وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمسلماذا ازدادت وتيرة الاغتيالات بالعراق؟.. باحث يجيب.. فيديوانهيار جزئي بمنزل من طابقين دون وقوع إصابات في سوهاجالرى تعلن الانتهاء من تبطين 852.230 كيلو متر ترع فى 20 محافظةالجنايات تبرئ صاحب مصنع من انتحال صفة ضابط شرطة بالجيزةمستثمرى أسيوط: فرص كبيرة للتصنيع الزراعى لمحصول الرمان والتمور فى الصعيدشركة المقاولات المصرية: نتعهد بانتهاء مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالصعيدلا يفوتك.. التعامد الأول للقمر على الكعبة المشرفة فى ظاهرة ترى بالعين المجردةوصايا مرورية لحمايتك من حوادث الطرق أثناء القيادة تحت الأمطار.. تعرف عليهاخطوات تسجيل استمارة التقديم للامتحانات لطلاب الدبلومات الفنية.. اعرف التفاصيلتعرف على مصير عاطل سقط بكمية من الهيروين فى الشرابيةزى النهارده.. الجنايات تقضى بالمؤبد لـ 8 متهمين بـ"تنظيم ولاية داعش"وفاة الممثلة الأمريكية كلوريس ليتشمان عن 94 عامابسمة وهبة: خطأ طبي تسبب في إصابة أحبالي الصوتية.. فيديوتفاصيل أغنيتين سينجل للفنان محمد عباس بتوقيع عمرو الخضرىحكاية أول وزارة شعبية فى مصر.. سعد زغلول رئيسا للوزارةاحذرى.. جراحات "عيون الثعلب" تصيبك بالتجاعيد وتشوهات الوجه بنسبة 18%الهاني سليمان: وقعت للأهلى 3 مرات.. وقرار عودة الحراس الأجانب خاطئأحمد سامى: مصطفى فتحى ضحى بـ2 مليون من أجل سموحة وهذا ما ينقص الإسماعيلىاليوم.. الإنتاج الحربى يدخل معسكرا مغلقا بالإسكندرية استعدادا للمصرى

العين الوردية.. مرض يصيب أعين الأطفال حديثى الولاده.. تعرف عليه

   -  

العين الوردية أو التهاب الملتحمة، المصطلح الطبي لها  يحدث عندما تتهيج بطانة العين أو تلتهب عادة ما تكون خفيفة وتختفي من تلقاء نفسها، في بعض الحالات ، يمكن أن تكون العين الوردية خطيرة ، خاصة عند الأطفال حديثي الولادة قد يحتاج الطفل الصغير إلى علاج للمساعدة في التخلص منه.

ووفقا لتقرير لموقع healthline أحيانًا يصاب الرضع والأطفال الصغار بالعين الوردية أثناء الإصابة بعدوى الأذن أو الحلق أو بعدها مباشرة قد يتبع سيلان الأنف أو العطس أيضًا العين الوردية.

تشمل العلامات المبكرة الأخرى التي تشير إلى إصابة الطفل بالعين الوردية ما يلي:

جفون منتفخة، الجفون الحمراء، عيون دامعة، فرك عيونهم أكثر من المعتاد، عيون مع إفرازات متقشرة أو خيطية، الانزعاج أو البكاء أكثر من المعتاد، النوم أكثر من المعتاد، أن تكون أقل نشاطًا من المعتاد، كونه متشبثًا أكثر من المعتاد، رفض الرضاعة أو نقص الشهية، تغيرات في حركات الأمعاء، مثل الإسهال أو الإمساك.

أعراض العين الوردية عند الأطفال 

يمكن أن يعاني الأطفال حديثو الولادة من أعراض العين الوردية في وقت مبكر بعد أيام قليلة من الولادة. أو قد تظهر العين الوردية في أي وقت في الأسابيع الأربعة الأولى، قد تسبب العين الوردية أعراضًا مختلفة قليلاً لدى كل طفل. قد يعاني الطفل أيضًا من تورم الجفون، حكة أو تهيج في العين، ألم في العين، الوميض المفرط، حساسية للضوء، سائل صافٍ أو أبيض أو أصفر قادم من إحدى العينين أو كلتيهما، إفرازات خيطية قادمة من إحدى العينين أو كلتيهما، تقشر العين، الجفون التي تلتصق ببعضها البعض عند الاستيقاظ، دمل أو قرحة في الجفن يحدث هذا في الحالات الأكثر خطورة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة