شاهد.. منحوتة "ديدان الأسنان" كيف رأى الناس الألم وما علاقته بالجحيم؟جيجى حديد تفضل الجاكيت الأوفر سايز هذا الشتاء.. شوفى نسقته إزاىنقابة الفنانين التشكيليين تبحث سبل رفع المعاشات لأعضائهابتروسبورت: أرض الملعب مجهدة.. نستضيف 5 مباريات في 7 أيامأمريكا تطالب روسيا بالإفراج الفورى عن «نافالني»عاجل.. تجمع عشرات المسلحين أمام برلمان ولاية ميشيجان بأمريكاالحكومة الأمريكية تفرض 180 مليون دولار غرامة على «تويوتا»إيفان بيسيتش رجل مباراة كرواتيا وأنجولا ببطولة العالم لكرة اليدسامي قمصان: الأهلي قدم مباراة جيدة أمام البنك.. ولم يحالفنا التوفيق«ميسي» على رأس تشكيل برشلونة في نهائي السوبر الإسبانيتونس تتعادل مع البرازيل (32-32) في مونديال كرة اليدعلي زين: إقامة مونديال اليد في مصر يشعرنا بالفخر.. وحلمنا الصعود إلى منصات التتويجسيد عبدالحفيظ: هدف أيمن أشرف في البنك الأهلي صحيحأندية الصعيد تختار «الوصيف وفراج» لعضوية رابطة الأندية المحترفة | صورأسطورة كرة اليد المقدونية: فخور وسعيد بوجودي في مصر.. ونلقى حفاوة بالغةالأرجنتين تهزم البحرين وتتأهل للدور الرئيسي من مصر 2021الزمالك ينتظر قرار باتشيكو في المهاجم الإفريقي3 عادات احرص عليها يوميًا للحفاظ على نمط حياة صحىتعرف على كيفية استخدام الإسعافات الأولية للتعامل مع حروق الجلد«الأمن العام» يضبط المتهمين بقتل شاب في «مينا البصل»

أسرة روسية تعثر على كنز مدفون فى منزلها وتتخلص منه.. اعرف السبب

   -  

عثرت أسرة فى مدينة سيزران، بجنوب غرب روسيا، على  كنز من النقود فى أرضية شقة اشتروها، وأثناء قيام الأسرة بعملية ترميم الشقة، فوجئوا بأموال تحت بلاطها أثناء عملية استبداله، حيث يقول أصحاب الشقة الجدد إن الشقة تم تأجيرها أكثر من مرة قبل شرائها، ولا يعلم أحد من أخفى هذه النقود تحت البلاط، وفقا لــ"روسيا اليوم".

ونُقل عن الأسرة قولها: "لكن من الواضح أن المال لم يكن كنزا ومخبأ، فما تم العثور عليه هو أكثر ما يشبه تعويذة من النقود، وعملات معدنية من فئات ومواد مختلفة، تبلغ نحو 5 آلاف من مختلف الفئات".

وكشفت الأسرة أنها متخوفة من الاحتفاظ بالكنز، مشيرة إلى أنها تعتقد أنه دفن لغرض سحرى، وقالت في هذا الشأن: "نحن لسنا من المغرمين بالسحر، لكن ماذا لو أجريت هنا بعض الطقوس؟ لا نريد أن نتورط فى مثل هذا الأمر"، لذلك قررت الأسرة التخلص من الكنز وإعادة دفن النقود.

وكان علماء آثار كوريون جنوبيون عثروا على كنز مفقود منذ ما يقرب من 900 عام تحت سطح البحر، واكتشف العلماء الكنز الذى ضم عملات ذهبية، بينما كانوا يبحثون عن آثار غارقة تحت الماء قبالة جزيرة جيجو، وكانت المنطقة التي عثر فيها العلماء على عملات ذهبية ومشغولات خزفية ممرا للسفن التجارية الصينية منذ قرابة 900 عام، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

وحرص فريق الغوص الذي شارك في عملية استخراج الكنز على الأواني الفخارية، حيث وضعت في سلال ورفعت إلى الأعلى خارج الماء، وكان الكنز مخبأ تحت كتلة حجرية يبلغ طولها 3.1 مترا، ووزنها أكثر من 586 كيلوجرام، بحسب ما ذكر المعهد الوطنى للحياة البحرية فى كوريا الجنوبية ومتحف جيجو الوطني، اللذين شاركا في عمليات الكشف.

ولإخراج الكنز تم تحطيم الكتلة الحجرية الكبيرة إلى قطعتين، وتم تثبيت كل واحدة منهما من المنتصف بمشبك قوي، لإبعادهما من الموقع، وفقا لـ"سكاى نيوز"، وتعليقا على الكشف الأثري، قال باحثون إن ما تمّ العثور عليه يرجع لعهد أسرة سونغ والتي حكمت من 960 وحتى 1279 ميلادية، مؤكدين على المكانة الهامة التي كانت جزيرة جيجو تتمتع بها في طرق التجارية البحرية لشرق آسيا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة