق مباشرة"، وكان المطلقون يعانون من مشاكل في الأداء البدني ، وأبلغوا عن المزيد من الألم الجسدي ، وكانوا يعانون من سوء الصحة البدنية بشكل عام.

قام الاستبيان بقياس الصحة البدنية العامة ، والصحة العقلية ، والأداء الاجتماعي والقدرة على التفاعل مع الآخرين ، والحيوية أو مستوى الطاقة العام، وأبلغ المطلقون عن نتائج أسوأ بعد طلاقهم مباشرة في مع وجود فجوة أكبر في الصحة العقلية.

كان الإجهاد ، مثل ذلك الناتج عن الطلاق ، مرتبطًا سابقًا بالصحة العامة السيئة ، مما يؤدي إلى ضعف جهاز المناعة ، وسوء صحة القلب والأوعية الدموية ، وسوء نوعية النوم ، وزيادة القلق والاكتئاب.

وأوضح الباحثون أنه وُجد أن المستويات الأعلى من نزاع الطلاق تتنبأ بصحة نفسية أسوأ ، حتى عند مراعاة المتغيرات الاجتماعية والديموغرافية الأخرى وخصائص الطلاق.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة