التحقيق مع صاحب محل بتهمة الشروع فى قتل طالب بالمرجتأهل المنيا والإسكندرية لدور الثمانية بدوري الصم في نسخته الرابعةسيراميكا يواجه مصر المقاصة وديًا غدًاالأهلي يفوز على الشمس في كأس مصر لكرة الماءعلي زين: مواجهة سلوفينيا الأهم بالنسبة لنا ونعتبرها مباراة حياة أو موتالأهلي يتعاقد مع حازم هاني مدافع المنصورةمباشر في إسبانيا - ألافيس (0) (3) ريال مدريد.. الشوط الثاني4 آثار جانبية خطيرة في الأنف لتناول العقاقير المخفضة للكوليسترولأمينة خليل تعانى من المشاكل الزوجية فى "خلي بالك من زيزى"القصة الكاملة للحالة الصحية لـ اشرف مصيلحي .. وتصدره تريند جوجلأورتيجا يحتفل بعيد ميلاده مع زوجته وأبنائه.. صورالحلفاوي لـ خالد الجندي: فرعون رتبة مش اسم.. والشيخ: أنا مش جاهل يا قبطانأول نظرة على فيلم Halloween Kills الجديد المقرر طرحه فى أكتوبر المقبلأستاذ اقتصاد: الدولة وضعت خطة قومية لزراعة 2.5 مليون فدانأستاذ مناعة: «أي لقاح يصل نسبته لأكثر من 50% يجوز التعامل معه»2021 بداية قوية لشركات السيارات التقليدية مع دخولها «السباق الكهربائي»ظهرت في يده اليوم.. تعرف على دلالة سبحة الرئيس السيسيأستاذ اقتصاد: الدولة تحقق أحلام المصريينأجراس الكنائس تعلن الحداد.. عقار المحلة يدفن 6 أفراد من عائلة واحدةأصحاب مفارخ كفر الشيخ يطالبون بتجديد التراخيص لها وتصريحات نقل الزريعة

المعمل الكيميائى يحدد مصير متهم بحيازة 400 قرص ترامادول فى الأميرية

-  

طلبت نيابة الأميرية، تقرير المعمل الكيميائى بشأن فحص عينة من كمية الأقراص المخدرة التى تم ضبطها بحوزة عاطل فى منطقة الأميرية، حيث كان اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، تلقى إخطارا مفاده ضبط عاطل "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة قسم شرطة الأميرية، وذلك أثناء تواجده بمنطقة سكنه، وبحوزتة كمية من الأقراص المخدرة ومبلغ مالى، وهاتف محمول.

وبإعداد الأكمنة اللازمة، تمكن رجال ضباط مباحث قسم شرطة الأميرية من ضبط المتهم، وبتفتيشه، عثر بحوزته كمية كبيرة من الأقراص المخدرة بلغت 400 قرص ترامادول، قبل ترويجها على عملائه في المنطقة، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، كما تم إخطار النيابة العامة، التي تولت مباشرة التحقيق، والتي أمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات، كما طلبت سرعة إرسال تقرير المعمل الكميائى حول المضبوطات .

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

الظروف التى يتم تخفيف العقوبة فيها :

تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التى تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

أما تعاطى المخدرات فقد نصت مادة قانون العقوبات رقم 39، يتم تحديد عقوبة متعاطى المخدرات، يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه ضعف غرامة مالية قدرها ألف جنيه مصرى، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصرى، إذا تم إلقاء القبض عليه فى مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة، وتعاطيه المواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا المواد المخدرة هيروين وكوكايين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة