الإفتاء:مصر تخوض معارك على جبهات متفرقة وعلينا الالتفاف حول وطننا وجيشنا "فيديو""المستقبل أنثى" رسالة موجهة على جوارب نائبة الرئيس الأمريكى.. اعرف الحكايةطفلة تنجو بعد ابتلاعها بطارية علقت في حلقها 4 أشهر.. اعرف القصةرانيا فريد شوقى تكشف عن صورة لوالدها مع شقيقه.. وتعلق: مش توأم6 نجوم عالميين سبقوا مينا مسعود لزيارة الأهرامات.. أبرزهم نيكولاس كيدجراغب علامة يسترجع أيام الطفولة بصورتين بين الماضي والحاضرشادية ويسرا فى صورة نادرة من كواليس فيلم "لا تسألنى من أنا"دنيا سمير غانم تحضر لمسلسلها الرمضانى بتوقيع الأخوين خالد ووليد الحلفاوىالنوم و1392 سعر حرارى يومياً.. أسرار حفاظ جينيفر لوبيز على جمالها بعد الـ50كاس تشرح لمصراوي.. ماذا بعد جلسة الاستماع في شكوى الزمالك ضد النقاز؟حلاق بالدقهلية يطعن نفسه بسكين لرفض والده السفر لإيطاليا للزواج من حبيبتهالقبض على المتهم بضرب والدته في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي في الفيومزى النهارده.. الخبير الاجتماعى يقدم تقارير فحص لـ4متهمين بقضية "كمين الخصوص"أمن القليوبية يكشف غموض سرقة مجوهرات بقيمة 300 ألف جنيه من شقة ببنهاضبط 6 أشخاص متهمين بالتنمر على فتاة معاقة بمنطقة التبين فى القاهرةمصرع سباك صعقا بالكهرباء أثناء العمل في مدينة المنصورة الجديدةأستاذ جامعي يزعم تعرضه للتنمر بوحدة مرور فى الدقهلية.. والفحص يكذب الواقعةبيان الداخلية يؤكد سقوط مجسم كأس العالم لليد بأكتوبر بسبب سرعة الرياحمصرع صاحب ورشة وسائق فى حريق اشتعل بسيارة خلال أعمال لحام بها فى الصفسيارة نقل تدهس ملاكي وإصابة قائدها فى الصف بالجيزة

البابا تواضروس: 95% من الأخبار الكاذبة على الإنترنت وشبكات التواصل| فيديو

   -  
البابا تواضروس بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية

أكد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية أن الكنيسة المصرية ليست صغيرة وتدار بلوائح وقوانين، مؤكدا انها لا تدار بأي أهواء شخصية. 

وأضاف تواضروس خلال لقائه في برنامج نظرة عبر فضائية صدى البلد، أن هناك معهد التدريب الكنسي والتنمية ويعلم الخادم كيفية التعامل مع الكنيسة كمؤسسة.

وتابع بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية أن التعامل مع الكنيسة كمؤسسة لا يمسها كعقيدة  لان العقيدة ثوابت لا ويجد بها اى تغيير.

وأشار تواضروس إلى أن أكثر من 95% من الاخبار الكاذبة على الانترنت وشبكات التواصل الإجتماعي.

يذكر أن قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، قال إن عمل الدينونة خاص بالله وحده، مشيرا إلى أن الإنسان الذي يعيش دون أن يدين أحدا يعيش حياة فرح دائم.

وأوضح البابا تواضروس خلال تأملاته الصباحية في «الإصحاص السابع من إنجيل متى»، والتي تعرف بـ«الموعظة على الجبل»، أنه ربما تكون إدانة الآخرين غير صحيحة أو أن الحكم، والتمادي في هذه الخطية المتمثلة في إدانة الآخرين، تسبب الاكتئاب نتيجة الشعور بحمل الكثير من الخطايا. 

وأكد البابا تواضروس أنه عندما يقف الإنسان أمام الله الديان العادل، سوف يشعر بأنه يحمل خطايا كثيرة، نتيجة  تكرار الحكم على الآخرين وإدانتهم.

وكشف البطريرك الـ118 أن هناك مفاتيح للصلاة القوية، وهي «اسألوا تعطوا.. اطلبوا تجدوا.. أقرعوا يفتح لكم»، مشيرا إلى أن هذه الأفعال تشير إلى قوة الصلاة بلجاجة، خاصة أن الصلاة تعتبر حياة حب مع الله.

ويبث المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، طوال فترة صوم الميلاد حلقات يومية جديدة لقداسة البابا تواضروس الثاني، بعنوان "فرح عظيم" وذلك على الصفحة الرسمية للمركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية والقنوات القبطية، ويتأمل البطريرك من خلال "فرح عظيم" في انجيلي متى ومرقس.

تأتي فكرة "فرح عظيم" ، في إطار سعي قداسة البابا تواضروس الثاني إلى تقديم دراسة روحية مبسطة في إنجيلي متى ومرقس لتكون فرصة للوصول للفرح الحقيقي بميلاد السيد المسيح.

كان  قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية قدم خالص العزاء لنيافة الأنبا تادرس مطران إيبارشية بورسعيد ولمجمع كهنة الإيبارشية في نياحة الأب المبارك القمص صموئيل يوسف، ويلتمس عزاءً سمائيًا لأسرته المباركة ولكل محبيه وأبنائه، طالبًا لنفسه البارة النياح والراحة، النصيب والميراث مع جميع المقدسين. 

ورحل عن عالمنا الأب المبارك القمص صموئيل يوسف سكرتير نيافة الأنبا تادرس مطران بورسعيد، عن عمر قارب الـ ٦٨ سنة وبعد خدمة كهنوتية امتدت لحوالي ٣١ سنة، خدم خلالها في سكرتارية مطرانية بورسعيد حيث ساهم في تأسيسها كما شارك في وضع مناهج التربية الكنسية وإعداد الخدام والتدريب، كما كان له دور كبير فى تأسيس مراكز تعليم اللغات والكمبيوتر بالمطرانية. 

ولد الأب المتنيح القمص صموئيل يوسف في  ١٢ أبريل عام ١٩٥٣ وسيم كاهنًا في ٢٣ فبراير ١٩٩٠ بيد نيافة الأنبا تادرس ونال رتبة القمصية في ٨ أغسطس ٢٠٠٩.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة