قبل موقعة ربع النهائى.. أرقام مثيرة لـ منتخبي مصر والدنمارك ببطولة العالم لليدبطلها عبدالله السعيد.. إخماد أزمة فى بيراميدز قبل مواجهة الأهليرسميا.. تشيلسي يعلن إقالة لامباردتفاصيل وفاة نجم نادي السكة أثناء مباراة للفريقتعرف على التشكيل الرسمي لبعثة الأهلي في مونديال العالم للأنديةالأهلي يستعين بـ عماد متعب ممثلا له في رابطة أندية الدوري المصريرمضان والسعيد.. موسيماني يفرض رقابة صارمة علي ثنائي بيراميدز5 لاعبين أجانب.. ننشر توصيات اجتماع اتحاد الكرة مع أندية الممتازلعن الله قوما ضاع الحق بينهم.. فرج عامر يتحدث عن اجتماع أندية الدوري الممتازصورة| مغني راب وصفته بالموهوب.. حنان ترك تهنئ نجلها يوسف بعيد ميلادهبكاء وتهديد بالسجن.. كواليس "خناقات" يوسف شاهين وكمال الطويل"ربنا يخليك ليا".. دنيا عبدالعزيز تهنئ صلاح عبدالله بعيد ميلادهتامر شلتوت يطلب الدعاء لوالده: "يارب والدي بين يديك"بسبب صورة.. طليقة خالد عليش تهاجمه وتتهمه باستغلال ابنتهفيديو| محمد رجب رفقة ابنه في المسجد النبوي الشريف30 يناير.. انطلاق عرض "بين الجنة والأرض" في الإماراتتسليم دراجات المرحلة الثالثة من مبادرة "دراجتك صحتك" بالدقهليةحملات مكثفة لمراجعة المعديات الواقعة على المجارى المائية في البحيرةبمناسبة عيد الشرطة الـ 69 .. محافظ أسوان يقدم التهنئة لمدير الأمن والقيادات الشرطية.. شاهدأول رد من هيئة قناة السويس عن فيديو شحوط سفينة حاويات في المجري الملاحي

6 محظورات جديدة من "المركزي" للبنوك.. تعرف عليها

-  
البنك المركزى المصري

تضمن قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى، الصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020، عددا من المحظورات على البنوك ، حيث نص على أن يُحظر على البنك ما يأتى:
1 - إصدار أذون قابلة للدفع لحاملها وقت الطلب.
2 - قبول الأسهم التي يتكون منها رأس مال البنك بصفة ضمان للتمويل، أو التعامل في أسهمه، مع مراعاة أحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981 في هذا الشأن ما لم تكن قد آلت إلى البنك وفاء لدين له قبل الغير، على أن يقوم البنك ببيعها خلال ستة أشهر من تاريخ أيلولة الملكية.
3 - تجاوز القيمة الأسمية للحصص أو للأسهم التي يملكها البنك، لغير أغراض المتاجرة، مقدار القاعدة الرأسمالية للبنك.
4 - الدخول كشريك متضامن في شركات الأشخاص والتوصية بالأسهم. 5 - التعامل في المنقول أو العقار بالشراء أو البيع أو المقايضة عدا: - العقار المخصص لإدارة أعمال البنك أو للخدمات الاجتماعية أو الصحية للعاملين به. - المنقول أو العقار الذي يؤول إلى البنك وفاء لدين له قبل الغير، على أن يقوم البنك بالتصرف فيه خلال سنة من تاريخ الأيلولة بالنسبة للمنقول وخمس سنوات بالنسبة للعقار، ولمجلس الإدارة مد المدة إذا اقتضت الظروف ذلك، وله استثناء بعض البنوك من هذا الحظر وفقاً لطبيعة نشاطها. 6 - منح تسهيلات ائتمانية لشراء أسهم رأس ماله.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة