الجينز يزهو بالأزرق الثلجيتعرف على مواعيد قطارات السكة الحديد وتأخيراتها المتوقعة اليوم الثلاثاءمصر للطيران تسير اليوم 44 رحلة دولية.. الدوحة والدمام أبرز الوجهاتباحث: أمريكا وأوروبا لا تملكان إرادة سياسية حقيقية لإنهاء أزمة سد النهضةيحدث اليوم: وزير التعليم في البرلمان.. والزمالك يبحث عن صدارة الدوري.. و6 مواجهات في مونديال اليدالأرصاد: أمطار متوسطة الشدة وغزيرة على المدن الساحلية والدلتا (فيديو)الذهب يبدأ في الارتفاع قبل 24 ساعة من تنصيب بايدنالتعليم: المنصات الإلكترونية ساعدتنا على استكمال الفصل الدراسي الأول«المالية» تنتهي من تجهيز رواتب المعلمين بزيادة ينايرميلانيا ترامب في رسالة وداع: لا للعنف والكراهيةقصة مقتل «دوكشة» على يد «بلطجي المنطقة» بدار السلام: «رفض يدفع إتاوة»تشويه التاريخ.. مجموعات إلكترونية تدعي معرفة أسرار مدفونة بالهرم«الأعلى للجامعات»: الاختبارات الإلكترونية بديل امتحانات التيرم الأول إذا استمر الوضعازدحام ملحوظ بكوبري أكتوبر ..تعرف على حركة الطرق والشوارع فى القاهرة الكبرىمحمد جاد يوجه رسالة هامة للمنتخب المصري لكرة اليد: منتظرون الأفضلالتنمية المحلية: الحبس والغرامة لـ «السايس».. يتصدر مانشيتات صباح البلدبدأت بالرفض وانتهت بالإقبال الكبير .. قصة إنشاء أول مدرسة باليه بالصعيدمتحدث العاصمة الإدارية: 92% نسبة تنفيذ الحي الحكومي.. والدولة تستهدف بناء مجتمع عمرانى يليق بالمواطنمحمد جاد: سيراميكا كليوباترا عزز موقفه في الدوري بالفوز على طلائع الجيشداليا أيمن عن مبادرة شتى في مصر: دي فرصة مش هتتعوض وبأسعار غريبة

5 أطعمة تساعدك على نوم هادئ دون قلق.. أبرزها شرائح الديك الرومى واللوز

   -  

كشف تقرير نشره موقع healthline، عن أبرز العادات التي تمنحك نوما هادئا دون تعرضك إلى القلق أو الاستيقاظ الليلى الذى يعكر صفو يومك، حيث يساعد النوم المتواصل على مواجهة خطر الإصابة من الأمراض المزمنة وصحة المخ ويعزز المناعة لديك.

وأظهر التقرير الأعراض التي قد تشعر بها عند اصابتك بالأرق، وكان أهمها الشعور بصعوبة النوم، فضلا عن الاستيقاظ اثناء الليل بشكل متقطع، والشعور بالعصبية والاكتئاب والقلق، كما يصيبك الأرق بالشعور بالصعوبة في التركيز خلال يومك، وكثرة الأخطاء، فضلا عن الصداع الناجم عن التوتر.

وكشف أيضا عن وجود مضاعفات حول اصابتك بالأرق قد تصل إلى ضعف الجهاز المناعى للمصابين، وفرط السمنة وزيادة الدهون، كما تصل مضاعفات الأرق إلى الإصابة بضغط الدم الحاد وأمراض القلب والسكر.

ومن أبرز تلك العادات التي يجب أن تحرص عليها قبل النوم :

1.تناول كميات من اللوز قبل الخلود للنوم حيث يساعدك في الحصول على نوم هادئ دون قلق لأنه مصدر لهرمون الميلاتونين الذى ينظم الساعة الداخلية للجسم

2. تناول شرائح محدودة من الديك الرومى تساعدك في الإحساس بالنعاس نظرا لأنها تحتوى  على حمض التريبتوفان الأميني الذي يزيد من إنتاج الميلاتوني.

3.شاى البابونج والذى يحتوى على الأبجينين، الذى يعد من أحد مضادات الأكسدة ويساعدك على محاربة الأرق.

4. تناول ثمرتين من فاكهة الكيوى التي تعزز شعورك بالنعاس نظرا لأنه يحتوى على مادة السيروتونين التي تساعدك على تنظيم دورة نومك.

5. تناول السلمون يساعدك على النوم نظرا لإحتوائه على فيتامين د الذى يحسن من قدرتك على النوم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة