ضبط هاربين من 137 سنة سجن و378 ألف جنيه غرامة في الإسكندريةالإفتاء تجيز منع المصلين من دخول المسجد بدون كمامة: واجب شرعيليلة الرعب في قنا.. مليون جنيه تشعل الحرب بين تجار مخدرات بنجع حماديمحافظ بني سويف: 112 مشروعا تلقت تمويلا بـ25 مليون جنيه خلال يناير ببني سويفوزيرة الصحة تزور المركز الطبي المصري ببيروت.. خدمات مجانية لـ100 ألف متردداليوم.. لجنة الخبراء الروس تتفقد إجراءات الأمن بمطار الغردقة الدولي«مستثمري ببورسعيد»: ننتج 40% من صادرات الملابس المصرية للخارجالفنان تامر شلتوت يرثي والده: رحلت معه الحنية والعطاء بلا مقابلماجد سامي يحذر مصطفى محمد من الانتقال لجالطة سرايصراع قوي على لقب هداف الدوري المصريإصابة عماد فتحي تربك حسابات إيهاب جلال قبل مواجهة الزمالكبروفة تصوير ومعسكر مغلق للاعبي الأهلي قبل السفر إلى الدوحة غدا"الغرف التجارية": بدء الأوكازيون الشتوي 7 فبراير لمدة شهرأسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس 28 يناير 2021أهم أخبار الاقتصاد: الأوكازيون الشتوي.. سعر الذهب.. ركائز بوابة مصر للاستكشافأسبوع متباين لمؤشرات البورصة وسط مبيعات الأجانباستقرار أسعار حديد التسليح اليوم الخميس 28-1-2021أهالي شبرا النملة بطنطا يطالبون نقل مكتب البريد إلى مقر مؤقت داخل القريةمحافظ كفرالشيخ يتفقد موقع الحديقة المركزية العامة | فيديو وصوررئيس جامعة سوهاج : بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول 20 فبراير المقبل

محمد منار: "لولا وقوف الدولة إلى جوار مصر للطيران كنا قفلنا»

-  
وزير الطيران المدني خلال مؤتمر صحفي : ملتزمون بسداد كافة الإلتزامات المالية وإيجار وأقساط الطائرات

كشف محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، أن مشروع ربط الجراج متعدد الطوابق بمطار القاهرة الدولي، بمبنى الركاب رقم 2، بطول 310 مترا، تكلف 170 مليون جنيها، بهدف الحد من الزحام داخل محيط المطار، ولإضافة أماكن أنتظار تليق بالمصريين.

وأضاف "عنبة" خلال مؤتمر صحفي، على هامش افتتاح الجراج متعدد الطوابق بمطار القاهرة الدولي، أن المشروع أحد المشروعات الكبرى، التي تنفذ لإحداث نقلة حضرية داخل المطار، بعد دراسة التحديات كافة، التي كانت تواجه المشروع، متابعا: "ونجحنا في تحقيقه، لتغير الشكل بالكامل، بما يليق وصورة مصر أمام السائحين والمسافرين، القادمين من مختلف دول العالم".

وأشار الوزير إلى أن المشروع يضم عددا من المشروعات الخدمية، لتحقيق أرباح تغطي قيمة المشروع، وتوفير فرص عمل للشباب، منوها إلى أن المشروع شهد جهدا كبيرا، و"نتمنى أن نقدم كل يوم جديد لخدمة المواطنين والسائحين".

وزير الطيران: نتعاون مع دولة جنوب السودان 

وقال محمد منار عنبة: "سنوقع إتفاقية تعاون مع دولة جنوب السودان، ومن المتوقع أن نجتمع معهم الأسبوع المقبل، وهناك توجه للعمل مع عدد من الدول الأفريقية، منها غانا وشمال السودان، وغنيا، وغيرها من الدول الأفريقية". 

وأضاف وزير الطيران: "تفقدنا مؤخرا مطار سفنكس، تمهيدا لافتتاحة بالتزامن مع افتتاح المتحف المصري الكبير بالجيزة"، مشيرا إلى أنه "نعمل على إنشاء قرية بضائع صغيرة، بمطار سفنكس الدولي، بما يسمح بتحويل المطار لوجهة جديدة، قادرة على استيعاب الحركة". 

وأوضح الوزير أن قيادات الطيران المدني تسابق الزمن للانتهاء من تنفيذ جميع مشروعات التطوير والتحديث. 

وأكد "عنبة": "ملتزمون بسداد الالتزامات المالية كافة، وإيجار وأقساط الطائرات تسدد في مواعيدها؛ إذ نسدد 30 مليون دولار شهريا، من مديونية تصل إلى حوالي 10 مليارات"، مضيفا: "نواصل الجهد لتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية كافة، داخل المطارات المصرية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19". 

وأضاف الوزير: "لولا وقوف الدولة إلى جوار مصر للطيران كان زمنا قفلنا، والشركة نجحت في تعديل بعض رحلاتها لتتحول إلى الشحن الجوي". 

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة