س و ج كيف تتظلم على نتيجة امتحان التعيين فى الوظائف الحكومية؟أخبار البورصة اليوم الأحد 24-1-2021المحامين الجدد يلتقطون صورا سيلفي مع النقيب عقب جلسة حلف اليمينعودة الفرعون الذهبى.. محمد صلاح يتقدم لليفربول في شباك مانشستر يونايتداللجنة الطبية لمونديال اليد: إجراء 1790 تحليل "pcr" لجميع الفرق والمشاركين بالبطولة خلال ٢٤ ساعة300 مصنع.. رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات المنطقة الصناعية ببورسعيدرئيس الوزراء يحضر مباراة مصر وسلوفينيا بـ بطولة العالم لكرة اليدلن ننسى التضحيات.. الجالية المصرية برومانيا تقدم التهنئة بمناسبة عيد الشرطةالجالية المصرية بفرنسا تقدم التهاني بمناسبة عيد الشرطةالتنمية المحلية: القرى الخاضعة للتطوير يجب أن تصل نسبة الفقر بها لـ52%جثة مفقودة وأسرة مكلومة: تفاصيل جريمة قتل تاجر دواجن بالهرمالكنائس المصرية تهنئ السيسي بعيد الشرطة: نثمن تضحيات جنودنا البواسل5 معلومات عن الطفل شبيه محمد رمضان في كليب «مصباح علاء الدين» (صور)تحرير 21 قضية في حملة تموينية مكبرة بمطروحمصدر لـ «الوطن»: 322 مليون جنيه قيمة مخالفات تصالح البناء بدمياطمخرجه مصري والقضاء يقرر حجبه.. قصة فيلم يسيئ للرسول والكنيسة تستنكر«مطبخ الخير».. لحم وفراخ وأرز بسمن بلدي: لقمة هنية لأسرة منياويةاليوم السابع: توجيه رئاسى بتنفيذ مشروع تطوير قرى الريف المصرىرئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات المنطقة الصناعية ببورسعيدمصدر ليبى لـ"اليوم السابع": تحرير 32 مواطن مصري تم اختطافهم في مدينة طبرق

5 أطعمة مفيدة للأطفال مرضى الربو للسيطرة على الأزمة

   -  

الربو مرض شائع، ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية يعيش معه نحو 339 مليون شخص على مستوى العالم، ويتشابه ربو الأطفال مع الربو عند البالغين، ونظرا لعدم وجود علاج تتطور أعراض المرض حتى مرحلة البلوغ، فالطريقة الوحيدة للتعامل معه بالعمل على إبقاء أعراضه تحت السيطرة.

ووفقا لتقرير لصحيفة time now news ربو الأطفال هو مرض رئوى يسبب التهاب الرئتين والممرات الهوائية بسبب حالات مثل البرد أو أى ملامسة لـ"حبوب اللقاح"، وقد يكون تطور الربو عند الأطفال ناتجًا عن عوامل مختلفة، بعضها قد يشمل التهابات الجهاز التنفسى المتكررة، والحساسية، والتاريخ العائلي للربو أو الحساسية، وانخفاض الوزن عند الولادة.

تشمل أعراض الربو عند الأطفال:

سعال، إعياء، صعوبة في التنفس، صفير، تنفس سريع، آلام في الصدر.

ونظرًا لأن الأطفال قد يعانون أيضًا من هذه الأعراض بعد اللعب أو ممارسة الرياضة، غالبًا ما يصعب تشخيص أعراض الربو عند الأطفال نظرًا لعدم توفر العلاج، يُنصح دائمًا بمحاولة الحد من أعراض الربو عن طريق الأدوية وإجراء تغييرات معينة في نمط الحياة والنظام الغذائي، وفيما يلي بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في التخفيف من أعراض الربو عند الأطفال.

5 أطعمة تضيفها إلى نظام طفلك الغذائى من أجل إدارة أفضل لأعراض الربو

السبانخ: عادة ما يكون مستوى المغنيسيوم لدى الأطفال الذين يعانون من الربو أقل من الأطفال الذين لا يعانون منه، ويمكنك مساعدة طفلك على تعويض انخفاض مستوى المغنيسيوم من خلال تضمين الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم مثل السبانخ والسلمون وبذور اليقطين.

الزنجبيل: الزنجبيل عنصر فعال في التعامل مع أعراض البرد والإنفلونزا والغثيان هذا لأنه يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تكون فعالة أيضًا فى التعامل مع الربو يمكنك تضمين الزنجبيل فى نظام طفلك الغذائى عن طريق مزجه فى طعامه أو إضافته إلى الأرز.

البيض: يعتبر البيض مصدرًا غنيًا بفيتامين (د) المعروف بقدرته على تقليل مخاطر الإصابة بنوبة الربو لدى الأطفال يمكنك تضمين الأطعمة الغنية بفيتامين د مثل الحليب والسلمون وما إلى ذلك.

الكركم: منذ العصور القديمة، تم استخدام الكركم وتقديره لأغراض طبية.. إنه غني بمضادات الأكسدة ويساعد في علاج الربو لأنه يحتوي أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات يمكنك تضمينه في نظام طفلك الغذائي عن طريق خلط الكركم في حليبهم مع بعض العسل أو السكر فيه.

التوت: أنواع مختلفة من التوت مثل الكريز، والفراولة هي مصدر غني لمضادات الأكسدة والألياف والفيتامينات يمكن أن تكون فعالة للغاية في تقليل الالتهاب علاوة على ذلك، سيحب الأطفال نكهة ولون التوت.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة