حوار| تامر محسن: تداخل العوالم في "القاهرة" مدهش.. وهذه عبقرية نجيب محفوظقصة "قفص اليوسفي".. عمرو عرفة يستعيد ذكرياته مع علاء ولي الدين"أي حد يتشرف يخدمك".. تامر حسني يوجه رسالة لسليمان عيدمحمد منير يطرح أغنية "أبطال رجالة" احتفالا بعيد الشرطة (فيديو)مصطفى الفقي يكشف عن مفاجأة تحدث في مصر بعد 10 أعوامخبير: 25 يناير 2011 بداية وضع بذرة الإرهاب في مصر.. فيديوأبطال وراء الكواليس.. متطوعو مونديال اليد يكشفون عن سبب غريب لتذمر منتخبات البطولة.. شاهدمصطفى الفقي يكشف عن نشأته وحياته.. فيديووزير الزراعة: دعم وتطوير مراكز تجميع الألبان بتوجيهات من الرئيس السيسىالسياحة والآثار تنظم محاضرة لدعم وتمكين ذوى الاحتياجات الخاصة واكتشاف مواهبهمفتوى اليوم.. هل أجر الصلاة في البيت لعذر كأجر الصلاة بالمسجدمستشار سفارة أوزبكستان بالقاهرة: مرصد الأزهر أصبح قدوة فى مكافحة التطرفالإليزيه: ماكرون يجري أول اتصال هاتفي بالرئيس الأمريكي اليومهل يبرئ الجمهوريون ترامب من محاكمته بمجلس الشيوخ؟مكتب التحقيقات الاتحادي يحقق في تعرض كنيسة بكاليفورنيا لأضرار بسبب قنبلةإندونيسيا تضبط ناقلتين إيرانية وبنمية لنقل النفط بشكل غير قانونيمحمد منير يطرح «أبطال رجالة» احتفالًا بعيد الشرطة 25 يناير (فيديو)كريم قاسم عضو لجنة تحكيم digital studioحكيم: «أبويا بهدلني ورفع عليّ السلاح 3 مرات بسبب الغناء» (فيديو)أسرة مسلسل «ورد» تحتفل ببدء تصويره الثلاثاء

بأمر القانون.. عقوبات كسر الصمت الانتخابي لجولة الإعادة تصل لـ 100 ألف

   -  
عقوبات الصمت الانتخابي لجولة الاعادة

بدأت منذ ساعات قليلة، فترة الصمت الانتخابي، وذلك بعد انتهاء فترة الدعاية الانتخابية لمرشحي الإعادة عن المرحلة الثانية.

وحدد قانون مباشرة الحقوق السياسية، ضوابط وشروط محددة من شأنها ضبط العملية الانتخابية وإتاحة الفرصة للناخب لاختيار من يمثله.

ووضع قانون مباشرة الحقوق السياسية الصادر برقم 45 لسنة 2014 والمعدل بالقانون رقم 140 لسنة 2020، عقوبة حاسمة لكل من يتهاون مع تطبيق المدة المحددة للدعاية وبدء الصمت الانتخابي.

وعاقب القانون بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 100 ألف جنيه كل من خالف المواعيد المحددة، وحظر قانون مباشرة الحقوق السياسية، الدعاية الانتخابية في غير المواعيد المحددة.

القانون يحظر ممارسة الدعاية الانتخابية في فترة الصمت

ويحظر في هذه الفترة ممارسة أي شكل من أشكال الدعاية الانتخابية، وذلك لمنح الناخبين الفرصة فى اختيار من يمثلهم فى تحت قبة برلمان 2020، وكانت قد حددت الهيئة الوطنية للانتخابات فترة الدعاية الانتخابية لمرشحين جولة الإعادة بالمرحلة الثانية للانتخابات من 16 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر، حيث مارس خلالها المرشحين كافة أشكال الدعاية الممثلة فى تعليق الافتات والملصقات، والدعاية على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من صور الدعاية الانتخابية.

وبدأت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، استعداداتها النهائية لاتمام عملية التصويت فى جولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، المقرر لها يومى 7 و8 ديسمبر، وذلك من خلال مراجعة الأحكام الصادرة من المحكمة الإدارية العليا بشأن الطعون الانتخابية التى انتهت يوم الجمعة تمهيدا لطباعة بطاقات الاقتراع وكشوف المرشحين.

وكان قد حسم من الجولة الأولى 41 مقعدا من أصل 142 مقعدا بنظام الفردي، ويتبقى 101 مقعدا تجري عليهم انتخابات الإعادة بين 202 مرشحا في أيام 5 و6 و7 ديسمبر فى الخارج.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة