وزير الإعلام: نسعى لتبادل الخبرات مع كوريا الجنوبيةالتنمية المحلية تكشف آلية تحديد رسوم انتظار السيارات في الشوارعالحكومة: كارنيه ورقم ترخيص وزي موحد لكل سايسإخماد حريق شب داخل شقة سكنية فى الوراقسقوط 7 متهمين بحوزتهم هيروين واستروكس وحشيش فى الإسماعيليةالتحريات تكشف سبب اصطدام سيارة ملاكي يستقلها أمينا شرطة بقول أمني فى الهرمالصحة: تحليل pcr لمنتخبات كرة العالم لليد كل 24 ساعةالرعاية الصحية لـ أصحاب العزل المنزلي: اتصل بنا فورا في هذه الحالة"2.5 مليون فرصة عمل ".. نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية يشرح تفاصيل بيع 5 آلاف فدان بحدائق العاصمة.. فيديومش حقيقة.. زاهي حواس يكشف قصة الزئبق الأحمر ..فيديوفيفي عبده تطمئن الجمهور وتكشف تطورات حالتها الصحيةزاهي حواس: بكيت لحظة اقتحام المتحف المصري في 2011غازتك ترد على شائعة تأثير التحويل إلى الغاز الطبيعي على كفاءة المحرك ..فيديووقع على راسي حجر.. زاهي حواس يكشف حقيقة لعنة الفراعنةخطيب بالأوقاف: نعاني من سطحية في الدعوة.. وتقديم الدين بدون دراسة خطريوسف الحسينى: الإخوان السبب الرئيسى فى انتشار "السب والشتيمة وقلة الأدب"حملة تنظيف مقابر بسوهاج: وجدنا 2500 عمل سحر فى مقابر القرىفرنسا: قلقون على مصير نافالنى وندعو روسيا للإفراج عنه فوراوحدات من الجيش التونسى تنتشر أمام المنشآت الحيوية ومقرات السيادة بولاية سوسةقناة نسمة التونسية: الوضع خطير جدا فى منطقة قصر هلال

نيكي ينزل من أعلى مستوى في ثلاثة عقود بسبب مخاوف بشأن إمدادات لقاح كورونا

-  
المؤشر نيكي الياباني

أغلق المؤشر نيكي الياباني على انخفاض اليوم الجمعة، ليتراجع من قرب أعلى مستوى في 29 عاما ونصف العام إذ تأثر الإقبال على المخاطر سلبا بعد أن قالت شركة صناعة العقاقير الأمريكية فايزر إنها خفضت هدف توزيع لقاحها المضاد لفيروس كورونا.
ونزل المؤشر نيكي 0.22 بالمئة إلى 26751.24 نقطة، لكنه سجل مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي. وفي الجلسة السابقة، أغلق المؤشر القياسي قرب أعلى مستوياته منذ أبريل 1991.
وأغلق المؤشر توبكس الأوسع نطاقا مستقرا تقريبا عند 1775.94.
واقتفت السوق أثر المؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأمريكي، الذي تراجع عن أعلى مستوى على الإطلاق أمس الخميس، بعد أن أشارت فايزر إلى تحديات في سلسلة إمدادات المواد الخام المستخدمة في لقاحها.
وقال هيديوكي إيشيجورو كبير المحللين لدى دايوا للأوراق المالية "التوقعات مرتفعة للقاح... لكن خسائر السوق محدودة بسبب أن السوق ما زالت تأمل في أن الحكومات في دول مثل اليابان والولايات المتحدة وأوروبا ستقدم إجراءات تحفيز إضافية واسعة النطاق". ومن بين الأسهم المنخفضة، تراجع سهم طوكيو إلكترون 3.12 بالمئة بفعل عمليات بيع لجني الأرباح بعد أن ارتفعت أسهم التكنولوجيا متفوقة على بقية السوق في الآونة الأخيرة. وتضررت أسهم الشركات المعتمدة على التصدير بفعل ارتفاع الين مقابل الدولار. ونزل سهم فانوك 0.82 بالمئة بينما خسر سهم سوني أكثر من 0.2 بالمئة قبل أن يغلق مستقرا تقريبا. وتقدمت الأسهم المرتبطة بشركات السيارات بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية أن اليابان ربما تحظر بيع السيارات الجديدة التي تعمل بمحركات البنزين بحلول منتصف الثلاثينيات من القرن الحالي. تأتي تلك الخطوات بعد أن تعهد رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدا سوجا بأن تخفض اليابان انبعاثات الكربون إلى الصفر على أساس صاف بحلول 2050. وقفز سهم دينسو كورب أكثر من 7.7 بالمئة وتقدم سهم نيسان موتور 2.6 بالمئة وسهم تويوتا موتور 0.24 بالمئة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة