واشنطن تفرض عقوبات على منظمتي الصناعات البحرية والجوية الإيرانيةموسكو: مستعدون للتفاوض حول أنشطة واشنطن البيولوجية بالقرب من حدودناالادعاء الأمريكي: مثيرو الشغب بالكونجرس كانوا يهدفون "لأسر واغتيال مسؤولين"الجيش اللبناني بصدد توزيع 400 ألف ليرة كمساعدة للعائلات الأكثر احتياجالافروف يبحث مع نظيره الأذربيجاني نتائج لقاء قادة روسيا وأذربيجان وأرمينيا بموسكواليمن يدين إطلاق المليشيات الحوثية 3 طائرات "مفخخة" باتجاه السعوديةمتحدث أممي: الأطراف الليبية تسعى للخروج بتوصيات حول تشكيل سلطة تنفيذية موحدةالخرطوم: الفشقة سودانية وليست أرضا متنازعا عليها مع إثيوبياتقارير: ترامب سيغادر واشنطن صباح الأربعاء قبل تنصيب بايدنبكلمات جميلة ومؤثرة .. درة تشكر كل من هنأها بعيد ميلادهابقناع "كات وومن".. هنا الزاهد تشارك متابعيها أحدث ظهوربـ هوت شورت.. نوال الزغبي تشارك متابعيها إطلالة جديدةحسن الرداد لـ والدته: ألقاكي في الجنة يا أميبالأخضر اللامع .. سيرين عبد النور تخطف الأنظار بجمالها ورشاقتهاهنادي مهنى تتألق في جلسة تصوير الغروب .. شاهدبعد الفيديوهات الفاضحة.. تفاصيل القبض على السورية إنجي خوريمحافظ الغربية : غلق 2578 منشأة ومركزًا للدروس الخصوصيةبالأسماء.. وصول أطباء البروتوكول لمستشفى العريش العامتعرف على معابد أسوان المفتوحة مجانًا بمناسبة العيد القومىرئيس القصير: حماية شواطئ الحمراوين من المباني المخالفة

ذكرى ميلاد سمراء النيل.. صور نادرة للفنانة مديحة يسرى بالحجاب

-  

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة مديحة يسرى، أو كما تلقب بـ"سمراء النيل"، فهى من مواليد مثل هذا اليوم 3 ديسمبر عام 1921، وتعد ضمن أبرز نجمات السينما المصرية فى فترة الأربعينيات والخمسينيات، بعد أن تفوقت على نفسها وأظهرت براعتها واتقانها فى أداء الأدوار المختلفة والمتنوعة فى السينما والأعمال الفنية الأخرى، واستطاعت أن تتربع فى قلوب محبيها بسبب جمالها وهدوئها وطيبتها التى كانت تظهر من خلال أدوارها فى السينما المصرية.

وفى ذكرى ميلادها، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى صورة نادرة للفنانة مديحة يسرى، وهى ترتدى الحجاب، وتحرص على تلاوة القرآن، ويبدو أن هذه الصورة التقطت لها فى أحد أيام شهر رمضان.

يذكر أن مديحة يسرى اكتشفها المخرج محمد كريم وكان أول ظهور لها مع محمد عبد الوهاب فى فيلم "ممنوع الحب"، عام 1940 كصاحبة وجه مبتسم، واختيرت واحدة من بين أجمل عشر نساء فى العالم خلال حقبة الأربعينيات، ودخلت مديحة يسرى مجال التمثيل فى عام 1940 من خلال فيلم "ممنوع الحب" ورحلت سمراء النيل عن عالمنا شهر مايو عام 2018 بعد صراع طويل مع المرض.

تمتلك مديحة يسرى رصيدًا فنيًا يتخطى المائة عمل فنى، ما بين أفلام سينمائية أشهرها "أحلام الشباب، شهر العسل، الأشقياء، لا تسألني من أنا، الصبر في الملاحات، الرقص مع الشيطان"، و"أرض الأحلام"، ومسلسلات تليفزيونية منها: "هوانم جاردن سيتي، طائر فى العنق، قلبي يناديك".

مديحة يسرى
الفنانة مديحة يسري
سمراء النيل
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة