بأرقام العمارات.. مواعيد تسليم شقق سكن مصر في القاهرة الجديدةبلغاريا تمدد الطوارئ الصحية ثلاثة أشهر إضافيةبوتين يحيل إلى مجلس الدوما مشروع قانون بشأن تمديد معاهدة "ستارت-3"الأمم المتحدة: الحوثيون حولوا مليار دولار من أموال الدولة في اليمن لصالح الحرب21.9 ألف كم2 مساحة التنقيب بالاتفاقيات الجديدة للهيئة العامة للبترولأسعار اللحوم البلدى اليوم.. السجق 110-140 جنيها الكيلوالصحة: إصدار تراخيص مزاولة المهنة للفرق الطبية بالرقم القومى لأول مرةالكهرباء تؤسس مركز تحكم بالعاصمة الإدارية بـ840 مليون جنيه.. اعرف التفاصيلخبير أمنى يؤكد: الجماعات الإرهابية لجأت لسلاح الشائعات لمواجهة نجاحات الدولةنيران أسطوانة غاز وراء مصرع مسن حرقا داخل منزله فى العياط.. التفاصيلالطب الشرعى يكشف كيفية مقتل مواطن بسبب خلافات الزواجاستدعاء ضابط التحريات بواقعة ضبط عامل وربة منزل بتهمة سرقة شركة بقصر النيلرانيا محمود ياسين: استرجعت ذكرياتي مع تقديم البرامج بسبب «الطاووس»مسلسل جديد من هاري بوتر قيد التحضير من «HBO»كيفن هارت ينضم لكيت بلانشيت في فيلم «Borderlands»إعلان منح صندوق «Pare Lorentz» للأفلام الوثائقيةصلاح حسني: صالح سليم موهبته رباني.. والأهلي مكنش أفضل نادي لعبت فيهمحمد نجاتى: مسلسل "ضربة معلم" يحمل رسائل هامة أبرزها علاقة الابن بأمهقتل خطأ واتهامات بالاغتصاب.. أسرار سوداء حولت قصور مشاهير لبيوت مهجورة"صفحات مشرقة للجيش المصرى القديم" كتاب يرصد مكافحة المصريين ضد الهكسوس

نيويورك تايمز: إدارة ترامب ترغب في حلحلة الأزمة الخليجية لتضييق الخناق على إيران

   -  
دونالد ترامب
واشنطن - (د ب أ):
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب ترغب في اتخاذ خطوة نحو حلحلة الأزمة الخليجية بهدف تضييق الخناق بشكل أكبر على الاقتصاد الإيراني.

وأضافت الصحيفة أن إدارة ترامب ترغب في أن تفتح السعودية مجالها الجوي للرحلات الجوية القطرية التي تدفع ملايين الدولارات مقابل استخدام المجال الجوي لإيران.

وأضافت أنه في واحدة من محاولاتها الأخيرة لدبلوماسية الشرق الأوسط ، تضغط إدارة ترامب من أجل اتفاق من شأنه تخفيف "الحصار" المفروض على قطر، مشيرة إلى أن المهمة قد تكون متمركزة بشكل أكثر حول توجيه ضربة أخيرة للاقتصاد الإيراني قبل أن يترك الرئيس ترامب منصبه.

ونقلت الصحيفة عن دبلوماسي مطلع على المناقشات لم تذكر اسمه أنه أثناء اجتماع أمس الأربعاء مع القادة القطريين ، أثار جاريد كوشنر ، مستشار ترامب ، ومسؤولون آخرون في البيت الأبيض ، احتمال تغيير مسار الرحلات الجوية التجارية من قطر عبر المجال الجوي السعودي بدلا من إيران.

وقالت إن ذلك من شأنه أن يحرم إيران مما وصفه الدبلوماسيون برسوم سنوية تقدر بنحو 100 مليون دولار دفعتها قطر للطيران عبر مجالها الجوي ، وهي أموال تغذي الاقتصاد الإيراني المنهك .

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أن تلك الرسوم تسمح لقادة طهران بسهولة بتمويل البرامج العسكرية التي تعتبرها إدارة ترامب تهديدا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة