التنمية المحلية: القرى الخاضعة للتطوير يجب أن تصل نسبة الفقر بها لـ52%جثة مفقودة وأسرة مكلومة: تفاصيل جريمة قتل تاجر دواجن بالهرمالكنائس المصرية تهنئ السيسي بعيد الشرطة: نثمن تضحيات جنودنا البواسل5 معلومات عن الطفل شبيه محمد رمضان في كليب «مصباح علاء الدين» (صور)تحرير 21 قضية في حملة تموينية مكبرة بمطروحمصدر لـ «الوطن»: 322 مليون جنيه قيمة مخالفات تصالح البناء بدمياطمخرجه مصري والقضاء يقرر حجبه.. قصة فيلم يسيئ للرسول والكنيسة تستنكر«مطبخ الخير».. لحم وفراخ وأرز بسمن بلدي: لقمة هنية لأسرة منياويةاليوم السابع: توجيه رئاسى بتنفيذ مشروع تطوير قرى الريف المصرىرئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات المنطقة الصناعية ببورسعيدمصدر ليبى لـ"اليوم السابع": تحرير 32 مواطن مصري تم اختطافهم في مدينة طبرقرئيس الوزراء يحضر مباراة مصر وسلوفينيا فى بطولة العالم لكرة اليد للرجالولى عهد السعودية يعلن استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة بأصول 1,8 تريليون ريال"لجنة السياحة بالنواب " توافق على مشروع قانون إنشاء البوابة المصرية للعمرةالتنمية المحلية: 9 معايير لاختيار القرى للانضمام لقطار التطوير بـ"حياة كريمة"البنك الزراعى يعلن تنازله عن ديون المزارعين المتعثرين بقيمة 6.3 مليار جنيهأمهات الشهداء يخضن معارك سلاحهن فيها الصبر والتحدى.. فيديوالعربية: 12 قتيلا وجريحا من قوات النظام في استهداف داعش لحافلة عسكرية"البنك الزراعى" يكشف لـ"الحياة اليوم" تفاصيل مبادرة إسقاط ديون صغار المزارعينجرينوود يحرز التعادل لليونايتد في شباك ليفربول

مفاجأة.. مصر تحقق معدل إصابات بكورونا لم يحدث منذ 4 شهور

   -  
هالة زايد

أعلنت وزارة الصحة  والسكان، أمس الأربعاء، تسجيل 421 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 28 حالة جديدة.

تجاوز الإصابات حاجز الـ400 حالة يحدث لأول مرة، بعدما انخفض معدل الإصابات في مصر، وإغلاق عدد من مستشفيات العزل، في الوقت الذي  يزعم فيه البعض تعرض مصر لموجة ثانية من الفيروس، وواكب ذلك ارتفاع في معدل الإصابات لأول مرة منذ فترة طويلة.

يُذكر أن آخر مرة شهدت مصر إصابة أكثر من 400 شخص بفيروس كورونا في يوم واحد كانت قبل 123 يوما "4 شهور" وتحديدًا في يوم الخميس 30 يوليو 2020، حيث انخفض بعدها مؤشر الإصابات وظلت تنخفض حتى قاربت من كسر الـ100 إصابة يوميًا قبل معاودتها الارتفاع مع دخول فصل الشتاء وتعرض عدد كبير من دول العالم للموجة الثانية للفيروس.

ووقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، بلغ 116724 حالة من ضمنهم 102949 حالة تم شفاؤها، و 6694 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف المحمولة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة