ابنة رجاء الجداوى تحيى ذكرى ميلاد والدها الراحل كابتن حسن مختار بصور نادرةFKA Twigs تطلق كليبها Don't Judge Me مع 2 من نجوم الغناء خلال ساعاتعبادى الجوهر يرحب بحضور تركى آل الشيخ افتتاح مشروعه الجديد فى الرياض.. فيديواحتجاجات تونس: تنديد بـ"السياسة البوليسية" في التعامل مع المتظاهرين"سانا": إصابة عدد من السوريين جراء تفجير انتحاري بريف الرقةبالفيديو.. لقاء رئيس البرلمان العربي مع رئيس وزراء جيبوتيالبرلمان التونسي يخصص جلسه لمنح الثقة لوزراء التعديل الوزاريحكومة اليابان تعتذر عن فشلها في توفير رعاية طبية كافية في ظل الجائحةالحكومة الإيرانية: لا خطط لدينا حاليا للتفاوض مع الولايات المتحدةمقتل 44 متمردا في عملية لجيش أفريقيا الوسطى في بانجيإثيوبيا للسودان: أعيدوا قواتكم لأماكنها و"سنفاوض"الحرب في سوريا: صور ترصد معاناة آلاف النازحين وسط الأمطار الغزيرةشركات الرقائق التايوانية تدرس زيادة أسعار البيع لشركات السياراتوزيرة الصحة تتفقد مركز الإسماعيلية الطبي: هدية الرئيس لأهالي المحافظةالتعليم: 28 ألف طالب شاركوا في مشروع رفع اللياقة البدنيةهيئة الكتاب تستعد لإطلاق منصة إلكترونية وخطة للتوسع في منافد البيعمحافظ أسيوط يطمئن على وحدة أسرة الهمامية وعزبة الحاج أحمدخوفا من التهديدات.. «البنتاجون» يبقي على الحرس الوطني داخل واشنطنشقيقة سعاد حسني: منى زكي أساءت لنفسها بمسلسل «السندريلا»«الإسكان»: سداد المتأخرات كاملة شرط للإعفاء من غرامات التأخير

الثقافة اليوم.. انطلاق ملتقى التصوير بالأقصر وفرقة الطرب العربي بالمعز

-  
الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

تقدم قطاعات وزارة الثقافة اليوم الخميس، مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، فتستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فى دورته الـ 42، وتنطلق دورة استثنائية من ملتقى الأقصر الدولي للتصوير (الدورة الثالثة عشر)، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع محافظة الأقصر، ويستمر حتى الخميس 17 ديسمبر.

ويشارك هذه الدورة ثمانية فنانين مصريين، بالإضافة إلى فنانين من السودان والمملكة العربية السعودية، و12 من شباب ورشة العمل المصاحبة للملتقى.

ويُقيم مركز إبداع قصر الأمير بشتاك، بشارع المعز، حفل "فرقة الطرب العربي" للمطرب محمد العلايلي، وذلك في السابعة مساء، مع تطبيق الإجراءات الوقائية.

حيث تُقدم الفرقة مجموعة من أشهر الأغنيات المصرية لكبار عمالقة الفن المصري منها: "طاير يا هوى" لمحمد رشدي، ورائعتي الموسيقار محمد الموجي "أكدب عليك" للسيدة وردة، "أوعى تكون بتحب" لمحرم فؤاد، "بحلم بيك" لعبدالحليم حافظ، "وحياتك يا حبيبي" لسيد مكاوي ... وغيرها من الأعمال الغنائية.

وتقيم مكتبة القاهرة الكبرى، ندوة ثقافية بعنوان "كيفية مواجهة الضغوط النفسية لإعادة بناء الشخصية المصرية"، فى السادسة من مساء، بمقر المكتبة بالزمالك .

يتحدث فيها الدكتور أحمد عبدالله، استشارى الطب النفسى وعلاج الإدمان، ويدير اللقاء ياسر مصطفى عثمان مدير عام المكتبة، مع الالتزام باتباع وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من خطر فيروس كورونا المستجد، حفاظا على صحة المواطنين .

وتستعرض الندوة موضوع الضغط النفسي بما يصاحبه من توتر وضيق وقلق وأرق، ومفهوم الضغوط وآثارها النفسية والجسدية، ولماذا يصل البعض لحد الإنهيار، وإمكانية تطوير آليات المقاومة والوقاية من الانهيار النفسي .

تستضيف مكتبة مصر الجديدة ، في السادسة مساء حفل توقيع ومناقشة رواية "ورثة آل الشيخ" للكاتب أحمد القرملاوي والصادرة مؤخرًا عن الدار المصرية اللبنانية، ويناقش الرواية كلًا من الدكتور عبدالحافظ بخيت، والكاتب محمد علي.  

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة