5 معلومات عن مباراة الزمالك وأسوان بالجولة التاسعة في الدوريالأهلي راحة من التدريبات ويستأنف غداً الاستعداد لمباراة بيراميدزإصابة 4 ركاب في انقلاب أتوبيس بالطريق الصحراوي الشرقي ببني سويف«صورني عارية وحصل على 3 مليون جنيه».. اعترافات صادمة لسيدة أعمال مارست الرذيلة مع فني كمبيوترمطار القاهرة الدولي يستقبل 223 رحلة جوية خلال الـ 24 ساعة الماضيةلكبار السن.. إجراءات تسجيل توكيل رسمي عام بصرف المعاش بالشهر العقارياليوم.. نظر دعوى تطالب بوقف قتل قطط وكلاب الشوارعاليوم.. نظر دعوى إسقاط الجنسية عن المدانين في قضايا الإرهاباليوم.. نظر دعوى تطالب إسبانيا بتسليم المقاول الهارب محمد علياليوم.."المهندسين" بالإسكندرية تنظم ندوة أونلاين حول "مكافحة العنف ضد المرأة"صممت برقائق الذهب.. حكاية فسيفساء التجلي بدير سانت كاترينالأعلى للجامعات يناقش اليوم استعدادات امتحانات الفصل الدراسى الأولآخر ما نشر المنتج الفني ميدو منيب على «فيسبوك» قبل وفاته: «الحمد لله»أمريكا تتهم «عبدالجبار» و2 آخرين بسرقة وثائق حكومية أمريكية4 صواريخ «كاتيوشا» تضرب مطار بغداد.. والجيش الأمريكي يتصدى لهاخليفة ميركل المحتمل: روسيا الخصم الذي نحتاجهشاهد.. طائرتي "تو- 160" الاستراتيجيتين في أجواء المحيط المتجمد الشمالي.. فيديو"العقارات" تتصدر ترتيب القطاعات الأكثر تداولاً بالبورصة بـ2 مليار جنيه50 عاما على ذكرى احتفالية القاهرة بألفيتها.. وتدشين أول معرض كتابغدا.. الحكومة تصرف رواتب يناير لموظفيها شاملة زيادات المعلمين

"تريندمان".. قصص واقعية عن "معاق" يتحول لكائن أسطوري

   -  
غلاف الكتاب

بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإرادة، صدرت المجموعة القصصية "تريندمان" للكاتب صلاح الناجي، والصادرة عن دار نشر جزيرة الورد.

يتضمن الكتاب 13 قصة، مدعومة بصور ورسومات من واقع شخصية حقيقية، بحسب الكاتب.

وأضاف "الناجي" في تصريح لـ "الوطن"، "القصص شخصياتها وأحداثها تبدو في السرد خيالية، لكنها ترسم في ذهن القارئ واقعا يحاول فيه البطل الرئيسي، الذي يعاني من شلل الأطفال مقاومة إعاقته بطريقة مختلفة، فهو يكافح تنمر من حوله وسخريتهم منه كلما حاول أن يظهر نفسه كشخص غير معاق، إلى أن يكتشف في نفسه قدرات خارقة تحوله إلى شخصية أسطورية تتفاعل مع ما يدور حوله في عالم يمزج فيه المؤلف الواقع بالخيال، فتصبح قدرة الشخصية على الاختفاء فجأة والظهور فجأة في أماكن مختلفة هي الحدث، فيستغل البطل قدراته في دعم الفقراء والمحتاجين ممن حوله".

ويواصل المؤلف، "من يقرأ الكتاب سيجد نفسه مدفوعا بالرغبة في البحث عن تلك الشخصية بطل قصص المجموعة، التي منها قصة "رجل العام" حيث يملأ البطل الفضاء الإلكتروني ضجيحا إلى أن يصبح تريند ويفوز بلقب شخصية العام في بلدته".

ويضف، "لكن في قصة "زعيم الغلابة" يعاني ذلك البطل الذي يبدو حقيقيا من تساخف أصدقائه عليه في تعليقاتهم على منشوراته بصفحته على فيسبوك، وهم لا يتقبلونه إلا كأراجوز يضحكهم، وفي قصة "اشتباه في صفقة" يعاني البطل من شكوك الغلابة أنفسهم في حقيقة ما يفعله بالتبرعات التي يجمعها لأجلهم، وتستمر صراعاته إلى أن يكون مصيره الموت في قصة "وصية المرحوم" متأثرا بإصابته بكورونا، ويفشل كل من كانوا حوله في تنفيذ وصيته، ثم في قصة "تركة الخلود" يتحول عكازاه إلى شخصيات واقعية تواصل ما كان يفعله صاحبهما، وقد تحول إلى شخصية أسطورية في الواقع تظهر بينهم وتختفي". 

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة