إحباط ترويج لحوم فاسدة داخل مطعم في القاهرة28 مارس.. طعن مرتضي منصور علي عدم الاعتداد بتعديلات اللائحة الداخلية لنادي الزمالك٢٨ مارس.. طعن مرتضى منصور علي عدم الاعتداد بتعديلات اللائحة الداخلية لنادي الزمالكمالوما يخطف الأنظار بصورة مع صاحبته ويصدم المعجبينمجدى الهوارى يكشف كواليس تصوير مشهد 26 مرة فى "الباشا تلميذ" وإفيهات حسن حسنىهؤلاء خلعوا بدلة الشرطة من أجل الالتحاق بالفن.. صورروبى تقدم أغنية عن الفراق فى ألبومها الجديد بتوقيع حسام سعيد"برلين" La Casa De Papel يكشف عن مهاراته فى الرسم.. فيديو وصورسارة صيدلانية الصبح وفنانة شوكولاتة بعد الضهر.. بترسم أشكال فنية تتاكل أكلمحافظ كفرالشيخ ومدير الأمن يضعا إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطةمحافظ الوادي الجديد يتابع أعمال تطوير بيوت الطلبة بالخارجةمحافظة كفرالشيخ تشهد حملات مكثفة للنظافة والتجميل ورفع تراكمات القمامةتحرير 22 قضية تموينية في حملات على الأسواق بأسوانغلق مقهى والتحفظ على 8 شيش وتوريد 90 طن قمامة في مدينة سمسطا ببني سويفتكييف شارب +++++ A تكنولوجيا يابانية فائقة والأعلى كفاءة في توفير الكهرباءرسلان يتفقد محطة مصر ويهنئ الشرطة بالعيد التاسع والستونمحافظ أسوان: تقديم الخدمات عبر منظومة الشباك الواحد بالمراكز التكنولوجيةمحافظ الشرقية: مساعدات مالية ومعاش تكافل وكرامة للفئات الأولى بالرعاية«تعليم الوادى الجديد» تهنئ القيادات الأمنية بالمحافظة بعيد الشرطة (صور)حبس صاحب محل لشروعه في قتل طالب بمنطقة المرج

رئيس الوزراء: انخفاض معدل الفقر لأول مرة منذ 20 عاماً.. والدعم مستمر للأسر الفقيرة

-  
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء يُلقي كلمة مُسجلة خلال مؤتمر مستقبل الإعلام في مصر والعالم - صورة أرشيفية

اعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء عن تراجع معدل الفقر لأول مرة منذ 20 سنة ليصل إلى 29.7٪ عام 2019/2020 مقابل 32.5٪ عام 2017/2018.
واشار مدبولى خلال مؤتمر صحي ان هناك تحسن في العديد من المؤشرات الاقتصادية نتيجة الإصلاح الاقتصادي موضحا ان الدولة مازلت تدعم الفئات الأولى بالرعاية والا كان هناك زيادة اكبر في معدلات الفقر.
وأشار إلى زيادة بند الأجور حيث بلغت 80 مليار قبل 2011 لكنها ارتفعت حاليا لنخو320 مليار جنيه
وتابع انه في الفترات الماضية كان هناك زيادة في الأجور وكذا ارتفاع في معدلات التضخم نتيجة ضعف الإنتاج ولكن حاليا لأول مرة هناك زيادة في الأجور وانخفاض في التضخم.
وقال مدبولى ان هناك مبادرات للحفاظ على صحة المرأة والطفل ما يؤدي إلى انخفاض أنفاق الأسرة على هذا البند لصالح بنود أخرى
كما أشار إلى جهود الدولة في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتوسع في القضاء على المناطق العشوائية
وأوضح أن المشروعات القومية ساهمت في توفير نحو 5مليون فرصة عمل.
وأوضح رئيس الوزراء ان الهدف تحسين مستويات المعيشة وخفض معدل الفقر، مخذرا من تزايد معدل السكان والذى يرتبط بزيادة معدل الفقر عادة.
وقال إن جزء كبير من المشكلة يكمن في الزيادة السكانية وانه مهما كانت جهود الدولة في التنمية ولكن زيادة السكان تقلل من النتائج موضحا ان التحدي الحقيقي خلال العشر سنوات المقبلة هو خفض معدل الزيادة السكانية.
وحذر من فكرة ان أطفال الأسر تعني توفير فرصة دخل جديدة للاسرة مشيرا إلى أن هذا الطفل يحتاج إلى مصروفات.
وأكد أن سياسة الحكومة إطلاق برنامج كبير بداية العام المقبل للزيادة السكانية.
وأشار إلى العمل على زيادة حجم التعليم الجامعي وما قبله.
وأكد أن أنفاق الدولة على الطعام والشراب والصحة ودعم هذه القطاعات ينعكس إيجابا على تحسن مستويات الأسرة
وأكد على استمرار العمل لمواجهة الفقر في الوجه القبلي

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    116,724
  • تعافي
    102,949
  • وفيات
    6,694
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    64,793,136
  • تعافي
    44,894,235
  • وفيات
    1,498,056
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة