وفاة المدلك التاريخي لمنتخب مصررسميا.. روني يعتزل كرة القدمرمضان يقود بيراميدز لاستعادة الانتصارات بإسقاط المقاولونإنبي يحقق فوزا قاتلا على سيراميكا.. وطلائع الجيش يكتب انتصاره الأولعاجل.. واشنطن تواصلت مع القاهرة قبل إعلان «بيت المقدس وحسم» إرهابيتينجولات ميدانية ولقاءات شعبية لنواب المحافظين من أعضاء التنسيقية «صور»«الإفتاء»: التحديات التي تواجهها مصر تفرض الالتفاف حول الوطن والجيشحفيدة صفوت الشريف: جدي أسطورة في الأخلاق والحب والعطاءالأمم المتحدة تحذر من كارثة بعد تسجيل الحرارة أعلى معدلاتها في 2020برلماني: فوز اللجان بالتزكية خطوة للممارسة الديمقراطيةعاجل.. واشنطن حصلت على اعترافات حول خطط لاستهداف أمريكيين بمصر«الفقي» يكشف عن رأي زكريا عزمي وفتحي سرور في توريث الحكم لجمال مباركتسويق السياحة: نسعى لتكرار دعم أصحاب الحناطير بالأقصر بـ500 ألف جنيهغلق 11 مسجدا خالفوا الإجراءات الاحترازية بالقليوبيةاطمن على نفسك.. أهمية فحص الثلث الأول من الحمل للاطمئنان على صحة الجنينرمضان صبحي يعزز تقدم بيراميدز على المقاولون العرب بالهدف الثاني.. فيديووزير الشباب والرياضة: سيتي كلوب يعني نادي المدينة الموجود فيهامحمد كامل: سيتى كلوب مش مجرد نادى وهدفه بناء جيل جديد.. صوركل ما تريد معرفته عن الجولة الأولى بمونديال اليد مصر 2021.. إنفو جرافمروان محسن يشارك فى المران الجماعي للأهلي

تأثير نوة قاسم على مباراة برج العرب| الأرصاد تكشف مفاجأة عن الطقس في نهائي كأس مصر

   -  
الأرصاد الجوية

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد حالة من الاستقرار فى الأحوال الجوية، موضحًا أن نوة قاسم، تكون من 2 لـ 6 سبتمبر.

وأضاف محمود شاهين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " مساء دى إم سى" المذاع على قناة دي إم سى، تقديم الإعلامية سارة حازم، أن مواعيد النوة تم تحديدها من قبل الصيادين القداماء.

ولفت إلى أن نوة قاسم نوع من أنوع النوات التى تتعرض لها الإسكندرية، وكشف أن النوة اسم قديم ولا يعلم سبب التسمية، لكن المحافظات فى هذه الأيام تشهد استقرارا فى الأحوال الجوية.

وعلق مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، على حالة الجو فى الإسكندرية يوم السبت المقبل موعد لقاء نهائي كأس مصر بين الأهلى وطلائع الجيش، وقال "الأمطار يوم السبت ستكون خفيفة وغير مؤثرة".

وفى سياق متصل قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأقاويل المنتشرة عن وجود نوة جديدة ستضرب محافظة إسكندرية، لا أساس لها من الصحة، متابعة: "الجو مستقر تماما ولا يوجد أي خوف من تساقط الأمطار فهي خفيفة".

وأوضحت "شاكر"، أن الأمطار مستمرة من اليوم وحتى السبت، ولكن مع بداية يوم الأحد لن يكون هناك فرصة لتساقط الأمطار.

وأضافت أن الأماكن الجبلية لا يوجد أي قلق بالنسبة لحالة الجو بها، متابعة: "حالة الطقس في هذه المناطق مستقرة تماما ولا يوجد أي خوف".

وشددت على أن حركة الرياح مستقرة ومعتدلة إلى حد ما حتى يوم الاثنين، ولكن يوم الاثنين سيشهد وجود رياح على غرب البلاد فقط.

وأكدت أن موسم الخريف الحالي شهد وجود أمطار مصحوبة بالبرد، ومن الوارد أن يحدث هذا مجددا، ولكن الـ10 أيام القادمة ستشهد استقرارا تاما في حالة الطقس.




وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم، الخميس، شبورة مائية وطقسا مائلا للدفء على القاهرة والوجه البحري والرياح معتدلة، وطقسا معتدلا على السواحل الشمالية الغربية والرياح معتدلة، مائلا للدفء على السواحل الشمالية الشرقية، وطقسا دافئا على جنوب سيناء والرياح معتدلة.

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس مائل للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد وشبورة مائية صباحا والرياح معتدلة.

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس باردا ليلا على القاهرة والوجه البحرى، وباردا على السواحل الشمالية، مائلا للبرودة على جنوب سيناء.

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة على المدن والعواصم بمحافظات الجمهورية: 

درجات الحرارة فى القاهرة الصغرى 14 والعظمى 21
درجات الحرارة فى طنطا الصغرى 13 والعظمى 21
درجات الحرارة فى دمنهور الصغرى 12 والعظمى 21
درجات الحرارة فى الإسكندرية الصغرى 13 والعظمى 21
درجات الحرارة فى مطروح الصغرى 11 والعظمى 18
درجات الحرارة فى السلوم الصغرى 11 والعظمى 18
درجات الحرارة فى سيوة الصغرى 09 والعظمى 21
درجات الحرارة فى بورسعيد الصغرى 15 والعظمى 21
درجات الحرارة فى دمياط الصغرى 14 والعظمى 21
درجات الحرارة فى الاسماعيلية الصغرى 11 والعظمى 21
درجات الحرارة فى السويس الصغرى 13 والعظمى 21
درجات الحرارة فى العريش الصغرى 12 والعظمى 20
درجات الحرارة فى رفح الصغرى 11 والعظمى 20
درجات الحرارة فى رأس سدر الصغرى 12 والعظمى 24
درجات الحرارة فى نخل الصغرى 03 والعظمى 20
درجات الحرارة فى نويبع الصغرى 17 والعظمى 24
درجات الحرارة فى طابا الصغرى 12 والعظمى 21

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة