هل تزوجت جينيفر لوبيز بعد حفل تنصيب جون بايدن؟المتحدة للخدمات الإعلامية تطرح أغنية احتفالاً بعيد الشرطة.. فيديوعمرو عرفة يهنئ صلاح عبد الله بعيد ميلاه: السنة الجاية تنسى الشاعر اللى جواكمباشر كأس إنجلترا - مانشستر يونايتد (2) - (2) ليفربول.. التعااادل من صلاااحبسمة وهبة تسافر إلى لندن لاستكمال علاج الفك والأحبال الصوتية«الشيرتون».. رواية جديدة للكاتب بهاء الشاهدكريم قاسم عضو لجنة تحكيم جوائز Digital Studio العالميةإبراهيم حجازى يكتب: ..هي دي الحكاية! (8)«سياحة النواب» توافق على قانون إنشاء بوابة العمرة المصريةمواطن يوناني يهدي محافظ الإسكندرية تاجا وقاعدة عمود أثرية«شعراوي»: انتهاء مسودة الخطط التنموية لـ1500 قرية بـ20 محافظةإجازة الاستخدام الطارئ للقاح أسترازينكا في البحرينرئيس «بلطيم» يتابع حملات نظافة وتجميل استعدادًا لصيف 2021إذاعة الشرق الأوسط تحتفل بعيد الشرطة من خلال برامجها (تفاصيل)ميناء الإسكندرية يستقبل 16 عربة قطار للركاب روسية الصنع الثلاثاءالقنوات الإقليمية تحتفل بعيد الشرطة بخريطة برامجية متميزةضبط 3 منشآت غير مرخصة وإعدام 434 كيلو أغذية غير صالحة للاستهلاك بالمنياوزير الري الأسبق: اتحاد مصر والسودان السبيل الوحيد لحل أزمة «سد النهضة»محافظ المنيا يوجّه بتوفير الدعم لمواطن بلا مأوى وإيداعه دار الرعايةنائب محافظ المنيا يتابع تجهيزات تشغيل مدرسة المتفوقين في كمين الصفا

وزيرة الثقافة في افتتاح «القاهرة السينمائي»: الدولة اختارت التحدي بعودة الحياة لطبيعتها

-  
وزيرة الثقافة - صورة أرشيفية

قالت إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، إن «الفنون ومن بينها السينما، نجحت على مدار أشهر، في أن تكون المتنفس للشعوب، بعد أن فرضت جائحة كورونا على العالم إقامة جبرية مفاجئة بالمنازل، وأصبحت مشاهدة الأفلام والاستماع للموسيقى ضرورة للقدرة على المواجهة والحياة».

وأضافت خلال كلمتها بمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42، مساء الأربعاء: «اليوم تنطلق الدورة ٤٢ لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وتبدأ مسارح وسينمات دار الأوبرا المصرية في استقبال الجمهور المحب للسينما، لمشاهدة أهم أفلام العالم في 2020، والتي يرافقها ضيوف مصر من مختلف الدول، في مشهد حضاري يؤكد على أن الحياة ستنتصر».

وأوضحت أن «هذه الدورة تأتي للاحتفاء بصناعة السينما، وقدرتها على الصمود في مواجهة العراقيل التي فرضها فيروس كورونا، حتى لا تتوقف عجلة الإنتاج، ويعود النور إلى السينما بعد الظلام الذي حل بإغلاق دور العرض خلال الأشهر الماضية، وهي الفكرة التي يعبر عنها ببراعة الملصق الدعائي للدورة الثانية والأربعين».

وأكدت: «الدولة المصرية اختارت التحدي، بعودة الحياة لطبيعتها، مع الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، والتي يطبقها فريق مهرجان القاهرة لضمان سلامة الجميع من التعرض لخطر الإصابة بفيروس كورونا. ووجهت عبدالدايم الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، لقيادته السياسية الرشيدة التي كان لها اليد الطولى في مجابهة أزمة «كورونا» منذ بدايتها على مدار هذا العام بالشكل الذي ساعدنا كثيرًا في قبول غمار التحدي لإقامة المهرجان بمصر، في ذات التوقيت التي توقفت فيه معظم الفعاليات على مستوى العالم، لنؤكد للعالم أن مصر بإقامة المهرجان تنتصر لعودة الحياة ذاتها».

وأختتمت حديثها بتقديم الشكر للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على تقديم كل الدعم لمجابهة التحديات التي تواجهنا في إقامة الفعاليات الكبرى، وإلى وزارة الصحة المصرية التي أشرفت على تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الجميع، والشكر موصول لوزارة الداخلية على تأمينها للمهرجان ودعمها للمهرجان لظهوره بالصورة اللائقة عالمياً ولفريق عمل المهرجان الذي قبل التحدي في هذه الدورة الاستثنائية.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    116,724
  • تعافي
    102,949
  • وفيات
    6,694
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    64,793,136
  • تعافي
    44,894,235
  • وفيات
    1,498,056
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة