عامل يحاول الانتحار بتناول قرص سام لمروره بأزمة نفسية بالمنصورةنائب محافظ المنيا يتابع التجهيزات بمدرسة المتفوقين بكمين الصفا تمهيدا لتشغيلهاإصابة سباك سقط من الدور 12 بعقار تحت الإنشاء بالمنصورةضمن فعاليات مبادرة فستانى.. تدشين أول عرض أزياء للفتيات في الصعيدمحافظ بني سويف يتفقد سوق الدهشوري لمتابعة خطة رفع كفاءته بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائياتإصابة 4 أشخاص في انقلاب أتوبيس على الطريق الصحراوي الشرقي ببني سويفقمة كأس إنجلترا.. مانشستر يونايتد 1-1 ليفربول.. الرد سريعًامونديال اليد.. مصر 8 - 12 سلوفينيا.. نهاية الشوط الأولصلاح يبدع ويتقدم لليفربول برائعة في مرمى يونايتد (فيديو)«ليفاندوفسكي» يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا في «البوندسليجا»صلاح وفيرمينيو يقودان هجوم ليفربول أمام اليونايتد«موسيماني» يتحدث عن طموحات الأهلي أمام بايرن ميونيخمرموش يقود سانت بولي للفوز ويسجل هدفه الثانيمياه الإسكندرية: حصر العدادات المتوقفة ووضع خطة للإصلاح أو التغييرمنها «إنھاء التعاقد».. حالات رفع العداد الكهربائي عن المشترك"حفاة عراة بدون ختان".. شيخ الأزهر يوضح ساعة الحشر يوم القيامة (فيديو)رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات المنطقة الصناعية ببورسعيد«غابت الدراسة فافترشها الباعة».. الإسكندرية تواجه احتلال أسوار المدارسداعية يزعم علاج السرطان والأعصاب بالكوارع والريحان.. واستشاري: خرافاتمحافظ الغربية يتفقد أعمال تطوير ميدان المحطة والكورنيش

4 خطوات للتقديم على طلب معاش استثنائي.. اعرفهم

   -  
مواطن أثناء صرف المعاش .."أرشيفية"

أكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، على إمكانية منح معاش استثنائى للعاملين السابقين بالحكومة وشركات القطاع العام والمستحقين عنهم الذين لم يسبق حصولهم علي أي معاش لأي سبب.

يجوز تحسين معاشات العاملين السابقين استثنائياً لمواجهة الظروف الصحية والاجتماعية

وأضافت القومية للتأمينات على موقعها الرسمى، أنه يجوز تحسين معاشات العاملين السابقين استثنائياً لمواجهة الظروف الصحية والاجتماعية، كما تقرر معاش استثنائي لمن أدوا خدمة جليلة للدولة، ومنح وتحسين المعاشات الاستثنائية لضحايا الكوارث العامة.

خطوات طلب معاش استثنائى 

حدد الهيئة 5 خطوات لصرف المعاش الاستثنائى جاءت كالتالى:

- إذا كنت من العاملين السابقين بالجهاز الإداري للدولة أو القطاع العام،  استوفي نموذج المعاش الاستثنائي من جهة عملك السابقة أو مكتب التأمينات المختص، وقدمه بعد اعتماده وختمه إلى إدارة المعاشات الاستثنائية في حالة منح المعاش أو تحسينه .

- سيتم تحويلك للهيئة العامة للتأمين الصحي "اللجنة الطبية" لتقرير نوع المرض ومدى حاجته إلى علاج طويل، وذلك في حالة طلب تحسين المعاش لحالة مرضية.

- سيتم إجراء بحث اجتماعي يحدد مصادر الدخل في حالة طلب المعاش الاستثنائي للظروف الاجتماعية.

- يتم عرض طلب صرف المعاش الاستثنائي مرفقاً به "التقرير الطبي، البحث الاجتماعي" على اللجنة التحضيرية لتقرير مدى حقك في المعاش الاستثنائي "منح أو تحسين"،  ثم يعرض على اللجنة العليا للنظر في الطلب.

من جانبه أكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أنه سيتم الصرف للشريحة الثانية، وعددها نحو 2.4 مليون قائم بالصرف، بدءا من اليوم الخميس الموافق 3 ديسمبر لمن يتقاضون أقل من 2000 جنيه، وحتى الأحد الموافق 6 ديسمبر.

ولفت رئيس الهيئة إلى أنّه مع بدايات الموجة الثانية لجائحة فيروس كورونا، واستمرارا لتنفيذ خطة الدولة للتيسير على أصحاب المعاشات، وضمان سلامتهم ومواجهة تحدي فيروس كورونا، جرى تقسيم صرف المعاشات للقائمين بالصرف من خلال منافذ الهيئة والبريد،  وعددهم 6.5 مليون مواطن إلى 3 شرائح، أسوة بما تم في الأشهر السابقة، لافتا  إلى أنه يتم صرف المعاشات لنحو 10.5 مليون مواطن صاحب معاش، بتكلفة إجمالية تُقدر بـ18 مليار جنيه.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة