المتحف البريطانى.. 8 ملايين تحفة تحكى تاريخ العالم .. صور5 كتب أثرت فى أفكار ورؤى مارتن لوثر كينج فى ذكرى ميلاده.. تعرف عليهاالمسلمون يحفرون خندقا حول المدينة.. ما يقوله التراث الإسلامىباحث: إدراج الإخوان ضمن قوائم الإرهاب في أمريكا قريبا.. فيديوالفائزة بجائزة أفضل معلمة تربية رياضية: حصص الألعاب تقلل العنف المدرسيمخرج "حنة ورد": أبطال الفيلم شخصيات حقيقية ولم يسبق لهم التمثيلصفاء الطوخي: بابا وماما لم يساعدونى في دخول الفنإليسا توجه رسالة إلى الجيش الأبيض في لبنان: سامحونا على استهتارناإنجي علاء تحتفل بوصول متابعيها على "إنستجرام" إلى مليون مُتابعبكلمات مؤثرة.. حسام داغر يحيي الذكرى الأولى لوفاة والدتهرانيا فريد شوقي تكشف حقيقة وجود شقيق توأم لوالدها"كُنا إخوات".. ماذا قالت ريهام عبدالغفور عن دينا الشربيني؟بين الماضي والحاضر.. راغب علامة يشارك جمهوره صورة من الطفولة"الضربة اللي متموتش بتقوي".. فيفي عبده توجه رسالة لحورية فرغليفيديو| محمد لطفي أمام الأهرامات مع الفرسة "دلع"وفاة المدلك التاريخي لمنتخب مصررسميا.. روني يعتزل كرة القدمرمضان يقود بيراميدز لاستعادة الانتصارات بإسقاط المقاولونإنبي يحقق فوزا قاتلا على سيراميكا.. وطلائع الجيش يكتب انتصاره الأولعاجل.. واشنطن تواصلت مع القاهرة قبل إعلان «بيت المقدس وحسم» إرهابيتين

رئيس التعبئة والاحصاء: تطبيق بحث الدخل والإنفاق على 1000 قرية

   -  
اللواء خيرت يركات

قال اللواء خيرت بركات ،  رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والاحصاء،  إن بحث الدخل والإنفاق من أهم الأبحاث التى يجريها الجهاز المركزى للتعبئة كل عامين نظرأ لأهمية البيانات والأرقام الخاصة بأجهزة الدولة. 

وأوضح بركات، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم والمذاع عبر فضائية الحياة، أن بحث الدخل والإنفاق كان يتم كل 5 سنوات ولكن بعد عام 2008 تم تعديل هذا الأمر وأصبح يجرى كل عامين  نظرأ لأهمية نتائجه. 

وأشار رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والاحصاء، إلى أن نسب الفقر شهدت تراجعا  لأول مرة منذ 1999، موضحا أن نسب الفقر سجلت هذا العام نسبة بلغت 29.7% مقارنة بــ 32.5%  فى السنوات الماضية. 

ولفت إلى أن أهمية البحث تكمن فى توفير البيانات والمؤشرات واحتياج الدولة بأجهزتها لهذه البيانات، مشيرأ إلى أن هذا البحث يوفر قاعدة بيانات المتوسطات واستهلاك الأسر وفقأ للمعايير الاقتصادية فى الدولة.  


وأكد أن تسجيل مصر هذه النسبة وتراجع معدلات الفقر انجاز وحدث نادر تكراره  ، مشيرأ إلى أن أرقام البيانات التى يعلنها الجهاز بمثابة البوصلة الرئيسية التى تستخدمها كافة أجهزة الدولة لمتابعة الخطط الاستثمارية . 

ونوه أن الجهاز أعلن أيضأ فى وقت سابق نتائج بحث الدخل فى مارس 2019 وكانت نسبة الفقر وقتها وصلت 32.5 ، مشيرأ إلى أن البحث الجديد الذى تم الكشف عن نتائجه اليوم تم تحديد خريطة نسب الفقر به على 1000 قرية وفقأ للأشد احتياجًا.

يذكر أن اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، عقد مؤتمرا صحفيا اليوم الخميس تحدث خلاله عن ملامح مسح رصد المخالفات، لافتا الي انه تم توقيع بروتوكول لتنفيذه بالتعاون مع وزارة البيئة ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية .



لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة