أبرز لقطة.. خالد الجندى: لو لم ندقق كتب التراث "هيجى زيد وعبيد يطالبون بحرقه"تقرير لايفوتك.. أهم المحطات التاريخية لحديقة حيوان الجيزة.. فيديومنها مستشفى وصيدلية ومصنع ومطعم.. نشرة التوظيف بمرتبات تصل لـ5500 جنيهالشريحة الأخيرة من قرض صندوق النقد فى برنامج "بنكنوت" على "نغم إف إم"قائمة القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى ومواعيد القيامالنيابة تخاطب الطب الشرعى لإفادتها بنتائج تشريح جثة "شهيدة الجدعنة" بالوراق"The Marksman" يتصدر شباك تذاكر أمريكا الشمالية بإيرادات تبلغ مليونى دولارلو عايز تستثمر في الدولار.. تفاصيل الشهادات الدولارية 2021 في بنك مصر15 معلومة عن تفاصيل تنفيذ شبكة القطار الكهربائي السريع في مصرلو الشبكة بتقطع.. خطوات إجراء «مكالمات الواي فاي» من هاتف آيفونموضة ألوان الشعر فى 2021.. الأرجوانى وميكس الرمادى مع البلاتينى الأبرزصلاح عبد الله: 25 يناير بالنسبة لي هو عيد الشرطة (فيديو)بايدن يمدد قيود السفر على القادمين من أوروبا والبرازيل ويضيف جنوب أفريقيا100 مجموعة قصصية.. "ليلة دخلة شيماء" حكايات المهمشين فى ثورة 25 ينايرالمقاولون العرب "الجريح" يستدرج سموحة اليوم للهروب من الخطر بالدوريأسوان يبدأ دراسة دجلة بالفيديو قبل موقعة الجمعة بالدوريشاهد.. أهداف تأهل توتنهام لملاقاة إيفرتون فى ثمن نهائى كأس الاتحاد الإنجليزيريان وفتحى وبامبو يردون على رحيلهم من الأهلى والزمالك بالأهداف .. فيديووكيل صحة قنا: قافلة طبية بجميع التخصصات بقرية الحبيلات اليومرامي رضوان يبعث رسالة لصلاح عبدالله في عيد ميلاده

بعد طرحه على Netflix.. تفاصيل فيلم الموصل للفنان وليد القاضي

   -  
وليد القاضي

بدأ طرح فيلم "الموصل" للفنان وليد القاضي، على منصة نتفلكس، حيث يعتبر أول فيلم ناطق باللغة العربية من إنتاج شركة Russo Brothers التي أنتجت Marvel Avengers، ومن تأليف وإخراج ماثيو مايكل كارناهان، مؤلف أعمال "World War Z" و"21 Bridges" وتصدر قائمة الأكثر مشاهدة في مصر بمجرد عرضه.

ويتطرّق الفيلم للحرب العراقية، حيث يرصد فرقة شرطة عراقية تقاتل من أجل تحرير العاصمة من قوات داعش.

تم عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان مدينة البندقية ومهرجان تورنتو السينمائي الدولي في العام الماضي، حيث أشاد به العديد من النقاد والمواقع مثل "ScreenDaily" و"Hollywood Reporter"، وكتب عنه موقع "IndieWire"، "فيلم الموصل هو عمل قوي ومكثّف، غير شخصي وموضوعي حول الحروب ضد داعش، فالفيلم هو عبارة عن حالة من تمزيق الأعصاب، وسرد الكوابيس، فأذناك لن تكف عن الصفير طوال أحداثه"، فيما وصفته جريدة "Chicago Sun Times" بأنه "من أفضل أفلام 2020".

وقد درس وليد القاضي، التمثيل في المملكة المتحدة بعد ولادته بالخرطوم، وبدأ مسيرته بالأفلام القصيرة ثم الوثائقية والمسلسلات، حتى قدّم فيلم "Brothers" بالتعاون مع المخرجة سوزان بير الحاصلة على جائزة أوسكار، كما تألق نجمه في شخصية "أبو عباسي" في الفيلم التليفزيوني "Dirty War"، والذي تم عرضه على قناة "BBC/HBO"، برز نجمه عام 2010 بعد تقديمه شخصية "خالد"، في فيلم "Four Lions"، من إخراج كريس موريس، ثم جاءت له أدوار أكبر في مسلسلات لتليفزيون في "Tyrant"، لصالح ستوديوهات FOX وTutankhamun للمخرج بيتر ويبر، كما تعاون مع النجم العالمي توم هانكس في فيلم A Hologram for the King

ويشهد "وليد" حاليًا حالة من النشاط الفني، حيث قدّم في 2020 مسلسل Young Wallander، كما قدم الفيلم التليفزيوني ‏ Agatha and the Curse of Ishtar كما ينتظر إطلاق فيلمه The Curse of Hobbes House في 2021.

أنهى "وليد" مؤخرًا تصوير فيلم "355" والذي يقدم من خلاله شخصية ياسين جنبًا إلى جنب مع طاقم من النجوم من بينهم جيسيكا شاستين وديان كروجر وبينيلوبي كروز ولوبيتا نيونغو.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة