محافظ الجيزة يتابع تطوير عدد من المحاور المرورية والشوارع |صورتلاعبوا في المواصفات.. تحرير 20 مخالفة لمخابز في "كوم حمادة" و"بدر"إخلاء سبيل سيدة حاولت إدخال "الحشيش" إلى نجلها داخل سجن كوم أمبووزير الزراعة: إنشاء 9 مزارع مشتركة مع الدول الإفريقيةوزير الزراعة: 4.1 مليار جنيه لمشروع إحياء البتلووزير الزراعة: 90 مليار جنيه قيمة الاستثمارات في الثروة الداجنة تستوعب 3 ملايين عاملوزير الزراعة: لأول مرة تقنين أوضاع مراكز تجميع الألبانوزير الزراعة: ارتفاع متحصلات الديون إلى 7.2 مليار جنيهلجنة القيم بـ«النواب» تحدد الوكلاء وأمين السر عقب الاستقرار على التشكيل النهائيحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تضرب البلاد الأربعاء المقبلرئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات المنطقة الصناعية ببورسعيدمباشر مونديال اليد – مصر (7)-(10) سلوفينيا.. فارق 3 أهداف للضيوفالانتاج الحربي يكشف لـ في الجول سبب عدم ضم الحضري.. وصفقة جديدةحوار| تامر محسن: تداخل العوالم في "القاهرة" مدهش.. وهذه عبقرية نجيب محفوظقصة "قفص اليوسفي".. عمرو عرفة يستعيد ذكرياته مع علاء ولي الدين"أي حد يتشرف يخدمك".. تامر حسني يوجه رسالة لسليمان عيدمحمد منير يطرح أغنية "أبطال رجالة" احتفالا بعيد الشرطة (فيديو)مصطفى الفقي يكشف عن مفاجأة تحدث في مصر بعد 10 أعوامخبير: 25 يناير 2011 بداية وضع بذرة الإرهاب في مصر.. فيديوأبطال وراء الكواليس.. متطوعو مونديال اليد يكشفون عن سبب غريب لتذمر منتخبات البطولة.. شاهد

مصادر حكومية تعلن تطبيق قواعد المساندة التصديرية الجديدة يناير المقبل

-  

أفاد مصدر حكومي في تصريحات لـ"اليوم السابع" ، بأن وزارة التجارة والصناعة تضع اللمسات الجديدة لقواعد مساندة الصادرات والمعارض، مشيرا إلى أنه سيتم التطبيق لهذه القواعد خلال يناير 2021 والتي تشتمل على تسهيلات كبيرة للمصدرين.

كانت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أعلنت يونيو الماضى، أنه يجري حاليا إعداد برنامج جديد للمساندة التصديرية، يعمل على تقسيم الشركات المصدرة إلى عدة فئات وفقا لمجال عملها ونشاطها وحجم أعمالها وكمية صادراتها، بالإضافة الى تطبيق منظومة رقمية لصندوق دعم الصادرات تسمح بتسريع الإجراءات وتسهيل العمل لخدمة المصدرين.

وأشارت إلى أن النظام الحالي للمساندة واجه الكثير من المشكلات خلال فترة تطبيقه، وأن الوزارة تجري لقاءات مع الوزراء المعنيين لحل هذه المشكلات، خاصة وزيري المالية والزراعة، وأنه تقرر الاستمرار في تلقى طلبات المصدرين لصرف مستحقاتهم وفقا لهذا البرنامج لفترة استثنائية، بعد انتهاء فترة العمل به في نهاية يونيو الماضي.

وكانت الحكومة تتلقى طلبات المصدرين للحصول على مستحقاتها ببرنامج رد الأعباء التصديرية، من خلال مبادرة السداد النقدي، بخصم 15% من مستحقات الشركات.

وتتضمنت مبادرات الحكومة، سداد إجمالي مستحقات صغار المستثمرين بحد أقصى 5 ملايين جنيه، وسداد 30% من مستحقات جميع المصدرين، وإجراء مقاصة بين الأعباء التصديرية المستحقة والالتزامات الضريبية والجمركية واجبة الأداء، ومبادرة الاستثمار بسداد كل المستحقات على 4 أو 5 سنوات مقابل التوسعات الاستثمارية، ومبادرة تخصيص الأراضي.

وتأتي هذه المبادرات وآخرها برنامج "السداد النقدي الفوري" في محاولة لتحقيق أهداف برنامج دعم الصادرات الذى واجه بعض المعوقات عند تطبيقه.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة