محافظ الجيزة يهنئى الرئيس «السيسي» بعيد الشرطة 69سفير مصر لدى بوركينا فاسو يلتقي سكرتير اللجنة البرلمانية لتجمع دول الساحل الإفريقيالأردن يخفض رسوم تصاريح العمل لعمال الزراعة والمخابز الوافدين 50% لمدة 3 أشهراحتفالًا بعيد الشرطة.. محافظ بني سويف يضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري للشهداءبينهم 14 سيدة.. وزير الخارجية يشهد مراسم تخرُّج دبلوماسيين جُددمحافظ بني سويف يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة نادي الإدارة المحليةغدًا.. الكنيسة الأرثوذكسية تعلن عودة القداسات بنسبة 25%السفير المصري في دار السلام يلتقي رئيسة مؤسسة القطاع الخاص التنزانية«التعليم العالي» تعلن فتح باب التقدم لمنصب الرئيس التنفيذي لمدينة زويل (الشروط)وزير الداخلية: نواصل العطاء لتحقيق حياة آمنة لكل مواطن أساسها العدلكشف ملابسات فيديو لإحدى الطالبات تدعي تحرش أحد المدرسين بها بالفيومخلال 24 ساعة.. تحرير 15447 غرامة فورية بسبب "الكمامات"بقيمة 3.5 مليون جنيه.. إحباط تهريب أكثر من 27 ألف عبوة مستحضرات تجميل بميناء الإسكندريةضبط 4 أطنان من أحجار الكوارتز بأسوانمبادرة "كلنا واحد" توفر سلعا غذائية بأسعار أقل 50% بمناسبة عيد الشرطةضبط المسئول عن إنشاء منظومة شبكة إنترنت غير شرعية بالبساتينإحباط تهريب بضائع أجنبية ومخدرات وضبط 34 قضية أمن عام وتنفيذ 193 حكما بالمنافذ الجمركيةضبط لحوم ومواد غذائية مجهولة المصدر داخل مطعم مأكولات بمصر الجديدةضبط مصنع لإنتاج الأجهزة الكهربائية المقلدة ومجهولة المصدرالقبض على المتهمين بسرقة مبلغ مالي من شركة بقصر النيل

وزير قطاع الأعمال: إرسال الصيغة النهائية للائحة العمال للنقابات خلال أسبوع

-  
هشام توفيق

كتبت – شيماء حفظي:

توقع هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، صدور الصيغة النهائية للائحة الموارد البشرية للعاملين بالشركات، خلال أسبوع، وذلك بعد موافقة الجهات المعنية.

وقال توفيق في تصريحات لمصراوي، إنه بعد تلقي رأي الجهات المعنية، سيتم إرسال اللائحة بشكل رسمي للنقابات لأخذ الرأي تمهيدًا لإقرارها، متوقعًا أن تنتهي هذه الإجراءات خلال أسبوع.

وأوضح الوزير: "ما سبق كان استطلاعا للرأي بشأن اللائحة، عدلنا كثيرا على مسودة اللائحة لكن تفاصيل التعديلات ستكون متاحة بعد طرحها بالشكل النهائي".

وكانت الوزارة، بدأت في نوفمبر الماضي، مناقشة المقترحات والملاحظات الواردة من الشركات التابعة لها واللجان النقابية حول مسودة لائحة الموارد البشرية، والتي وردت حتى الآن من أكثر من 100 جهة ما بين شركات ولجان نقابية.

وترأس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أول الاجتماعات الخاصة بمناقشة هذه الملاحظات مع فريق العمل بالوزارة المكلف بتجميع ومراجعة الملاحظات حول مسودة اللائحة، وقال إنه تمت الاستجابة للعديد من الملاحظات الواردة، بحسب بيان سابق للوزارة.

وكان الوزير، قال لمصراوي سابقا، إن وزارته انتهت من إعداد 5 لوائح أخرى، بالتوازي مع لائحة الموارد البشرية، لكن سيتم إرسالها للشركات بعد الانتهاء من لائحة الموارد البشرية، مشيرًا إلى أن اللوائح الأخرى لن تثير الجدل بشأن كبير.

وأوضح الوزير، أن تعديل بنود الأجور في الشركات التابعة لتشمل الأجر الأساسي والمتغير سيتم تطبيقها على جميع الشركات الخاسرة والرابحة، فيما تكون مكافآت وحوافز الأرباح مرتبطة بزيادة أرباح الشركة.

وكان الوزير، قال في تصريحات سابقة لمصراوي، إن اللائحة الجديدة لا تستهدف الانتقاص من حقوق العمال، لكنها تنظم العلاقة بين ما يحصل عليه العمال –كأصحاب دور أساسي في العملية الإنتاجية– وما تحصل عليه الدولة كمساهم أساسي ومالك لرأس مال الشركات.

وطرحت الوزارة أكتوبر الماضي، مسودة اللائحة، للنقاش واستقبال تقارير اللجان النقابية بالشركات، تمهيدًا لإصدار لائحة تنفيذية موحدة للشركات التابعة لها، بعد تعديل قانون قطاع الأعمال العام 203.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة