رئيس «بلطيم» يتابع حملات نظافة وتجميل استعدادًا لصيف 2021إذاعة الشرق الأوسط تحتفل بعيد الشرطة من خلال برامجها (تفاصيل)ميناء الإسكندرية يستقبل 16 عربة قطار للركاب روسية الصنع الثلاثاءالقنوات الإقليمية تحتفل بعيد الشرطة بخريطة برامجية متميزةضبط 3 منشآت غير مرخصة وإعدام 434 كيلو أغذية غير صالحة للاستهلاك بالمنياوزير الري الأسبق: اتحاد مصر والسودان السبيل الوحيد لحل أزمة «سد النهضة»محافظ المنيا يوجّه بتوفير الدعم لمواطن بلا مأوى وإيداعه دار الرعايةنائب محافظ المنيا يتابع تجهيزات تشغيل مدرسة المتفوقين في كمين الصفامحافظ كفر الشيخ يهنئ السيسي بعيد الشرطة: «وفقكم الله فيما تبذلونه من جهد»«رعاية ودعم وصندوق تكريم».. أهالي شهداء الشرطة في القلبالسر في الماء.. جرب هذا النظام الياباني لإنقاص الوزن في وقت قياسيماريا ماندل.. امرأة متهمة بقتل نصف مليون شخص فى الهولوكوست"شر كلها.. وشر ما فيها أنه لا بد منها"..كيف رأى الإمام على بن أبى طالب المرأة؟ننشر كشوف المستبعدين من خوض انتخابات النقابات الفرعية للمحامين"قيم البرلمان" تعلن أسماء الوكلاء وأمين السر عقب الاستقرار على التشكيل النهائيوزير الزراعة من البرلمان: إضافة 2 مليون فدان جديدة للرقعة الزراعية قريبًارئيس "زراعة البرلمان" ينتقد تعرض الفلاحين للخسائر بسبب البطاطس والقطن وقصب السكرمستشهدًا برواية كندية.. رئيس برلمانية النور يطالب بالاهتمام بالقطن المصريهل تعمل بوابة العمرة المصرية في موسم الحج المقبل؟ السياحة تجيبرئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات المنطقة الصناعية ببورسعيد

مولات تجارية وجراج متعدد الطوابق.. المجتمعات العمرانية تتحدث عن أبراج الإسكان البديل

   -  
نسيم سليم، مدير مشروع مثلث ماسبيرو بهيئة المجتمعات العمرانية

قال نسيم سليم، مدير مشروع مثلث ماسبيرو بهيئة المجتمعات العمرانية، إن دور الهيئة المجتمعات العمرانية بمثابة الممول لمشروع مثلث ماسبيرو، معقبا "الهيئة تتبع وزارة الإسكان حيث تقوم بتمويل المشروع تحت إشراف الوزارة ووفقا للتوجيهات الرئاسية".

وأكد "سليم"، "مثلث ماسبيرو يختلف عن المدن الجديدة، فهنا مساحة محدودة، ولهذا كان يجب التعامل مع المنطق وفقا لخصائصها، مشيرا إلى أن المثلث ستتواجد به مناطق زراعية وترفيهية وأماكن انتظار وخدمات".

وتابع "القيادة السياسية حرصت على تطوير كافة المناطق العشوائية بمحافظة القاهرة، وكان قرار تطوير مثلث ماسبيرو قرارا جريئا من قبل الرئيس السيسي"، مشيرا إلى أن عمارات الإسكان البديل هي التي سيحصل عليها أهالي المنطقة بعد الانتهاء منها.

وأضاف أن عمارات الإسكان البديل تضم 936 وحدة سكنية لأهالي منطقة ماسبيرو، موضحا أن الإسكان البديل سيكون عبارة عن برجين متصلين كل برج عبارة عن 5 بنايات، يحتوي على 18 دورا سكنيا، إضافةً إلى المصاعد الكهربائية في الأبراج.

وشدد على أن أهالي مثلث ماسبيرو سيستلمون الشقق جاهزة، معقبا "هيجيبوا الفرش بتاعهم بس وهيخدوها على المفتاح"، مشيرا إلى أن الوحدات مختلفة المساحات.

وأوضح أنه سيتم توزيع الوحدات من حيث المساحات وفقا لملكية الأسرة قبل التطوير، منوهًا بأن هناك أماكن خضراء وترفيهية ومولات تجارية في الدور الأرضي للأبراج، إضافةً إلى وجود جراج في الأبراج.

كما نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، عن أنباء بشأن بيع منطقة مثلث ماسبيرو لصالح مستثمر أجنبي. 

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لبيع منطقة مثلث ماسبيرو لصالح أي من المستثمرين الأجانب، مُوضحةً أن الدولة تعكف حاليًا على تنفيذ مشروع لتطوير منطقة ماسبيرو بهدف تعظيم القيمة المضافة لهذه المنطقة، وذلك عن طريق القضاء على العشوائيات فيها، وإضافة عناصر جذب للتجارة والسياحة إليها. 

وأشارت إلى أنه سيتم إعادة تسكين الأهالي الذين اختاروا العودة للمنطقة ورفضوا التعويض المادي أو الانتقال إلى مدن جديدة، حيث تقرر تخصيص جزء من الأبراج السكنية بالمنطقة لهم، وذلك حرصًا على توفير مسكن آمن ومتميز للمواطنين الذين كانوا يعيشون بهذه المنطقة.

وفي سياق متصل، يتضمن مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، أنشطة سكنية وإدارية وفنادق لتكون منطقة جذب سياحي وتجاري في قلب القاهرة، حيث يتم حاليًا بناء 4 آلاف وحدة سكنية بعدد أدوار يصل إلى 12 دورًا للعمارة الواحدة، وذلك لعودة سكان المنطقة إلى منطقة مثلث ماسبيرو مرة أخرى، بينما سيكون وسط المشروع عبارة عن منطقة ترفيهية.

ونناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة