إيناس كامل تواصل تصوير "كوفيد 25"و"النمر" للحاق بالموسم الرمضاني |صوركان ضرورى أزوركم.. الرئيس السيسي يكشف سبب زيارته لـ طلبة أكاديمية الشرطةقفلت الباب.. أحمد عزمي: اتفاجئت في أول مرة أشوف الفنان يحيى الفخرانيأحمد عزمي: عملت مونولوج مأساة الحلاج كأني راقصة بتتنقط فى فرح .. فيديوخلو بالكم من نفسكم.. بماذا نصح الرئيس السيسي طلبة أكاديمية الشرطة |فيديوإيه المسخرة دي.. أحمد عزمي يكشف عن تعليق والدته على مشهد ساخن قدمهيكره صفة الغباء في المرأة ويأكل الريحان.. أحمد عزمي يجيب على أسئلة مهمةبعد تغليظ عقوبة الختان لـ السجن 20 سنة ..أول تعليق من المجلس القومى للمرأة |فيديوبعد فيضانات شديدة..إجلاء آلاف البريطانيين من منازلهم..فيديوأحمد عزمي: نفسي أجسد شخصية جندي يخدم في بئر العبدموجز الاقتصاد اليوم الجمعة 22-1-2021.. تراجع أسعار الذهب 5 جنيهات"مجلس الأعمال" يؤكد أهمية رفع القيود على حركة التجارة بين مصر والسودان«بايدن» أسئلة في العصر الأمريكي الجديدصناعة القرار في الأزمنة الحرجة: إدارة المخاطروزارة النقل تنشر صور أعمال تنفيذ قطاع مونوريل العاصمة الإدارية بشارع يوسف عباسالأوقاف تنهى خدمة إمامين بكفر الشيخ والأقصر لصدور ضدهما أحكام قضائيةالأوقاف تعلن إطلاق منصة خاصة للإعجاز الربانى فى الكون قريباالأوقاف تعلن تنظيم دورة متخصصة لإعداد الواعظات المتميزاترابطة العالم الإسلامى تدين التفجير الانتحارى الإرهابى المزدوج فى بغدادالرئيس السيسي: قوات الشرطة قدمت تضحيات كثيرة وتبذل جهودا كبيرة من أجل الوطن

أستاذ طب الأطفال ترصد حكايات مؤثرة عن أول عملية فصل توأم ملتصق لـ"معكم"

   -  

قالت الدكتورة عبلة الالفى، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال، إن سنة 2005 كانت مشرفة على أول عملية فصل الأطفال بمصر وكانت اول عملية نادرة من نوعها على المستوى العربى والعالم.

وأشارت، خلال لقاءها ببرنامج معكم مع الإعلامية منى الشاذلى، المذاع على فضائية CBC، أن عملية منار وإسلام تمت سنه 2005 بمستشفى بنها التخصصي، قائلة نحن عيشنا أيام وقرات صعبة بأجراء العملية الفصل للطفلين" ويا إما نموت إسلام يا إما منار وإسلام هيموتوا .

وأكد عبلة، ان اجراء العملية أجريت 12 ساعة فوجئت بالعالم بوكالات الانباء الأجنبية بإلقاءات الصحفية عن اجراء العملية.

ومن جانب آخر، كشفت الدكتورة عبلة الألفى أستاذ طب الأطفال واستشارى دولى للرضاعة الطبيعية، أن هناك ألبانا ظهرت فى الأسواق جاهزة للرضاعة تسمى "ردى تو فييد" "Ready To Feed" ويتم الترويج لها فى الصيدليات وتسبب وفيات الأطفال حديثى الولادة لأنها تحتوى على بكتيريا وتسبب تجرثم الدم.

وأشارت الدكتورة عبلة الألفى إلى أن هذه الألبان تعتبر أخطر من اللبن البودرة لأنها سائلة، موضحة أن اللبن البودرة أيضا يسبب الإصابة بالنزلات المعوية، لأن الماء الذى يستخدم لتحضيره غالبا لا يكون نظيفا، كما أن البروتين الحيوانى يسبب الإسهال المزمن وفقدان الوزن.

وأكدت أن الأهالى باتوا "يستسهلون" فكرة اللبن الصناعى، وتقوم الأم بوقف اللبن الطبيعى مما يصيب لبن الأم بالجفاف نتيجة عدم إرضاع طفلها رغم فوائدة العديدة.

وأضافت أن البروتين البقرى الموجود فى لبن البودرة يكون جسم الطفل غير مهيأ لتناوله، فيكون البروتين غريبا على جسمه، بالإضافة إلى أن جدار الجهاز الهضمى للطفل ضعيف وبالتالى فإنه لا يتحمل، وبالتالى يدخل فى هذا الجدار، ويسبب حساسية للأطفال من البروتين الحيوانى، وينتج أجساما مضادة، تقوم بتكسير خلايا أنسجة بالجسم وتكسير خلايا بيتا بالبنكرياس فينتج عنها الاصابة بمرض البول السكرى فى الأطفال موضحة أن اللبن يزيد من إصابتهم بالربو، وأمراض الحساسية مثل الحساسية الجلدية، وحساسية الصدر.

وقالت إن اللبن الطبيعى لا غنى عنه، موضحة أنه يحتوى على عناصر لنمو خلايا المخ وأنه يحتوى أحماض دهنية مسئولة على نمو المخ، وغير متوافرة فى أى نوع فى الألبان الصناعية، مضيفة: "ثبت أن الأطفال الذين يتناولون اللبن الطبيعى أكثر ذكاء بـ15 درجة عن أقرانهم الذين تناولوا اللبن الصناعى، موضحة أن الإحصائيات الديموجرافية لعام 2014 أظهرت أن نسبة الرضاعة الطبيعية المطلقة عند سن 4 شهور 13% فقط، وأن نسبة التقزم الناتج عن سوء التغذية فى مصر يمثل 21%، فبين كل 5 أطفال هناك طفل يصاب بالتقزم نتيجة سوء التغذية.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة