تأجيل محاكمة المتهمة بمحاولة اغتيال نائب مأمور سجن الجيزة لجلسة الغد«الداخلية» تستجيب لاستغاثة طالبة تحرش بها مدرس الفيوم«الداخلية» تضبط 15447 شخص بتهمة عدم ارتداء الكمامةإصابة 6 أشخاص فى حادث تصادم سيارتين بالشرقية«الداخلية»: إحباط محاولة تهريب 27 ألف عبوة مستحضرات تجميل عبر ميناء الإسكندرية البحريالسيطرة على حريق شقة مصر القديمةحملة أمنية لمطاردة الباعة الجائلين من شوارع الجيزةإصابة طبيب إثر انقلاب سيارته ببنى سويفضبط 8 كيلو بانجو و5 قطع سلاح بحوزة 6 متهمين في أسوانالإدارة العامة للمرور: ضبط 4062 مخالفة خلال 24 ساعةعبلة الكحلاوي في عيون رموز الدعوة الإسلامية.. الأم والمربية والفقيهة42 خدمة تقدمها المرحلة الثانية من منظومة التحول الرقمي لأهالي مطروح«س و ج».. كل ما تريد معرفته عن شبكة القطارات الكهربائية السريعة في مصرالعسيلي يحتفل بذكرى ثورة 25 يناير: «كل حاجة حلوة بدأت من التحرير»نجل أحمد السقا عن الحالة الصحية لجده محمد الصغير: حرجةالقضاء ينصف الإسماعيليتقارير: تشيلسي قد يستغنى عن لامبارد خلال ساعاترسميًا.. تشيلسي يستغنى عن لامباردأبو جريشة: المنافسة على الدوري بين الأهلي والزمالك.. وأشكر القطبين على مساندة الإسماعيليطارق السيد: أفضل أن يكون الأجنبي في الزمالك أساسي.. وفتوح قادر على حجز مكان أساسي في المنتخب

"الصادرات والواردات": استقبال 8422 رسالة وإصدار 21642 شهادة منشأ خلال أكتوبر الماضي

-  
المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات

صرح رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ، إسماعيل جابر ، بأن عدد الرسائل المعروضة على الهيئة خلال شهر أكتوبر الماضي بلغ 8422 رسالة.
وأشار جابر، في بيان للهيئة اليوم الخميس، إلى أن عدد رسائل الواردات الصناعية بلغ 6351 رسالة، تم قبول 6305 رسائل منها، ومن أهم الواردات الصناعية المقبولة (الملابس، وقطع غيار السيارات، وأدوات المائدة).
وأضاف، أن رسائل الواردات غير الصناعية بلغت 2071 رسالة، تم قبول 2010 رسائل منها، ومن أهم الواردات غير الصناعية المقبولة (أعلاف، وحيوانات حية ولقاحات بيطرية، ومستحضرات تجميل وعطور، وإضافات أعلاف)، فيما رُفِض61 رسالة، من أهمها (جلوين ذرة وأسمدة زراعية، وتقاوي بطاطس).
وأوضح، أن معامل الهيئة فحصت 21246 رسالة معمليا خلال أكتوبر الماضي، حيث بلغ عدد العينات التي تم فحصها 7539 عينة غذائية و4459 عينة صناعية و9248 عينة تعاقد.
أما بالنسبة لشهادات المنشأ، فقد أصدرت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات 21642 شهادة منشأ في أكتوبر الماضي، طبقا لبروتوكولات قواعد المنشأ المطبقة بالاتفاقيات التفضيلية المبرمة بين مصر والدول الأخرى؛ لتطبيق الإعفاءات والمزايا الجمركية الممنوحة للصادرات المصرية، وهذه الشهادات ما بين (شعار جامعة الدول العربية - اتفاق ثنائي - كوميسا - ميركسور- شهادة يورو 1- EUR. MED – FORM-A). كما قامت الهيئة بالتحقق من منشأ البضائع الصادرة من وإلى الدول المبرم معها اتفاقيات تفضيلية، حيث قامت بالتحقق في 21 شهادة صادرة خلال نفس الفترة. وفيما يخص التسجيلات التجارية، أوضح جابر أنه تم استخراج 2258 سجلا ما بين قيد جديد وتجديد وإضافة، مشيرا إلى أن عدد سجلات المستوردين بلغ 806 سجلات، والمصدرين 610 سجلات، والوكلاء التجاريين والمكاتب 200 سجل، ومستلزمات الإنتاج 533 سجلا، والسمسرة العقارية 109 سجلات.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة