رئيس «بلطيم» يتابع حملات نظافة وتجميل استعدادًا لصيف 2021إذاعة الشرق الأوسط تحتفل بعيد الشرطة من خلال برامجها (تفاصيل)ميناء الإسكندرية يستقبل 16 عربة قطار للركاب روسية الصنع الثلاثاءالقنوات الإقليمية تحتفل بعيد الشرطة بخريطة برامجية متميزةضبط 3 منشآت غير مرخصة وإعدام 434 كيلو أغذية غير صالحة للاستهلاك بالمنياوزير الري الأسبق: اتحاد مصر والسودان السبيل الوحيد لحل أزمة «سد النهضة»محافظ المنيا يوجّه بتوفير الدعم لمواطن بلا مأوى وإيداعه دار الرعايةنائب محافظ المنيا يتابع تجهيزات تشغيل مدرسة المتفوقين في كمين الصفامحافظ كفر الشيخ يهنئ السيسي بعيد الشرطة: «وفقكم الله فيما تبذلونه من جهد»«رعاية ودعم وصندوق تكريم».. أهالي شهداء الشرطة في القلبالسر في الماء.. جرب هذا النظام الياباني لإنقاص الوزن في وقت قياسيماريا ماندل.. امرأة متهمة بقتل نصف مليون شخص فى الهولوكوست"شر كلها.. وشر ما فيها أنه لا بد منها"..كيف رأى الإمام على بن أبى طالب المرأة؟ننشر كشوف المستبعدين من خوض انتخابات النقابات الفرعية للمحامين"قيم البرلمان" تعلن أسماء الوكلاء وأمين السر عقب الاستقرار على التشكيل النهائيوزير الزراعة من البرلمان: إضافة 2 مليون فدان جديدة للرقعة الزراعية قريبًارئيس "زراعة البرلمان" ينتقد تعرض الفلاحين للخسائر بسبب البطاطس والقطن وقصب السكرمستشهدًا برواية كندية.. رئيس برلمانية النور يطالب بالاهتمام بالقطن المصريهل تعمل بوابة العمرة المصرية في موسم الحج المقبل؟ السياحة تجيبرئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات المنطقة الصناعية ببورسعيد

اعرف مصير 8 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل وكالة خشب بمنطقة الجمالية

-  
تمكن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندى مدير الأمن، من القبض على 8 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الآثار داخل وكالة للخشب بمنطقة الجمالية، وحرر محضرا بالواقعة.

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب عن الآثار، تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة الجمالية بمديرية أمن القاهرة، عقب تقنين الإجراءات من ضبط (8 أشخاص) حال قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل وكالة خشب كائنة بدائرة القسم، وعثر بداخلها على حفرة (بقطر 20 متر وعمق 5 متر) والأدوات المستخدمة فى عملية الحفر والتنقيب.

وبمواجهتهم أمام اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، بما أسفر عنه الضبط، اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفى السطور التالية نرصد العقوبة التى ينتظرها المتهمين:


قال بسام حواش المحامى، إن عقوبة التنقيب عن الآثار بقانون العقوبات بموجب المادة 41 من القانون، تتضمن أن كل من حاول التنقيب عن الآثار يعاقب بالسجن من سنة الـ3 سنوات، بالإضافة إلى غرامة 50 ألف جنيه. 

وأضاف حواش، أن العقوبة قد تصل إلى السجن المؤبد حال نجاح المتهمين من خلال النبش والتنقيب فى استخراج قطع أثرية ففى هذه الحالة تقترن جريمة التنقيب بجريمة أخرى وهى الاتجار فى الآثار.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة