أستاذ تمويل: توقعات بنمو الاقتصاد المصرى بمعدل كبيرمصطفى وزيرى: اكتشفنا بردية تتحدث عن الفصل السابع عشر من كتاب الموتىشاهد| وفد التجارة الحرة الإفريقية يزور المنطقة الاقتصادية لقناة السويسأيسم صلاح: حملة 100 مليون صحة تشمل 12 مبادرة طبية متخصصةتغاضى عن أخطائه.. وصايا بالصداقة الصحيحة ومعناها الساميوصول مروحية نقل ترامب من البيت الأبيض بعد انتهاء ولايته الرئاسيةجبانات الإسكندرية للأغنياء فقط.. والمحافظة تواجه الغلاء بـ3220 منامة (صور)6 أنواع سمك ضارة منها «البقرة والأرنب»: قد تؤدي إلى الوفاةتحديث منظومة الري والتحول للطرق الحديثة في كفر الشيختحسن الحالة الصحية لـ وائل الإبراشي.. ويغادر المستشفى الأسبوع المقبلعاجل.. «البنتاجون» ترفض طلب ترامب بتنظيم عرض عسكري لوداعه«وول ستريت جورنال»: ترامب يعتزم تأسيس حزب جديد تحت اسم «الوطني»عاجل.. الخميس المقبل إجازة رسمية بمناسبة 25 ينايرنائب وزير السياحة: إقبال جيد من المصريين للسفر بمبادرة «شتي في مصر»تطوير مجزرين في شبين الكوم وبركة السبع بـ26 مليون جنيه«صيادلة الإسكندرية» تطالب بمبالغ ضريبية ثابتة لعدم إجهاد الأطباء"الليلة" يقدم حلقة عن المخرج فهمى عبد الحميد على الفضائية المصريةسكاى نيوز: البنتاجون رفض طلب ترامب بإقامة عرض عسكرى كبير لوداعه اليوماليوم عرض "جاى فى السريع" و "بدل فاقد" على قناة روتانا سينماThe Muppet Show يصل ديزنى بلس فى فبراير المقبل

7 حالات لا يجوز فيها للمستهلك استبدال أو إعادة السلع والمنتجات.. اعرفها

   -  

تنص المادة 13 من اللائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك، على أنه للمستهلك الحق في استعمال السلعة أو إعادتها مع استرداد قيمتها دون إبداء أي أسباب ودون تحمل أية نفقات خلال أربعة عشر يوما من تسلمها، وذلك دون الإخلال بأی ضمانات أو شروط قانونية أو اتفاقية أفضل للمستهلك، وللجهاز أن يحدد مددا أقل بالنظر إلى طبيعة السلع .

ولا يجوز للمستهلك مباشرة حق الاستبدال أو الإعادة فى أى من الحالات الآتية :

1 - إذا كانت طبيعة السلعة أو خصائصها أو طريقة تعبئتها أو تغليفها تحول دون استبدالها أو ردها، أو يستحيل معه إعادتها إلى الحالة التى كانت عليها عند التعاقد .

2 - إذا كانت السلعة من السلع الاستهلاكية القابلة للتلف السريع.

3- إذا لم تكن السلعة بذات الحالة التي كانت عليها وقت البيع لسبب يرجع إلى المستهلك.

4 - إذا كانت من السلع التي تصنع بناء على مواصفات خاصة حددها المستهلك، وكانت السلعة مطابقة لهذه المواصفات.

5 - الكتب والصحف والمجلات والبرامج المعلوماتية وما يماثلها.

- إذا كانت السلعة تعد من الحلي والمجوهرات وما في حكمها.

۷ - الملابس الداخلية وفساتين الزفاف إذا ما تمت إزالة أغلفتها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة