مجلس جامعة العريش يوافق على مقترح بإقامة 3 كليات جديدةرئيس جامعة طنطا: تقديم تعليم بمعايير عالمية وأحدث برامج للأشقاء بالقارة السمراءانقطاع المياه عن شبرا الخيمة وبهتيم 10 ساعات الجمعة المقبلةصحة الدقهلية: 209 من الأطقم الطبية سجلوا للحصول على اللقاح بمستشفى العزلأمير رمسيس: عرض فيلم حظر تجول بختام مهرجان القدس للسينما العربيةابنة محمد رمضان تصدم متابعيها بردها على إمكانية دخولها الوسط الفني.. شاهدنادر حمدي يوجه رسالة لزوجته: "أحلى عروسة"كريم أبو زيد يشارك في مسلسل "أجازة مفتوحة"نبيل الحلفاوي.. الأهلي يستحق ضربة جزاء أمام بيراميدز وهدف بواليا صحيحيحتاج إلى الدعاء .. تعليق موسيمانى على أداء والتر بوالياتعيين الدكتور محمد طه رئيسا للجهاز الطبى بالنادى الإسماعيلى خلفا لأكرم عبدالعزيزموسيماني يكشف كواليس حديثه مع رمضان صبحي.. ويؤكد: بواليا يحتاج للدعاءطبيب الأهلى يكشف تفاصيل إصابة محمد هانيالمدير الفني لـ بيراميدز: التعادل مع الأهلي مُرضٍ ولم أتحدث مع رمضان صبحي قبل المباراةموسيماني: قدمنا مباراة قوية أمام بيراميدز ولم يحالفنا التوفيقسيد عبد الحفيظ مهاجما جهاد جريشة: الآن أعترض على ركلات جزاء وأهداف وليس ركنياتالأهلي يواصل تدريباته دون راحة استعدادا لمونديال العالمسامي قمصان: أهدرنا العديد من الفرص.. والأهلي كان الأقرب إلى الفوز أمام بيراميدزاستراحة كأس إيطاليا - إنتر (0) (1) ميلان.. نهاية الشوط الأول باشتباك بين إبرا ولوكاكوتشكيل أرسنال – لاكازيت يقود الهجوم ضد ساوثامبتون والننى على الدكة

هدى زكريا عن تحقيق زواج القاصرات باليوم السابع: أب زوج طفلته مقابل 5 آلاف جنيه

   -  

قالت الصحفية هدى زكريا، صحفية باليوم السابع، وصاحبة تحقيق إيصال أمانة عن زواج القاصرات، إنها أجرت التحقيق فى محافظة الشرقية والتى تشهد نسب زواج عالية، موضحة أن الزواج يكون عرفياً وليس شرعياً والأسرة تذهب إلى المأذون ويأخذ إيصالات أمانة من العريس.

وأكدت زكريا، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة، والمذاع عبر فضائية المحور، أن الزواج يتم حتى تبلغ الفتاة السن القانونى ولكن يحدث حالات طلاق قبل الوصول إلى السن القانوني للفتاة، مؤكدة أن هناك رب أسرة أكد بأنه لا يستطيع تزويج بناته بسبب عدم قدرته على الإنفاق لتكاليف الزواج.

وأشارت هدي زكريا، أنها كانت تجرى تحقيقاً فى المحافظة، واكتشفت أن نسب زواج القاصرات مرتفع للغاية، وبعدها قررت إجراء تحقيق داخل تلك القرية للوقوف على الأسباب، قائلة:" فى ضحية تزوجت جارها وحملت ولم تستطيع إثبات نسب طفلها وبعدها بدأت المشاكل".

وروت هدي زكريا، قصة فتاة أكدت بأن والدها قام بتزويجها فى سن صغير لكى يحصل مبلغ مالى يقدر بـ5 آلاف جنيه، قائلة:"حابة أقول رسالة لوالدها أن الفلوس خلصت ولكن المشاكل ستظل موجودة مع الطفلة لفترة كبيرة".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة