التنمية المحلية: القرى الخاضعة للتطوير يجب أن تصل نسبة الفقر بها لـ52%جثة مفقودة وأسرة مكلومة: تفاصيل جريمة قتل تاجر دواجن بالهرمالكنائس المصرية تهنئ السيسي بعيد الشرطة: نثمن تضحيات جنودنا البواسل5 معلومات عن الطفل شبيه محمد رمضان في كليب «مصباح علاء الدين» (صور)تحرير 21 قضية في حملة تموينية مكبرة بمطروحمصدر لـ «الوطن»: 322 مليون جنيه قيمة مخالفات تصالح البناء بدمياطمخرجه مصري والقضاء يقرر حجبه.. قصة فيلم يسيئ للرسول والكنيسة تستنكر«مطبخ الخير».. لحم وفراخ وأرز بسمن بلدي: لقمة هنية لأسرة منياويةاليوم السابع: توجيه رئاسى بتنفيذ مشروع تطوير قرى الريف المصرىرئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات المنطقة الصناعية ببورسعيدمصدر ليبى لـ"اليوم السابع": تحرير 32 مواطن مصري تم اختطافهم في مدينة طبرقرئيس الوزراء يحضر مباراة مصر وسلوفينيا فى بطولة العالم لكرة اليد للرجالولى عهد السعودية يعلن استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة بأصول 1,8 تريليون ريال"لجنة السياحة بالنواب " توافق على مشروع قانون إنشاء البوابة المصرية للعمرةالتنمية المحلية: 9 معايير لاختيار القرى للانضمام لقطار التطوير بـ"حياة كريمة"البنك الزراعى يعلن تنازله عن ديون المزارعين المتعثرين بقيمة 6.3 مليار جنيهأمهات الشهداء يخضن معارك سلاحهن فيها الصبر والتحدى.. فيديوالعربية: 12 قتيلا وجريحا من قوات النظام في استهداف داعش لحافلة عسكرية"البنك الزراعى" يكشف لـ"الحياة اليوم" تفاصيل مبادرة إسقاط ديون صغار المزارعينجرينوود يحرز التعادل لليونايتد في شباك ليفربول

بالتصفيق الحار.. حضور مهرجان القاهرة السينمائي يستقبلون تكريم وحيد حامد

-  
الرئيس الفلسطيني يقلد وحيد حامد النجمة الكبرى من وسام الثقافة والعلوم والفنون - صورة أرشيفية

استقبل حضور مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42، مساء الأربعاء، بحفاوة كبيرة وتصفيق حار المؤالف الكبير وحيد حامد أثناء تكريمه، حيث وقف كل من بالقاعة التي تتسع إلى 700 شخص، تحية واحتراما لمشوار وحيد حامد الكبير الذي امتد إلى 50 سنة قدم خلالها أفلاما باقية في تاريخ السينما للأجيال القادمة كما قدمه المخرج شريف عرفة.

وبكلمات مؤثرة قال وحيد حامد: «الحمد لله مرارا وتكرارا، أننى بينكم، وأشكركم جميعا، أنتم عشاق السينما التي أحبها، والتى أخلصت لها، وأتقدم بالشكر لكل من عملت معهم، لكل من تعلمت منهم، ومن علمونى، إذ كان من الصعب أن أقف هنا بينكم لولا دعمكم ومحبتكم لي».

وتابع «حامد» قائلا: «حبيت أيامي، ومدين لكثيرين وقفوا بجانبي، وساعدوني كي أصل للناس، أشكر الراحل يوسف شريف رزق الله، لأنه أصطحبني معه لمهرجان كان لأول مرة في حياتي، وتعلمت منه الكثير».

وأضاف: «أشكر المخرج الإذاعي مصطفى أبوحطب الذي علمني لغة الحوار، وشكرا للمسرحي الكبير سمير خفاجي». وواصل حامد حديثه قائلا: «اشتغلت مع فنانين محترمين منهم، محمود مرسي وأمينة رزق وصلاح منصور ويسرا ومنى زكي ومنة شلبي، تعاملت مع أجيال مختلفة، راضي عن مشواري، وسعيد بالتكريم من القاهرة السينمائي».

وقبل أن تنتهي التكريمات، فاجأ رئيس المهرجان الحضور بتقديم شهادة تقدير إلى سامح علاء، مخرج فيلم «ستاشر» الفائز بجائزة السعفة الذهبية بالدورة الأخيرة لمهرجان كان السينمائي، مؤكدا أن هذا الحدث هام للسينما المصرية، لذلك يستضيف مهرجان القاهرة المخرج «لنعرفه عليكم ولنقول له جميعا ألف مبروك ونمنحه شهادة تقدير للإنجاز الكبير اللي عملته».

وفي ختام الحفل طلب المنتج محمد حفظي من كاتب وبطل فيلم الافتتاح الصعود إلى المسرح لتقديم فيلم «الأب» قبل عرضه الأول، بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، الذي شهد إقبالا كبيرا، حيث حرص ضيوف الافتتاح على مشاهدة الفيلم، الذي حظى بإعجاب غالبية الحضور، وامتلأت القاعة بالتصفيق مع نهايته.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    116,724
  • تعافي
    102,949
  • وفيات
    6,694
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    64,793,136
  • تعافي
    44,894,235
  • وفيات
    1,498,056
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة