مدبولي يشيد بدعم البنك الأوروبي للقطاع الخاص: نرحب باستكشاف الفرص بأفريقياالحكومة تنفي السماح للمستثمرين ببيع أراضي مشروع الـ1.5 فدان للمواطنينفيديو.. 4 ذكريات لدينا الشربيني في علاقتها بعمرو دياب بعد انفصالهماسعفان: نستهدف استحداث مهن تدريبية جديدة بشراكة أوروبية وبرامج معتمدةتداول 5829 طنا من البضائع و567 شاحنة بموانئ البحر الأحمرالتعليم: امتحانات الشهادة الإعدادية بعد 20 فبراير المقبل تحريرياتعرف على خطوات إضافة المواليد إلى بطاقة التموين 2021حب غلط لـ محمود العسيلي تحقق نصف مليون مشاهدة "فيديو"شاهد.. أحد المعجبين يرسم تابلوه لـ تارا عمادبالأحمر..منة فضالي تبهر متابعيها من أحدث جلسة تصويردخلت العناية المركزة 13 مرة ولم يحضر أحد عزاءها.. حكايات ثريا إبراهيمقبل طرحها.. موزع "باحب معاك" يكشف كواليس أحدث أغاني سميرة سعيدتعرف على موعد إعادة عرض"في ال لا لا لاند" على mbc مصر2خاص- تفاصيل التحقيق مع محمد الشرنوبي في اتهامه بسرقة "سكوتر" سارة الطباخأحمد السقا يطلب الدعاء لوالد زوجته محمد الصغير "أبويا وصاحبي"صور| شقيق ياسمين عبد العزيز يحتفل بعيد ميلادهاوفاة رئيس أكاديمية الفنون السابق عصمت يحيىرجال سلة الأهلي يواجه جزيرة الورد في دوري السوبرالأهلي يمدد تعاقد محمد شريف عامينالأهلي يخوض مرانه الرئيسي وتجهيز علي لطفي لخلافة الشناوي

مدير الصرف الزراعي بمطروح: معالجة مياه بركة سيوة تزيد الرقعة الزراعية بنحو ألف فدان

   -  
وزير الزراعة ومحافظ مطروح يلتقيان مع عمد وعواقل سيوة - صورة أرشيفية

قال المهندس على محيي الدين، مدير عام الصرف الزراعى بمطروح، إن مشكلة الصرف الزراعى في بركة سيوة تهدد الاماكن المحيطة بها والجسور التي حولها.

وأضاف في تصريحات، الأربعاء، أن الحل الرئيسى هو قطع المياه عن بركة سيوة، وإعادة استخدام المياه في اماكن سيوة الشرقية وربط مصرف الشحايم ببركة سيوة ما يزيد من الرقعه الزراعية بنحو ألف فدان.

وأكد أنه تم الموافقة على تمويل من مبادرة حياة كريمة لعمل وحدات رفع خلف مصرف الكثبان بمنطقة الغرود وهى ارض قابلة للزراعه، وتم المرور على مصرف الكثبان ومصرف الشحايم ورسم خطة لاعادة تدوير هذه المياة قبل تمليحها واعادة استخدامها في زراعة المنطقة الشرقية.

وأشار إلى إنشاء ١٢ بئر جديدة لاعادة ضبط درجة الملوحة في مياه الصرف الزراعى واعادة استخدامها في الزراعه مرة أخرى بعد معادلة ملوحه واستخدامها في الزراعه.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    116,724
  • تعافي
    102,949
  • وفيات
    6,694
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    64,793,136
  • تعافي
    44,894,235
  • وفيات
    1,498,056
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة