الوحدات البيطرية.. السيد القصير يكشف دور وزارة الزراعة في تطوير القرىالثروة السمكية: تحقيق الاكتفاء الذاتي خلال 5 سنواتوزير الزراعة: تطوير البحيرات لزيادة إنتاجية الأسماك.. ومشروع الفيروز نقلة حضاريةالزراعة: الرئيس وجه بتطهير البحيرات للاستفادة منهامصر رقم 3 عالميا في إنتاج البلطي.. وزير الزراعة: أسماك المزارع السمكية أفضل من المستوردةالثروة السمكية تعدد مميزات مشروع الاستزراع السمكي بشرق التفريعة .. فيديوخالد مجاهد يوضح خطة تلقي اللقاح للأطقم الطبية غدا في مستشفى أبو خليفة.. فيديوالكهرباء: تطوير 145 قرية الأكثر احتياجًا في 11 محافظةصلاح منتصر: مشهد القاهرة من برج القاهرة أجمل من مشروع العجلة الدوارةوزير المالية: ربط الموانئ البرية والبحرية والجوية بمنصة النافذة الواحدة يونيو المقبلتعرف على ترتيب شركات السمسرة بالبورصة فى الأسبوع الثالث من 2021تراجع طلب الفئات المتوسطة على شراء الذهب يهبط بمبيعات المعدن النفيسرواد 2030 يحتضن 19 مشروعا وتصنيع 35 ألف واقى للوجه من المصنع المصغر بـ2020أبو العينين وكيل مجلس النواب يهنئ السيسي ووزير الداخلية بـ عيد الشرطةلإعداد جلسة المجمع المقدس المقبلة.. البابا تواضروس يجتمع بالسكرتاريةمدير مشروع «صيد قناة السويس»: الرئيس وجه ببناء 100 سفينة جديدة«الأهلي المصري» و«مصر» يطلقان مشروع «جاردينيا سيتي» بطريق السويس«أبوظبي التجاري» يحقق نمواً بنسبة 14% في صافي الأرباح بنهاية 2020لميس الحديدي: التطعيم باللقاح الصيني يبدأ غدا.. و«أسترازينيكا» في الطريق«متحدث الكهرباء»: ما تحقق في القطاع تحت قيادة الرئيس السيسي إعجاز

عشان ميتضحكش عليك.. ازاي تحدد المرتب اللي تستحقه في الإنترفيو؟

-  
مقابلة العمل

عادة ما يتم سؤال المتقدمين لإجراء مقابلة عمل للحصول على وظيفة، عن الراتب المتوقع الحصول عليه، وللإجابة على السؤال بشكل صحيح وتحديد الراتب المناسب لك، يقدم أشرف سمير، HR Business Partner، نصائح لقراء الوطن، لمساعدتهم على الإجابة عن السؤال بشكل مناسب.

قال سمير، إنّ قيمة الراتب تتحدد بشكل كبير على الوظيفة، فكلما كان المتقدم لديه إمكانيات نادرة أو غير متاحة بشكل كبير كلما زاد المرتب والعكس صحيح، كما يجب على المتقدم معرفة "سعر السوق"، فعلى سبيل المثال، المحاسب حديث التخرج يختلف مرتبه عن صاحب الخبرة، وعلى المتقدم معرفة متوسط المرتبات بالشركات لتحديد المرتب الأنسب له.

وأضاف سمير، أنّ عامل حجم الأعمال مهم في تحدد الراتب المناسب، سواء كانت بشكل شهري أو أسبوعي، فعلى سبيل المثال مهندس الديكور عند تشطيبه فيلا يتقاضى مبلغا أكبر من تشطيب شقة صغيرة.

وأضاف أنّه يجب الأخذ في الاعتبار معدل التضخم السنوي في مصر، لتحديد الراتب المناسب والزيادة السنوية للموظف، وعلى الجانب الآخر الخاص بالمتقدم للوظيفة، فيجب عليه تحديد الراتب الذي يتناسب مع احتياجاته ومصاريفه بشكل يتناسب مع العوامل التي تم ذكرها في البداية.

ونصح سمير، المتقدمين بسؤال أحد مسؤولي الموارد البشرية عن الراتب المناسب في المجال الخاص به، وسؤال أشخاص تعمل في ذات المجال بأماكن متعددة، فذلك يساعد على تحديد المرتب المناسب، قبل الذهاب لـ الإنترفيو.

وكان خبير التوظيف محمد صادق، قدّم نصائح عند إجراء المقابلة الشخصية للعمل، والتي تتمثل في الدخول على شبكة الإنترنت للبحث عن الشركة، ومعرفة أكبر قدر ممكن من المعلومات الخاصة بها، ومجال عملها وتخصصاتها، ومحاولة معرفة ما إذا كان الأشخاص الذين يعملون في الشركة، يعملون بها لفترة زمنية طويلة أم قصيرة، وهو دليل على الارتياح للعمل.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة