محطة بدر أكبر محطات القطار الكهربائي.. تعرف على السببتعرف على أهمية مبادرة "شتي في مصر" لدعم السياحةنجاح رغم الألم.. كفاح سامية نموذج للمرأة المصرية الأصيلة"ذوي الهمم في الحسبان".. كيف تمت مراعاتهم في محطات القطار السريع؟خبير سيارات يكشف عن مميزات التعامل مع التوكيل مباشرة فى الصياناتيحدث فى مصر..منتجع صحي يستخدم الثعابين السامة فى تدليك رواده.. فيديوبدء المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة لتطوير القرى الأكثر احتياجا بالفيوممجلس النواب الروسي يصادق على تمديد معاهدة ستارت الجديدةوزيرتا الثقافة والبيئة أمام النواب.. يتصدر نشرة صباح البلدحوار - طارق مصطفى: جهاز المنتخب الحالي الأكثر تعرضا للضرر والظلم.. ونصيحتي لأوناجمتعرف على أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم بمنافذ وزارة التموينالقوى العاملة تعلن تحويل 1.5 مليون جنيه مستحقات العمالة المغادرة للأردنالداخلية تواصل توزيع الهدايا على المواطنين احتفالا بعيد الشرطة.. صورمن أسوان للإسكندرية.. تعرف على المراكز المستهدفة فى مبادرة حياة كريمةإنشاء 100 باكية بديلة لورش مساكن أطلس بالبساتين لتوسعة الدائرى.. صورالتنمية المحلية: مشروعات "حياة كريمة" ستوفر فرص عمل لأبناء القرى المستهدفةالرى تعلن إحالة 6087 محضر تعدى على نهر النيل للنياباتجامعة الجلالة تنظم دورات تدريبية للإداريين وأعضاء هيئة التدريسالزراعة تكثف لجانها البيطرية للاكتشاف المبكر لـ 6 أمراض للماشيةوزير الرياضة يناقش الاستعدادات الأولية لاستضافة بطولتي العالم للسلاح والرماية | صور

الفئات التي ستحرم من لقاح كورونا في ظهوره الأول بمصر

-  
العالم يترقب اول لقاح لفيروس لكورونا

بحسب إعلان سابق لوزيرة الصحة والسكان هالة زايد، بأن هناك عدة فئات سيكون لها الأولوية في الحصول على لقاح فيروس كورونا فور توفره في مصر، فهناك فئات ستحرم من لقاح كورونا، في ظهوره الأول في مصر.

الأولية بحسب وزارة الصحة ستكون للأطقم الطبية من أطباء وأفراد تمريض، والعاملين في المنشآت الصحية، وكبار السن والحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة، وبناء عليه فإن الشباب من الجنسين والأطفال سيكونان خارج القائمة الأولى للحاصلين على لقاح فيروس كورونا.

وبحسب الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة في تصريحاته لـ"الوطن"، فإن الأولوية للتطعيم بأي لقاح في العالم عمومًا تكون للفئات التي يستهدفها الفيروس نظرا لضعف مناعتها، وعليه ففئات الحوامل وكبار السن هما مصنفان بأنهما من أصحاب المناعات الضعيفة، وعليه لابد أن يحصلا على اللقاح فور ظهوره حتى يصبحا في مأمن من خطورة الإصابة، والأمر ينطبق أيضا على الأطقم الطبية التي تتعامل يوميا مع مئات الحالات والإصابات.

لقاح فايزر يقترب من الظهور

ووافقت الحكومة البريطانية، الأربعاء الماضي، على استخدام اللقاح الذي تنتجه شركتا "فايزر" و"بيونتيك" ضد فيروس كورونا المستجد.

وقالت الحكومة في بيان وقتها إنه تم قبول توصية وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية المستقلة للموافقة على لقاح من شركتي فايزر وبيونتيك، وأنه سيتوفر اللقاح في أنحاء بريطانيا ابتداء من الأسبوع المقبل.

مصر تستعد للحصول على اللقاح

وفي وقت سابق، تحدث الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، عن أن لقاح فيروس كورونا بعد اعتماده وإنتاجه ستحصل مصر على كمية تكفي 20% من السكان في ضوء منح بعض الفئات أولوية للحصول على التطعيم، لافتًا إلى عدم إجازة أي لقاح لكورونا للاستخدام البشري حتى الآن.

في حين، قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان في تصريحات صحفية سابقة، إن مصر تلتزم بتعليمات منظمة الصحة العالمية في توزيع لقاح كورونا، عبر مجموعتين، الأولى المجموعة الأكثر تعرضا وهم الأطقم الطبية والعاملين بالقطاع الصحي بكل أنواعهم، والمجموعة الثانية وهم الأكثر تضررا وتأثيرا حال إصابتهم بالفيروس، وهم: كبار السن والحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة والمناعية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة